ما مميزات شراء عقار في تركيا والاقامة فيها؟

2022-01-03

22,143 زيارة

ما مميزات شراء عقار في تركيا والاقامة فيها؟

يمتاز سوق العقار التركي بحيويته، من خلال قوانينه الناظمة التي سهَّلت أدوات البيع والشراء، وضبطت آلياته بضوابط أدَّت دوراً إيجابياً في تطوير هذا القطاع بشكل يحاكي تطور نظيره في أهم دول العالم، وأحسنت الدولة التركية في تسويق عقاراتها من خلال قوانينها التي أتاحت ميزات عديدة لمن يرغبون بامتلاك عقار في تركيا.

فما ميزات شراء عقار في تركيا والاقامة فيها؟ وما أهم التسهيلات التي منحتها القوانين التركية لمن يتملك في عقارات تركيا من الأجانب على وجه الخصوص، هذا ما يدور حوله حديثنا في السطور التالية.

مميزات شراء عقار في تركيا والاقامة فيها

اتخذت الحكومة التركية مجموعة من القرارات الجادة والجريئة للنهوض بالقطاع العقاري خلال السنوات الأخيرة، عبر طرحها بعض المحفزات التي كان من شأنها أن تشجع الإقبال على الاستثمار فيها من المستثمرين الأجانب، وجاءت تلك القرارات في خانة المستثمر ومصلحته من جهة، وداعمةً الاقتصاد التركي وقطاعه العقاري من جهة أخرى.

شراء عقار في تركيا والاقامة

فمن أهم العوامل التي لعبت دوراً إيجابيّاً لدعم هذا التوجّه:

الضريبة العقارية في تركيا

تعتبر التخفيضات الضريبية في تركيا أداةً فعّالةً بيد صانع القرار الاقتصاديّ لتنشيط عجلة الاقتصاد المحلّيّ، إضافةً إلى كونها عاملاً محفّزاً لجذب للاستثمارات الخارجيّة.

وشملت تلك التخفيضات سلسلة من القرارات التي تناولت القطاع العقاري في تركيا تحديداً، فأدَّت دوراً فاعلاً وبشكل إيجابي في تحفيز المستثمر الأجنبي لاقتناء مزيد من العقارات، ما ساعد في بثِّ مزيد من الدماء في عروق هذا القطاع المهم، ومساهماً في إنعاش السوق العقاري بشكل عام.

ومن أهم التخفيضات الضريبية: إعفاء الأجنبي من قيمة الضريبة المضافة المتوجبة على العقار.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا

حيث جاءت تعديلات قانون الجنسية التركية، وقرار منح الجنسية لمن يشتري عقاراً بقيمة 250 ألف دولار، فرصةً استثنائية لا تخفى أهميّتها، وشمل هذا القرار مواطني معظم دول العالم.

ويشمل قرار التجنيس جميع أفراد عائلة المالك الجديد، من زوجة، وأولاد دون سن 18 عاماً.

نقدم عروضاً مميزة للباحثين عن شقق فاخرة للبيع في اسطنبول، والراغبين بالحصول على الجنسية التركية، تعرف على الأسعار والتفاصيل.

الحصول على الإقامة العقارية 

حيث يُمنح مالكو العقارات من الجنسيات الأجنبيّة، والتي يكون سعرها أقل 250 ألف دولار، إقامةً يتمّ تجديدها سنويّاً، وتُمنح الإقامة العقارية في تركيا لمالك العقار وزوجته، وأطفاله الذين لم يبلغوا سن الـ 18 من عمرهم.

عرض الكل

عرض الكل

سوق العقار التركي

عقارات تركيا أرخص من العقارات في أوروبا

أضف إلى ذلك أن أسعار العقارات في تركيا تعتبر أرخص من مثيلاتها في أوروبا بشكل كبير، مع ميزات في البُنية التحتية، تماثل بُنية الدول الأوربية المتقدمة.

كما أنّ عوامل الجذب المتنوّعة التي تسترعي الانتباه في تركيا، من مناخ رائع، واقتصاد واعد، وسوق عقاريّ ضخم، ومعالم سياحيّة وتاريخيّة كثيرة تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم إليها، كلّ هذا يجعل من الاستثمار والاقامة في تركيا خياراً رابحاً ومثالياً بكل المقاييس.

تعرف على المزيد عبر قراءة مقالنا عن : أفضل دولة لشراء عقار : المقارنة بين أوروبا وتركيا

عائد استثماري جيد - الإستثمار في تركيا

يؤمن الاستثمار العقاري في عقارات تركيا عائداً استثمارياً رابحاً، استناداً إلى القوة الجاذبة للسياحية في تركيا، والتي تتجلى بأبهى صورها في الفترات والمواسم السياحية، من خلال الإقبال على استئجار المنازل في خلال تلك المواسم الموزعة على مدار العام.

إن الاستثمار المدروس في العقارات التي تحظى بإقبال كبير أثناء مواسم السياحة في تركيا، يمكن أن يتيح أرباحاً مشجعة، وعائداً استثمارياً جيداً.

بيئة اجتماعية محافظة - العيش في تركيا

يُعتبر المجتمع التركي من أقرب المجتمعات إلى البيئة العربية المحافظة، وتتطابق العادات والتقاليد التركية مع بعض العادات في المنطقة العربية، الأمر الذي يوفر شعوراً بالطمأنينة والأمان عند اتخاذ قرار شراء عقار في تركيا والاقامة فيها.

مدن تركيا

المعيش في تركيا ارخص

إن انخفاض تكاليف المعيشة في تركيا نسبياً، مقارنة بباقي دول أوروبا والدول المجاورة، مع توفر مقومات الحياة الرغيدة، وأنظمة المعيشة المتطورة، يوفر فرصة إقامة جيدة في تركيا.

ومن المعلوم أن الطبابة في تركيا هي أرخص من كافة دول أوروبا، وهو ما منح القطاع الطبي في تركيا ازدهاراً وإقبالاً منقطع النظير خلال السنوات الأخيرة.

الطقس في تركيا ومناخها المعتدل

تحظى تركيا بمقومات جمال متنوعة، وطبيعة ساحرة خلابة قلَّ نظيرها حول العالم، ومناخ معتدل نسبياً، بجانب حضارة وتاريخ عريق تزدان به مدن تركيا الرائعة، وتقف آثاره شاهدة عليه حتى الآن، وهو ما أعطى هذا البلد خصوصية سياحية مميزة، لثرائه بمعالمه الغنّاء المبهجة.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
شراء عقار في تركيا

شراء عقار في تركيا والاقامة فيها

نشره موقع live and invest overseas الأمريكي المهتم بالشأن العقاري والاستشارات العقارية، تحت عنوان: "أفضل 10 أماكن لشراء العقارات في الخارج"، تصنيفاً لهذه الدول، وكان شراء عقار في تركيا والاقامة فيها، ضمن قائمة أفضل الخيارات لامتلاك عقار حول العالم.

وجاء في المقال: "جاءت مدينة اسطنبول في المرتبة التاسعة من بين المدن الأكثر زيارة على مستوى العالم في عام 2018، وتسبق بذلك كلّاً من برلين وبرشلونة وروما ولوس أنجلوس، وغيرها من المدن السياحية المهمة.

الجنسية التركية الجنسية التركية

وبالإضافة إلى نمو السياحة في تركيا، لا سيما من السياح القطريين، تتمتع مدينة اسطنبول، ومدن تركيا عموماً، بنمو اقتصادي قوي، مع توافر خيارات سياحية واستثمارية جذّابة.

وتعتبر مدينة اسطنبول واحدة من أكبر نقاط البيع والاستثمار العقاري في تركيا، كما أن السوق العقاري التركي في حدود ميزانية معظم المستثمرين".

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

عرض الكل

عرض الكل

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!