أقوى عروض أكتوبر (شقق ومحلات، تملك واستثمار، اطلالة بحر وجنسية تركية، ضمان حكومي) مع خصومات مميزة

معلومات مفصلة عن مدينة أنطاليا تركيا – عيش وتملك واستثمار

معلومات مفصلة عن مدينة أنطاليا في تركيا وموقعها والطقس فيها وأماكنها السياحية وطبيعة العيش والاستثمار فيها.

معلومات مفصلة عن مدينة أنطاليا تركيا – عيش وتملك واستثمار
484
2020-09-25 تاريخ آخر تحديث 2020-10-14

معلومات مفصلة عن مدينة أنطاليا تركيا – عيش وتملك واستثمار


معلومات عن أنطاليا


تأتي مدينة أنطاليا في المرتبة الخامسة من بين المدن التركية من حيث عدد السكان، كما أنها تُعَدُّ من المدن التركية المهمة من حيث النمو الاقتصادي، وتعتمد المدينة في اقتصادها على السياحة والتجارة والزراعة، وتشتهر بتاريخها العريق، وطبيعتها الخلابة، وشمسها الحلوة، وبحرها الأزرق، وتشكل مركزاً سياحياً على الصعيد المحلي والعالمي، وتُعَدُّ سواحلها من أنضف سواحل البحر الأبيض المتوسط وأفضلها.

أين تقع أنطاليا

تقع مدينة الجمال أنطاليا على سواحل البحر الأبيض المتوسط جنوب غربي تركيا، وتتصل أراضيها من الشمال بمحافظات باليكسير وقونيا وإزمير، ومن الشرق بمحافظة أضنة، وتعد واحدة من المحافظات السياحية الكبرى في تركيا.

المسافة بين أنطاليا وإسطنبول

تستغرق المسافة بين أنطاليا وإسطنبول بالسيارة نحو تسع ساعات، إذ تبعد عن إسطنبول ما يقرب من سبعمئة كيلو متراً، وتبعد أنطاليا عن اسطنبول بالطائرة مسافة ساعة وعشر دقائق، وتبعد انطاليا عن اسطنبول بالقطار ما يقرب من خمس ساعات تقريباً.

طقس انطاليا

يعد طقس أنطاليا من الطقوس المميزة في السنة، إذ تحمي جبالُ طوروس أنطاليا من الرياح الشمالية الباردة، مما يجعل درجة حرارة أنطاليا متسقة مع درجة حرارة البحر المتوسط، وبذلك تكون درجة الحرارة في أنطاليا صيفاً حارة جافة، ودرجة الحرارة في أنطاليا في الشتاء دافئة ممطرة، وبالعموم يوجد نحو ثلاثمئة يوم مشمس في السنة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين خمس عشرة وثمان وعشرين درجة، ويساعد البحر والرياح الشمالية على جعل ارتفاع درجات الحرارة مقبولة لطيفة.

انطاليا في الصيف

يتميز صيف أنطاليا بجوِّه المميز في المنطقة كلها، مما يجعل انطاليا في الصيف محط أنظار ملايين الزوار بهدف السياحة؛ إذ ترتفع درجات حرارة الجو في أنطاليا ورطوبتها صيفاً إلى حدود مقبولة، غير أن تنوعها الجغرافي يمنح مرتفعاتها الشمالية أجواءً صيفية معتدلة.

انطاليا في الشتاء

مما تتميز به أنطاليا في الشتاء أن فصول السنة كلها تجتمع في أنطاليا في وقت واحد، مما يجعلها محط أنظار المهتمين بالرياضات الشتوية على مرتفعات أنطاليا الثلجية، كما أن درجة الحرارة في أنطاليا في الشتاء في غير المرتفعات تبلغ درجة دافئة يزينها المطر.

انطاليا تركيا

اماكن سياحية في انطاليا

تتميز أنطاليا بكثرة الأماكن السياحية فيها، ومن ذلك: شلالات دودان انطاليا، إذ تتألف من شلالات عليا، وشلالات سفلى، على نهر دودان الذي اشتهرت الشلالات باسمه، ولا ننسى شلالات لارا انطاليا التي يبلغ ارتفاعها نحو أربعين متراً، كما أن هناك شلالات مانافجات انطاليا، وتعد واحدة من أشهر الشلالات المائية وأجملها في تركيا، كما أن هناك المدينة القديمة انطاليا، وتزهو بآثارها البيزنطية والرومانية والعثمانية، وما زالت تلك الآثار تقف شاهدة على تلك الحضارات حتى اليوم، وفي ميناء المدينة القديمة هناك المطاعم ذات الإطلالات البحرية، والقوارب المتوقفة في مينائها، ومن بين الأماكن السياحية في أنطاليا هناك وادي كوبرولو، وهو منتزه مائي يغطي مساحة قدرها ثلاثمئة وست وستين كيلومتراً مربعاً.

شواطئ انطاليا

تشتهر أنطاليا بكثرة شواطئها الرائعة الساحرة، ومن بينها:

  •  شاطئ فاسليس، وهو شاطئ جميل شمال أنطاليا، في منطقة كيمر، ويتمتع بالمياه النقية جدا والرمال الذهبية.
  • شاطئ كونيالتي، وهو شاطئ أنطاليا الأكثر شهرة، وفيه الراية الزرقاء العالمية الدالة على نظافة الشاطئ وحيويته، ويتميز بجوه الرطب.
  • شاطئ سيرالي، جنوب غرب أنطاليا، يشتهر بوجود شاطئ منعزل فيه، بطول ثلاثة كيلو مترات، ويعد وجهة مثالية لمحبي الانسجام مع الطبيعة في هدوء.
  • شاطئ اوليمبوس، وهو من أنقى وأجمل شواطئ أنطاليا، ومن نقائه يمكن رؤية الحصى في قاع المياه على عمق ثمانية أمتار تقريباً.
  • شاطئ داملاتاش، وهو شاطئ رملي يقع غرب شبه الجزيرة القديم، وتتميز مياه الشاطئ بنقائها حيث يمكنك رؤية الأسماك والأحياء البحرية.
  • أدراسان بيتش، وهو هو واحد من كنوز أنطاليا، إذ يوفر لزائريه هدوءاً من صخب الحياة في المدن.
  • شاطئ لارا، وهو أحد أشهر شواطئ أنطاليا، ويمتد على مساحات واسعة تبدأ من الجرف الحاد ويستقطب أعداداً كبيرة من سكان المدينة وسياحها، وفيه العديد من الفنادق والمنتجعات الفخمة والكبيرة إضافة لوجود المطاعم والمقاهي المنتشرة على الشاطئ.

 

شواطئ أنطاليا

 
  • شاطئ باتارا، أحد أفضل الشواطئ في العالم وأوسعها، ويتميز بالمياه النظيفة النقية والرمال الجميلة الناعمة، ويحظى بشعبية كبيرة ما بين الأزواج والعائلات من الباحثين عن بقع مثالية آمنة للاسترخاء.
  • شاطئ كليوباترا، أحد أشهر شواطئ أنطاليا، ذو المياه الزرقاء النقية، والرمال الجميلة والأجواء الممتعة والنظافة الملحوظة.
  • شاطئ كابوتاش، ويتميز برماله البيضاء، ويعد من أجمل الشواطئ على الساحل التركي.
  • شاطئ فوغلا، ويمتاز برماله الذهبية، كما أن منطقته محاطة بالفنادق والمنتجعات الفاخرة على طول الشاطئ.
  • شاطئ كادينلار المخصص للنساء، وعملت بلدية أنطاليا بتوجيهات خاصة من الحكومة بفتح شاطئ نسائي خاص ويتوفر بداخله جميع المستلزمات.
  • شاطئ كيمير، أحد أجمل شواطئ تركيا أنطاليا، حيث الجو الحار صيفاً، الدافئ شتاءً، ويتميز بالرمال الرائعة والمياه الدافئة والأنشطة المتعددة.
  • شاطئ بيليك، يوفر الشاطئ العديد من الأنشطة المسلية والممتعة كالسباحة وركوب الأمواج والغوص والتزلج على المياه، ويبلغ متوسط عمق شاطئ بيليك انطاليا الرملي نحو مئة متر.

