بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

إنشاء بلديتين جديدتين في إسطنبول

قامت وزارة البيئة والتمدن في الجمهورية التركية بناءاً على ذلك بالبدء في إنشاء بلديتين جديدتين ضمن إسطنبول والتي تتألف في الوقت الراهن من 39 بلدية تضم أكثر من 15 مليون نسمة...

3,130
2017-10-11 تاريخ آخر تحديث 2020-02-11

إنشاء بلديتين جديدتين في إسطنبول

تعتبر مدينة إسطنبول من أضخم المدن في العالم، لدرجة أنها تتفوق في عدد السكان والميزانية العائدة إليها، على العديد من دول العالم. وعندما يكون الحال كذلك، فإن هذه المدينة المتربولية تشهد إقبالاً منقطع النظير من القادمين لأغراض العمل والإقامة والاستثمار.

وقد قامت وزارة البيئة والتمدن في الجمهورية التركية بناء على ذلك بالبدء في إنشاء بلديتين جديدتين ضمن مدينة إسطنبول، التي تتألف في هذه الأثناء من 39 بلدية، تضم أكثر من 15 مليون نسمة.

وباتت الحاجة ملحة لاستحداث البلديات الجديدة، بسبب توسع الفعاليات الخدمية، في أكثر من 10 بلديات على الأقل ضمن مدينة إسطنبول. وسوف تسهم البلديتان الجديدتان في تسهيل عمليات التحول العمراني في المدينة، وتسريع وتيرة العمل فيها.

ويجري بناء هذه المناطق الجديدة في القسم الأوربي من إسطنبول، ومن المنتظر أن تضم عدد سكان مساوياً لحوالي 10 إلى 12 منطقة في الولاية الضخمة. وستزود هذه المناطق بأعلى سبل الأمان والرفاهية، ويفترض أن تُنفذ على شكل مناطق عيش تقليدية، تذكّر بنمط الحياة في الأحياء التركية.

وقال وزير البيئة والتمدن في الجمهورية التركية السيد محمد أوزحكسي في كلمة ألقاها في هذا السياق: إن العمل في المرحلة الأولى سيكون لتجديد مناطق أسنلار، غونغوران، باغجلار، أيوب، سلطان غازي في إسطنبول.

وأضاف الوزير أوزحكسي بأن الوزارة تعمل حالياً على تكوين مركز جديد للمدينة خلال السنوات الخمس المقبلة، وقد تم تشكيل فريق عمل مكون من 15 معماري، لرسم مخططات المركز الجديد.

هذا وتشهد مدينة إسطنبول إقبالاً كبيراً من طرف المستثمرين العقاريين، حيث يفضلها عدد كبير من المستثمرين الأجانب عامة والمستثمرين العرب خاصة، ويتم إنشاء عدد كبير من المشاريع العقارية لتلبية الاحتياجات المتزايدة في القطاع العقاري. وتصدرت إسطنبول قائمة المدن التركية الأكثر تملكاً من طرف العرب على مدى سنوات عديدة، ومن المتوقع أن يستمر هذا الميل للفترة القادمة أيضاً.

اخترنا لك
تركيا تواجه كورونا باستعدادات وقائية واسعة

تواجه الحكومة التركية جائحة كورونا بالعديد من الإجراءات الوقائية التي تلفت انتباه الجميع إليها، وتبعث الطمأنينة لدى السي...

2020-03-20
714
السياحة الحلال في تركيا | واقعها الحالي وآفاقها المرتقبة

مع اهتمام فئة كبيرة من السياح اليوم بمفهوم السياحة الحلال يتجدد الحديث عن أهم المعطيات والإحصائيات حول هذا الموضوع، وتوج...

2020-03-18
550
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها