تلفزيون سوريا يلتقي المدير التنفيذي لامتلاك العقارية

تعرف على أبرز الأسباب التي أدت إلى ارتفاع أسعار العقارات في تركيا، مقابلة مع المهندس براء بادنجكي المدير التنفيذي لامتلاك العقارية

تلفزيون سوريا يلتقي المدير التنفيذي لامتلاك العقارية
1,070
2022-10-19 تاريخ آخر تحديث 2022-10-19

تلفزيون سوريا يلتقي المدير التنفيذي لامتلاك العقارية

في حوار ضمن برنامج (الثلاثاء الاقتصادي)، الذي أجرته قناة سوريا الفضائية تحدث السيد براء بادنجكي المدير التنفيذي لشركة امتلاك العقارية عن أسباب ارتفاع أسعار العقارات في تركيا، وقال: " إن أحد أهم تلك الأسباب ذاك التراكم الحاصل قبل فترة انتشار مرض (كورونا) نتيجة لزيادة الطلب على شراء العقارات، فمسألة العرض والطلب، هي العامل الأساسي في زيادة الأسعار".

وذكر أن معوقات التوريد تسهم بشكل مباشر في رفع كلفة البناء، وبالتالي العقار، وبيّن أن ارتفاع أسعار الطاقة نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية كان له الدور البارز في ذلك أيضاً.

وأضاف " أن نسبة الفائدة الذي يحددها البنك المركزي تؤثر بشكل أو بآخر على الأسعار، فبعد أن وصلت تلك النسبة إلى 12% تحوّلَ المستثمر إلى المجال العقاري الآمن في الأصول الثابتة".

وجواباً عن سؤال يتعلق بالجنسية عن طريق شراء عقار في تركيا نصح السيد بادنجكي المستثمرين باغتنام الفرصة قبل تغير القرار؛ لأن بعض القرارات والقوانين التركية لا تدوم لفترات طويلة عند تحقيق الهدف منها.

عربي: تركيا جنة الاستثمار عربي: تركيا جنة الاستثمار

وفي معرض الحديث عن الاستثمار في إسطنبول أضاف أن "مدينة إسطنبول لها أهمية اقتصادية وتجارية عالمية خاصة، لذلك تعتبر أفضل مكان للاستثمار العقاري".

وتعليقاً على موضوع ارتفاع إيجارات المنازل ذكر أن "هذا يعود إلى زيادة الأسعار عموماً؛ فعندما ترتفع أسعار العقارات؛ فإن إيجار المنازل سيزداد حتماً".

وفي جواب عن سؤال يتعلق بأفضل مناطق إسطنبول للاستثمار العقاري قال: "طبعاً قلب المدينة أفضل من أطرافها وضواحيها"، وتابع: " في الوقت الراهن أنصح المستثمرين الاستثمار في الصناديق العقارية؛ لأنها تؤمن فرصة جيدة للربح كون مجموع رأس مالها كبير، وبالتالي تزداد فرصة الحصول على حسومات وأسعار أفضل من غيرها ".

تحرير: شركة امتلاك العقارية©
اخترنا لك
أكثر من 6 ملايين متر مربع من العقار بيعت للأجانب في تركيا

ملايين الأمتار المربعة من مساحة العقارات بيعت للأجانب خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي وفقاً للإحصائيات الصادرة...

2022-11-24
420
تركيا| انخفاض طفيف في وتيرة ارتفاع أسعار الأراضي

وفقاً لبعض التقارير العقارية في تركيا هناك انخفاض نسبي تشهده أسعار الأراضي المعدة للبناء في عموم الولايات التركية

2022-11-22
433

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها