بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

هل الشقق الجاهزة أرخص من الشقق قيد الإنشاء؟

أدت التسهيلات الحكومية في تركيا، إلى زيادة العروض العقارية التي من شأنها تسهيل التملك...

هل الشقق الجاهزة أرخص من الشقق قيد الإنشاء؟
6,381
2018-02-02 تاريخ آخر تحديث 2020-04-03

هل الشقق الجاهزة أرخص من الشقق قيد الإنشاء؟

أدت التسهيلات الحكومية في تركيا، إلى زيادة العروض العقارية التي من شأنها تسهيل التملك، حيث شهد شهر كانون الثاني/ يناير 2018 تخفيضات على أسعار العقارات وفقاً للعروض المقدمة من شركات الإنشاءات بنسبة 1 بالمئة، وهي نسبة تعد غير قليلة، لاسيما إذا أخذنا بعين الاعتبار أسعار العقارات في المدن الكبرى مثل: إسطنبول وأنقرة. ويشير خبراء في القطاع العقاري، إلى أن عملية (البيع ثم البناء) كانت في السابق أقل سعراً وأكثر فائدة لصالح المشتري، ولكن الوضع تغير في الوقت الراهن، حيث باتت عملية (البناء ثم البيع) أعلى ربحية للزبون.

ويتوقع مختصون في العقارات، أن يتصاعد الدعم الحكومي التركي للقطاع العقاري في عام 2018، مما سيؤدي إلى ازدياد أعداد المستثمرين المحليين والأجانب في الأمد القريب؛ ومن المتوقع أيضاً أن يحفّز هذا الدعمُ شركاتِ الإنشاءات والشركات العقارية، لتقديم عروض متعددة، إضافة لبدء مشاريع جديدة.

وفي سياق متصل، قامت العديد من الشركات ذات العلامات التجارية الشهيرة، ببدء مشاريع رائدة في المدن الكبرى مثل: إسطنبول، وأنقرة، وإزمير، كما دخلت مؤخراً العديد من الشركات الأجنبية عامةً، والعربية خاصةً، في قطاع البناء والإنشاءات ضمن السوق العقارية التركية، وهناك مشاريع كثيرة يجري العمل عليها حالياً في مدن مثل: إسطنبول، وأنطاليا، وطرابزون.

 

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: غير منقول خبر

اخترنا لك
اقتصاد تركيا 2020 – نقاط القوة والضعف وتوقعات المستقبل

تعرف على أبرز مقومات الاقتصاد التركي 2020، ونقاط القوة ونقاط الضعف والتوقعات بشأن المستقبل. معلومات محدثة بالارقام

2020-04-03
1,566
معلومات عن منطقة كاديكوي في اسطنبول الآسيوية

تعرف على منطقة كاديكوي في اسطنبول الآسيوية واهم معالمها وأجمل مناطقها وطبيعة العيش والسكن والاستثمار فيها، موسوعة شاملة...

2020-04-02
1,258
تعرف على أهم المشاكل التي يمكن أن تواجه الأجنبي في تركيا

دليل شامل عن انواع الاقامات في تركيا واهم المعلومات عنها و كيفية الحصول عليها وتمديدها واسباب القبول والرفض في التقرير ا...

2020-03-20
1,270
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها