المرتبة الأولى للروس في استثمار العقارات

2022-07-22

6,246 زيارة

المرتبة الأولى للروس في استثمار العقارات

وفقاً لدراسة أجراها خبراء الوساطة الدولية لمجموعة إحدى أهم الشركات الاستثمارية البرتغالية العقارية؛ فإن الروس هم أكثر الأجانب شراءً للعقارات في تركيا، خلال الفترة الكائنة بين شهر يناير كانون الثاني ومايو/أيار من هذا العام.

حيث أفاد ت الدراسة المذكورة إن نسبة 31.44% من الأجانب الذين قاموا بشراء عقارات في تركيا هم من أصحاب الجنسية الروسية.

ومن بعد الروس، حل في المرتبة الثانية مواطنو الإمارات العربية المتحدة بنسبة 20.03% من الأجانب الذين قاموا باستثمار عقارات في تركيا خلال الفترة المذكورة، تلاهم في المرتبة الثالثة مواطنو دولة جورجيا بنسبة 15.26% من استثمارات الأجانب العقارية في تركيا وفي الرابعة مواطنو دولة كازخستان بنسبة 14.84 % من استثمارات الأجانب في عقارات تركيا خلال الفترة المذكورة.

تقدم كبير في استثمارات الروس في قطاع الشقق السكنية في تركيا 

بالنظر في البيانات الإحصائية الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية نجد أن الروس قد حققوا قفزات نوعية في استثماراتهم في قطاع الشقق السكنية التي شهدت زيادة مضطردة خلال السنوات الماضية حيث سجلت الأرقام الإحصائية شراء الروس 5 آلاف و379 شقة سكنية خلال العام الفائت، بزيادة بلغت 74.2 % مقارنة بعدد الشقق المباعة للروس خلال العام الذي سبقه 2020.

للروس في استثمار العقارات

وقد استمرت استثمارات الروس في قطاع الشقق السكنية بالتقدم خلال العام الحالي، فسجلت أرقاماً قياسية خلال الأشهر الثلاثة الماضية؛ حيث احتل الروس لثلاثة أشهر متتالية المرتبة الأولى بين أكثر الجنسيات شراء للشقق السكنية من تركيا.

لبمرتبة الاولي للروس في استثمار العقارات

ما هي أسباب اقبال الروس على الاستثمار العقاري في تركيا؟

وأشار تقرير المجموعة المتخصصة إلى أهم الأسباب التي جعلت الروس يقبلون على العقارات خارج بلادهم، وقد أوضح أن بعضهم يستثمر من أجل زيادة رؤوس أموالهم وأرباحهم، بينما البعض الآخر بهدف الهجرة والاستقرار، والبعض الآخر من لأجل الانتقال للعيش في دول ذات مناخ دافئ، أومن أجل العيش مع أولادهم في بلاد تتمتع بمستوى تعليمي ومعيشي مرتفع، ما يعني أن معظمهم يهدف إلى الاستقرار فيها.

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!