 

معلومات عن انطاليا

التسوق في أنطاليا

تحتوي مدينة الجمال أنطاليا على العديد من مراكز التسوق القديمة والحديثة، فأسواق المدينة القديمة التاريخية مفعمة بالحركة والحيوية، وتضم العديد من المنتجات المميزة، ولا سيما السجاد اليدوي العتيق الذي تشتهر به المنطقة، إضافة إلى صناعة الجلود والمجوهرات وأعمال النحاس اليدوي.

  • سوق كاليسي انطاليا، وهو في مركز مدينة أنطاليا القديمة، تحيط به الأسوار الأثرية وأشهر المعالم الرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية.
  • سوق شارع لورا انطاليا، وهو من أشهر الأسواق الشعبية ويعرض المنتجات المحلية بأسعار رخيصة.
  • سوق الأربعاء في أنطاليا، أحد الأسواق الشعبية التي تحظى بسمعة جيدة وشعبية واسعة.


ولا يقتصر التسوق في أنطاليا على الأسواق التقليدية بل تضم المدينة مراكز تسوق فاخرة حديثة، مثل مول اوزديليك بارك، ويقع على بعد عشر دقائق عن منتزه اتاتورك والاكواريوم الشهير، ويحوي سينما ومدينة ملاهي للأطفال وقاعة بولينج، كما أن المراكز التجارية فيه تضم ماركات عالمية، وهناك مول تيرا ستي، ويعد من أحدث مولات أنطاليا وأكبرها، ويضم عدداً كبيراً من الماركات العالمية والمحلية، كما أن هناك ﻣﻮل إﯾﺮاﺳﺘﺎ رﯾﺘﺎﻟﻲ، وﻣﻮل ﻣﺎرك، ومول أنطاليا وغيرها كثير، وكلها تضم الماركات العالمية والمرفقات المختلفة والمطاعم الشهيرة والمنتجات المتنوعة.

مطار انطاليا

مطار أنطاليا

يعد مطار أنطاليا الدولي أحد أشهر المطارات في تركيا وأحدثها، ويبعد مطار أنطاليا الدولي ثلاثة عشر كيلو متراً عن مركز المدينة، وهو المطار الرئيس لمدن جنوب تركيا، وقد صُمِّم لاستيعاب أكثر من خمسة وثلاثين ألف مسافر، كما أنه يستقبل نحو أحد عشر مليون مسافر سنوياً، وفيه بوابتان دوليتان، وأخرى محلية، ويحمل المطار رمز AYT، كما أنه يوفر سهولة الوصول إلى مناطق جنوبية كثيرة.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
معلومات مفصلة عن مدينة بورصة تركيا

تعرف بالتفصيل على مدينة بورصة في تركيا وموقعها والطقس فيها وأماكنها السياحية وطبيعة المدينة في الصيف والشتاء

2020-10-19
78
العيش في بورصة تركيا – مميزات وعيوب وتكاليف

تعرف على مميزات وعيوب وتكاليف العيش في مدينة بورصة في تركيا، وتعرف كذلك على أفضل مناطق بورصة للسكن.

2020-10-19
98
العيش في أنطاليا تركيا - مميزاته وعيوبه وتكاليفه

تعرَّف على مميزات وعيوب وتكاليف العيش في مدينة أنطاليا تركيا، وتعرَّف كذلك على أفضل مناطق السكن في أنطاليا الرائعة

2020-09-28
682
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها