آخر الإحصائيات المتعلقة بالعقارات في تركيا خلال مايو/ أيار 2022

2022-06-21

7,043 زيارة

آخر الإحصائيات المتعلقة بالعقارات في تركيا خلال مايو/ أيار 2022

امتلاك العقارية تعرض لكم آخر الإحصائيات المتعلقة بأسعار العقارات في تركيا والمبيعات العقارية، وغير ذلك من الأرقام الصادرة عن التقرير الذي يتم إعداده دورياً بين شبكة (REIDIN) الاستثمارية ورابطة (GYODER) للاستثمارات العقارية.

مؤشر سعر المنزل الجديد يشهد ارتفاعاً بنسبة 52.59% خلال مايو/ أيار لهذا العام

صدر التقرير المتعلق بمؤشر أسعار المنازل الجديدة، الذي يتم إعداده بشكل دوري بالتعاون بين (REIDIN) شبكة معلومات الاستثمار والتطوير العقاري و(GYODER) رابطة شركاء العقار والاستثمار العقاري.

ووفقاً للبيانات الواردة في هذا التقرير، شهد مؤشر أسعار المنازل الجديدة في تركيا خلال مايو/ أيار من العام الجاري زيادة بنسبة 11.67%، مقارنة بقيمة المؤشر في الشهر الذي سبقه، وبنسبة 52.59% مقارنة بقيمته في الشهر نفسه من العام الفائت، وقد بلغ ارتفاع المؤشر عن قيمته منذ بداية دراسته في العام 2010 نسبة 214.8%.  

مبيعات العقارات في تركيا

الشقق 4+1 تحتل المرتبة الأولى بارتفاع مؤشرها

وفي التفاصيل احتلت الشقق السكنية الجديدة من النمط 4+1 المرتبة الأولى بين أنماط الشقق الأخرى، من حيث ارتفاع قيمة مؤشرها خلال مايو/ أيار لهذا العام، حيث بلغت الزيادة في قيمة مؤشرها 18.38%.

تلتها في المرتبة الثانية الشقق السكنية الجديدة من النمط 3+1، بارتفاع في قيمة مؤشرها بلغ 13.59%، وحلت في المرتبة الثالثة الشقق من النمط 2+1، محققة زيادة بنسبة 11.41% في قيمة مؤشرها.

أما المرتبة الرابعة فقد شغلتها الشقق من النمط 1+1 بزيادة قدرها 5.43%، خلال الشهر الخامس من هذا العام 2022.  

الشقق 4+1

مبيعات الأجانب تسجل تقدماً بنسبة 4.7% خلال مايو/ أيار 2022   

وفقاً للبيانات الواردة في التقرير المذكور، بلغت نسبة مبيعات الأجانب من المبيعات العامة للشقق السكنية الجديدة في المشاريع ذات العلامة المسجلة خلال شهر مايو/أيار لهذا العام 29.33%، محققة تقدماً بنسبة 4.7%، عن نسبة المبيعات في الشهر الذي سبقه.

هذا، وقد بلغت نسبة مبيعات الأجانب من الشقق السكنية في تركيا خلال الأشهر الستة الأخيرة 17.35% من نسبة المبيعات الكلية من الشقق السكنية الجديدة في المشاريع ذات العلامة المسجلة.  

 أسعار العقارات في تركيا

الشقق من النمط 2+1 هي الأكثر تفضيلاً لدى المستثمرين الأجانب

وفي تصنيف مبيعات الأجانب وفقاً لأنماط الشقق السكنية الجديدة في المشاريع ذات العلامة المسجلة احتلت الشقق السكنية الجديدة من النمط 2+1 المرتبة الأولى باعتبارها النمط الأكثر تفضيلاً من قبل المستثمرين الأجانب.

في هذا السياق بلغت نسبة مبيعات نمط 2+1 من الشقق 37.5% من المبيعات العامة للأجانب من الشقق السكنية الجديدة في المشاريع ذات العلامة المسجلة خلال شهر مايو/أيار من العام 2022.

تلتها في المرتبة الثانية الشقق السكنية الجديدة من النمط 1+1 بنسبة 36.11% من مبيعات الأجانب في المشاريع ذات العلامة المسجلة.

وجاءت الشقق من النمط 3+1 في المرتبة الثالثة بنسبة 8.33%، تلتها في المرتبة الرابعة الشقق من النمط 4+1 بنسبة بلغت 5.56%، بينما بلغت نسبة مبيعات الأنماط الأخرى للشقق السكنية الجديدة في المشاريع ذات العلامة المسجلة 12.5%، من مبيعات الأجانب من الشقق الجديدة في المشاريع ذات العلامة المسجلة.  

مبيعات الأجانب من الشقق السكنية في تركيا

النسبة الأكبر من عمليات البيع تمت بالدفع المقدم

وفيما يخص طرق الدفع التي تمت من خلالها عمليات شراء الشقق السكنية الجديدة، في المشاريع ذات العلامة المسجلة خلال شهر مايو / أيار 2022، فقد احتل الشراء بالدفع المقدم المرتبة الأولى بنسبة 57.11%، تلاه في المرتبة الثانية الشراء بالسندات المالية بنسبة 35.21%، وحل في المرتبة الثالثة الشراء باستخدام القرض المصرفي بنسبة 7.68%. 

مبيعات العقارات في تركيا

نسبة استهلاك المخزون العقاري بلغت 7.69%

وفيما يخص أرقام المخزون العقاري، ورد في التقرير أن نسبة استهلاك المخزون العقاري للشقق السكنية الجديدة في المشاريع ذات العلامة المسجلة بلغت نسبة 7.15% خلال شهر مايو/أيار 2022.  

وقد بلغت نسبة مبيعات المشاريع ذات العلامة المسجلة من الشقق الجاهزة للتسليم 62.27% خلال شهر مايو/ أيار 2022، بينما بلغت نسبة مبيعات الشقق غير الجاهزة في المشاريع ذات العلامة المسجلة خلال شهر مايو/أيار لهذا العام 37.73%، محققة تقدماً بنسبة 13.69%، عن نسبة مبيعات الشقق الجاهزة في الشهر الذي سبقه.

مجمع أتاكوي مجمع أتاكوي

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

المصادر

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!