التبادل التجاري بين تركيا والكويت خلال 2022 : توقعات تتجاوز 800 مليون دولار

توقعات بتخطي حجم التبادل التجاري بين تركيا والكويت عتبة 800 مليون دولار بحلول نهاية العام الحالي 2022

التبادل التجاري بين تركيا والكويت خلال 2022 : توقعات تتجاوز 800 مليون دولار
961
2022-10-18 تاريخ آخر تحديث 2022-10-18

التبادل التجاري بين تركيا والكويت خلال 2022 : توقعات تتجاوز 800 مليون دولار

تعرفوا على حجم التبادل التجاري بين تركيا والكويت والعلاقات الاقتصادية بين البلدين عبر الخبر التالي في امتلاك العقارية.

خلال استقباله وفداً من السفارة التركية في مقر اتحاد الشركات الاستثمارية في الكويت برئاسة السفيرة طوبى سونمز، أبدى نائب رئيس اتحاد شركات الاستثمار في الكويت السيد عبد الله التركيت توقعه بزيادة حجم التبادل التجاري بين تركيا والكويت، وتجاوزه عتبة 800 مليون دولار بحلول نهاية العام الحالي.

ووفقاً للأرقام الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية فإن قيمة التبادل التجاري بين تركيا والكويت خلال العام الحالي قد تتخطى الأعوام السابقة، والتي بلغت 700 مليون خلال العام 2019، و600 مليون خلال العام 2020، وارتفعت إلى 800 مليون دولار في العام 2021.

توقعات بزيادة في نمو الناتج المحلي الإجمالي في تركيا والكويت

وأشار التركيت إلى أن ارتفاع الأرقام المسجلة في قيمة التبادل التجاري بين تركيا والكويت خلال السنوات الأخيرة يؤشر إلى تطور مستدام في العلاقات التجارية بين البلدين، اللذيَن سيشهدان زيادة متوقعة في نمو الناتج المحلي الإجمالي بمعدل قدره 8.2% في الكويت و4% في تركيا.

وركز التركيت على النمو الكبير الذي حققته تركيا في مجموعة العشرين، حيث ووصلت إلى المرتبة الثانية، وتمتلك فرصاً كثيرة يستطيع المستثمر الكويتي الاستفادة منها.

ولقد أوضح أن اتحاد شركات الاستثمار في الكويت على استعداد تام لترتيب زيارة لوفد من المستثمرين الكويتيين، من أجل لقاء الشركات التركية والتعرف على المشاريع الاستثمارية في تركيا، مرحباً في الوقت ذاته بزيارة المستثمرين الأتراك إلى الكويت.

وأضاف إلى أن قوة العلاقات الاقتصادية الكويتية التركية، والنجاحات السابقة والحالية تسهم في تمهيد الطريق نحو مستقبل مشرق، والانطلاق في تعاون أكبر على كل الصعد التجارية والثقافية والديبلوماسية والتعليمية، التي تؤدي إلى نشر السِلم والرخاء في الشرق الأوسط.  

وأردف أن الجميع يلاحظ ترسيخ مفاهيم التعاون بين الكويت وتركيا سنوياً، وتوسع قنوات التواصل الفعال من خلال توسيع دائرة العمل الاقتصادي، سواء كان على صعيد التبادل التجاري أو السياحي أو الاستثمار المباشر.

التبادل التجاري بين تركيا والكويت

توقيع المزيد من بروتوكولات التعاون بين البلدين

في الجهة المقابلة أكدت السفيرة التركية في الكويت السيدة طوبى سونمز أن دولة الكويت تمتلك مؤهلات وقدرات مالية واستثمارية ليست معروفة لدى الكثير من المستثمرين الأتراك، الأمر الذي يتطلب ضرورة التواصل بين المسؤولين في الجانبين، ومشيرة إلى أن تركيا تتطلع لتوقيع المزيد من بروتوكولات التعاون والتبادل التجاري بين البلدين.

جدير بالذكر هناك تطور كبير في العلاقات التركية الكويتية خلال السنوات الأخيرة، وكثرة الزيارات المتبادلة على صعيد رجال الأعمال والوزراء والمستثمرين بين البلدين.  

كما تجدر الإشارة إلى استقبال تركيا لأعداد كبيرة من الزوار الكويتيين الذي يقبلون عليها لأغراض سياحية أو الاستثمار في العقارات، حيث يفضلون تملك العقار في منطقة صبنجة التي يسهل الوصول لها من مطار صبيحة القريب منها.  

الجنسية التركية الجنسية التركية

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

المصادر
turkpress.co
اخترنا لك
"موديز" ترفع توقعاتها بشأن نمو الاقتصاد التركي خلال العام الحالي

حيث تتوقع وكالة التصنيف الائتماني الدولية نمو الاقتصاد التركي خلال 2022 إلى 5.3% بدلاً من 4.5%

2022-11-14
508
تركيا تسجل ثاني أكبر نمو اقتصادي خلال الربع الثاني من عام 2022

الاقتصاد التركي يسجل ثاني أكبر نمو اقتصادي بين بلدان مجموعة التعاون الاقتصادي، ومجموعة العشرين في الربع الثاني من عام 20...

2022-08-31
2,725

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها