تعرف على تجهيزات الأبنية السكنية في تركيا

2021-04-09

12,227 زيارة

تعرف على تجهيزات الأبنية السكنية في تركيا

مصاريف تجهيزات الأبنية السكنية من أهم الالتزامات المالية التي تستند إلى القانون التركي، والتي يكلف بها مالك العقار عند شراء العقار.

تعرف على مصاريف التجهيزات "ديميرباش"

تطلق كلمة ديميرباش أو ما يمكن ترجمته إلى العربية بالتجهيزات، على الأماكن والتجهيزات الواقعة خارج الأجزاء العقارية المستقلة، والتي تكون منفصلة عن المرافق المشتركة في البناء والمجمع السكني، وتعود بالنفع المشترك على ساكني البناء أو المجمع، وهي تجهيزات أساسية تفيد في حماية الأجزاء العقارية وتسهيل استخدامها.

تعتبر مصاريف تجهيزات الأبنية السكنية (الديمرباش) وصيانتها في عقود البيع العقاري المستندة إلى القانون التركي، إحدى الالتزامات المالية المستقلة، التي يكلف مالك العقار بأدائها عند شراء العقار في تركيا، والتكفل بمصاريف صيانتها خلال فترة استخدام العقار.

ما هي مصاريف التجهيزات "ديمير باش"؟

تشمل مصاريف التجهيزات في الأبنية والمجمعات السكنية في تركيا كل مصاريف التعديلات الأساسية والإضافية، التي تعود بالنفع العام على أصحاب الأجزاء العقارية المستقلة، ومن أهم أمثلتها:

  • إكساء وطلاء الواجهات الخارجية للأبنية، ولكل المجمعات السكنية + صيانتها طيلة فترة تملك العقار واستخدامه.
  • الإضافات التي تفيد في عزل الأسطح والواجهات والتمديدات + صيانتها طيلة فترة امتلاك واستخدام العقار.
  • الملحقات التي يمكن أن تضاف كتعديلات لاحقة، مثل إضافة مصعد إلى بناء لم يكن فيه مصعد.
  • قد تضاف بعض الأمور الأخرى باعتبارها تجهيزات أساسية للبناء، ويتم ذكر ذلك في دفتر الشروط الفنية الخاص بالجزء العقاري المستقل.

من يتحمل مصاريف التجهيزات العامة للبناء؟  

وفقاً لقانون الملكية الطابقية، وقانون الديون في تركيا، فإن مصاريف التجهيزات هي مسؤولية مالية تقع على عاتق مالك العقار أو مشتريه، ويجب على كل من يشتري عقاراً تسديد قيمة مصاريف التجهيزات إلى إدارة المجمع السكني، أو البناء الذي تملك فيه جزءاً عقارياً مستقلاً.

لمعرفة المزيد ننصح بقراءة مقالنا عن الضريبة العقارية في تركيا.

كما يترتب على صاحب المنزل أداء الحصة المترتبة عليه من صيانة هذه التجهيزات، حتى ولو كان العقار مؤجراً، أي أن مصاريف صيانة التجهيزات الأساسية ليست من المسؤوليات المالية المترتبة على المستأجر، إن لم يكن المستأجر قد تسبب بخلل أو عطل فيها، أو مالم يتم تحميل المستأجر مسؤولية التجهيزات الأساسية في عقد الإيجار.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

كم هو مقدار مصاريف التجهيزات؟

تختلف قيمة مصاريف التجهيزات الأساسية تبعاً للمواد المستخدمة في العزل والطلاء والإكساء العام، لواجهات البناء وأسطحه، كما تختلف قيمتها بين الأبنية العادية والمجمعات السكنية، التي قد يتم تجهيزها بشكل أفضل وأشمل.

ويتم تحديد قيمة مصاريف التجهيزات من قبل إدارة المجمعات السكنية في تركيا، ويتم أيضاً تحديد مبلغ ثابت يدفع بشكل دوري من أجل التكفل بصيانة التجهيزات الأساسية للبناء.

العقار في تركيا

 

معلومات ومواضيع أخرى قد تهمك....

  1. نصائح شراء شقة في تركيا وأهم المعلومات
  2. عيوب و مخاطر الاستثمار في تركيا.
  3. معلومات مفصلة عن القطاع العقاري التركي

عرض الكل

عرض الكل

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر: أملاك كوليسي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!