تركيا الممر الأفضل لنقل الغاز إلى أوروبا

في تقييمٍ قام به "توبياس روسون باوم"، مدير قسم تطوير أعمال النفط والغاز في شركة "DNV GL" قال: لا توجد شكوك من أنّ تركيا ستكون مركزاً لـلغاز الطبيعي بالنسبة لأوروبا..

تركيا الممر الأفضل لنقل الغاز إلى أوروبا
3,943
2016-09-17 تاريخ آخر تحديث 2021-08-02

تركيا الممر الأفضل لنقل الغاز إلى أوروبا

في تقييمٍ قام به "توبياس روسون باوم"، مدير قسم تطوير أعمال النفط والغاز في شركة  "DNV GL" المختصة في تقديم خدمات الاستشارة في مجال إنتاج النفط والغاز والطاقة المتجددة، حول مكانة تركيا في أسواق الطاقة الأوروبية، أكد فيه أنّ مشروع خط أنبوب غاز "الجريان التركي" هو مشروعٌ في محله، مضيفاً بأنه لا توجد شكوك من أنّ تركيا ستكون مركزاً لـ  الغاز الطبيعي بالنسبة لأوروبا.

وأفاد "باوم" أنّه سيتم مستقبلاً نقل كميات كبيرة من الغاز الطبيعي من مصادر مختلفة إلى الأسواق الأوروبية عبر تركيا، كونها تمتلك شبكة واسعة من أنابيب الغاز الطبيعي، و سيتم اتخاذ الأعمال والإجراءات اللازمة من أجل نقل هذه الكمية الهائلة.

وتطرق "توبياس" إلى الأهمية التي تتمتع بها تركيا بالنسبة للطاقة الأوروبية، مضيفاً بأنَّ مشروع "الجريان التركي" من الناحية العملية منطقي وناضج للغاية، وليس هنالك أيّ شك في تحول تركيا إلى مركزٍ مهمٍ للغاز الطبيعي بالنسبة لأوروبا، بفضل موقعها الجغرافي و الاستراتيجي حيث بإمكانها شراء الغاز الطبيعي من روسيا من جهة ومن بحر الخزر من جهة أخرى، إضافةً لوجود احتياطي في البحر الأسود من جهة ثالثة، وإذا ما تمَّ جمع كل تلك العوامل فهو أمر مطمئن للغاية بالنسبة للمستقبل التركي والتي من شأنها المساهمة في تطوير ونمو الاقتصاد التركي.

اخترنا لك
الإعلان عن تاريخ انطلاق القطار السريع بين أنقرة وإسطنبول

تحديد تاريخ 10 يوليو/تموز الحالي موعداً لانطلاقة الرحلات عبر القطار السريع بين أنقرة وإسطنبول، حسب تصريحات وزير النقل ال...

2021-07-07
2,223
قناة إسطنبول مشروع لإنقاذ مستقبل المدينة

مبيناً عزم الحكومة التركية على إنجاز قناة إسطنبول في الوقت المحدد، الرئيس التركي أردوغان: قناة إسطنبول ستكون الأمل لإنقا...

2021-07-01
1,914

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها