تركيا على قائمة الدول الأغنى عالمياً بحلول عام 2030

2022-04-06

20,397 زيارة

تركيا على قائمة الدول الأغنى عالمياً بحلول عام 2030

أشار تقرير اقتصادي نشرته مجلة "موي نيغوثيوس أي إيكونوميا" الإسبانية المتخصصة في علوم الاقتصاد إلى صعود تركيا ضمن الدول الأغنى اقتصادياً بحلول عام 2030.

واستند التقرير الاقتصادي على معطيات وبيانات أخذت في الحسبان عوامل عدة مختلفة أهمها طور النمو وارتفاع نسبة الشباب والديناميكية والاستقرار واستمرارية النمو الاقتصادي.

وبناءً على تلك العوامل ستكون الدول التي يتوفر فيها تلك المعطيات مؤهلة تماماً لاحتلال الصدارة من بعض الدول الكبرى التي هي بالأساس بلدان متقدمة لكنها تعاني الآن العديد من المشاكل المتعلقة بالتهرم السكاني وركود النمو الاقتصادي.

ما هي الدول التي ستصبح الأكثر ثراءً في العالم بحلول عام 2030؟

ذكرت المجلة ترتيب الدول التي ستصبح الأكثر ثراءً في العالم بحلول عام 2030، بناءً على حسابات الناتج المحلي الاجمالي مقارنة بعدد السكان، حيث جاء الترتيب على النحو الآتي:

1. الصين: في مقدمة أغنى دول العالم

تربعت الصين على عرش الاقتصاد العالمي من حيث الناتج الاجمالي المحلي منذ عام 2013، وأحدثت طفرة صناعية وانتاجية هائلة تسبب على أثرها أزمة سياسية بين أمريكا والتنين الآسيوي.

وجاءت أزمة كورونا لتُعمق الخلاف في المنافسة على الأسواق، لتتربع الصين مرة أخرى على عرش الدول الأكثر نمواً في الإقتصاد من بين الدول العشرين الأقوى اقتصادياً في العالم.

ويتوقع الخبراء الاقتصاديين أن يستقر نمو الصين ليصل إلى 6% في العام المقبل، وبحلول عام 2030، فإن الصين على الأرجح سوف تعزز موقعها كأكبر اقتصاد في العالم إذا استمرت بهذا النمو المطرد.

تركيا

2. الهند: في سباق للمقدمة

على نحو متصل وليس ببعيد عن الصين يتسارع النمو الاقتصادي للجارة الهندية، حيث أظهرت الاحصائيات أن الاقتصاد الهندي هو الأسرع نمواً في العالم، بمعدل نمو سنوي يصل إلى 7%.

ويتميز الاقتصاد الهندي بنمو وتطور القوى العاملة بشكل كبير، إضافة إلى الاصلاحات الاقتصادية وتطور الاستثمارات، وهو ما يجعلها الأوفر حظاً في التربع على عرش المرتبة الثانية بعد الصين في الدول الأقوى اقتصادياً عالمياً بحلول عام 2030.

أغنى دول العالم

3. الولايات المتحدة: توقعات أن تتراجع للمرتبة الثالثة

لن يخبو اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية، وهي الدولة التي تربعت على عرش الهيمنة الاقتصادية العالمية منذ انتهاء الحرب الباردة وانهيار الاتحاد السوفييتي في ثمانينيات القرن الماضي.

لكن من المتوقع أن يتراجع الاقتصاد الأمريكي لعدة عوامل داخلية وخارجية، إلا أنها ستبقى الأكثر جدارة في الحصول على المرتبة الثالثة في الدول الأكثر ثراء بحلول عام 2030.

عرض الكل

عرض الكل

النمو الاقتصادي في تركيا

4. إندونيسيا: أداء اقتصادي مبهر

تحتل اندونيسيا في الوقت الحالي المرتبة السابعة عالمياً من حيث حجم الناتج الاجمالي المحلي، وحقق البلد الآسيوي نمواً اقتصادياً خلال عام 2021 بنسبة وصلت إلى 5.2%.

وتُشير التوقعات حسب الأداء الاقتصادي لأندونيسيا أنها ستتقدم إلى المرتبة الرابعة بحلول عام 2030، وذلك بفضل التركيبة السكانية الشبابية التي تحظى بها، ونوعية العمالة الذكية المتقدمة علمياً و عملياً.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

5. تركيا: من الدول الأسرع نمواً

جاءت تركيا في المرتبة الثانية بعد الصين من حيث زيادة نسبة النمو الاقتصادي في دول مجموعة العشرين الاقتصادية.

ورغم كل التقلبات الاقتصادية وفترة الركود والتضخم الذي يعصف بالاقتصاد التركي والعالمي، فقد أثبت أداء الاقتصاد التركي جدارته في ادارة الأزمات، والخروج بتحقيق أعلى المكاسب دون التأثير بشكل مباشر على عصب الاقتصاد المحلي.

وشهد الاقتصاد التركي نشاطاً مثيراً للاعجاب خلال الآونة الأخيرة، حيث تجاوز الناتج الاجمالي المحلي 2 تريليون يورو مما وضع تركيا في المرتبة الـ13 عالمياً.

وركزت تركيا على زيادة عجلة الانتاج والتصدير، كما أحدثت ردم لفجوات كبيرة كانت تعيق تقدم عجلة الاستثمار في تركيا، أهمها قطاع الطاقة التي تسعى جاهدةً في تنويع مصادر طاقتها، والاعتماد على ذلك محلياً من خلال التنقيب عن ثرواتها الطبيعية واستخراجها والاستفادة منها.

كما اعتمدت تركيا على الطاقة المتجددة في انتاج الطاقة، إضافة إلى بناء المحطات النووية للوصول إلى الإكتفاء الذاتي في قطاع الطاقة.

وبناءً على تلك المعطيات، بالإضافة إلى التركيبة السكانية الشابة وتدفق الاستثمارات الخارجية يُتوقع أن تصل تركيا إلى المرتبة الخامسة عالمياً بحلول عام 2030.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
الاقتصاد التركي

 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك! 

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!