القطاع العقاري التركي يحصل على أكبر دعم من الحكومة

2020-02-12

12,689 زيارة

القطاع العقاري التركي يحصل على أكبر دعم من الحكومة

قامت الحكومة التركية في الفترة الأخيرة بطرح حزمة من بنود الدعم للعديد من القطاعات مثل قطاع السيارات والقطاع العقاري والعديد من المجالات الأخرى مثل الأداوات المنزلية.

وسرَّعت الحكومة إجراءات الدعم بشكلٍ خاص في الفترة الأخيرة لإعادة تنشيط العديد من القطاعات بُغية تقويتها بشكل أكبر وتأمين إنتشارها، وتأتي الإعفاءات الضريبية على العقارات وعلى الأدوات المنزلية والتخفيضات الأخرى من هذا القبيل قِسماً من هذه الاجراءات.

كما وأولت الحكومة أهميةً خاصةً للقطاعِ العقاري عن طريق العديد من الحملات العقارية التي استمرت على مدى العام الماضي وحتى هذا الشهر من هذا العام، وقام رئيس الجمهورية التركية "رجب طيب أردوغان" بتوجيه نداءٍ خاص من أجل تنشيط الشركات العقارية في سائر أنحاء تركيا عن طريق تنظيم العديد من الحملات للترويج العقاري ولعل أكبرها ذلك الذي عرض بيع الشقق في سائر أنحاء تركيا بأقساط مريحة تصل إلى 240 شهر، ومن أبرز النشاطات التي تم القيام بها في هذا السياق ما يلي:

1- حملات العروض العقارية التنافسية التي منحت الراغبين بالتملك الامكانيات العالية مثل التقسيط المريح والفوائد الرخيصة.

2 – فيما ذهبت بعض الشركات العقارية في طريق آخر من أجل إلغاء الفوائد بشكلٍ كاملٍ بناءاً على توجيهات رئيس الجمهورية.

3- تم تخفيض الدفعات المسبقة من أجل الراغبين بالتملك بالتقسيط وتم سحب النسبة من 25 بالمئة إلى20 بالمئة.

4- تم إعفاء الأجانب والمغتربين من ضريبة القيمة المضافة أثناء شراء العقارات. بالإضافة إلى العديد من التسهيلات العديدة الأخرى.

وما زالت الحكومة التركية تعمل بشكل حثيث على إستمرار دعم هذا القطاع الحيوي الهام، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن العديد من الإصلاحات الأخرى في الأيام القليلة القادمة.

المصدر: بروجه بيديا

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!