تعرف بالتفصيل على منطقة باغجلار في إسطنبول

معلومات مفصلة عن منطقة باغجلار في إسطنبول، وأجمل أماكنها، وطبيعة العيش والتملك والاستثمار فيها.

تعرف بالتفصيل على منطقة باغجلار في إسطنبول
1,661
2020-12-24 تاريخ آخر تحديث 2021-01-15

تعرف بالتفصيل على منطقة باغجلار في إسطنبول

سوف نتحدث في مقالتنا لهذا اليوم عن منطقة باغجلار إسطنبول، التي تضم عديد المشاريع العقارية، وتمتلك موقعاً جغرافياً استراتيجياً في خارطة إسطنبول.

معلومات عن منطقة باغجلار في إسطنبول

تعد منطقة باغجلار من أهم المناطق السكنية، التي كانت تابعة بشكل إداري لبلدية بكركوي، في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، ثم تم فصلها وإضافة كل من مناطق محمود بيه وكيرازلي وغونشلي إليها، لتصبح بلدية مستقلة بنفسها، بموجب القانون رقم 3806 الصادر في العام 1992.

تحتل بلدية باغجلار موقعاً استراتيجياً مميزاً في مدينة إسطنبول، حيث تقع على الطريق السريع E80، الذي يعد من أهم الطرق الأساسية الممتدة من منطقة أدرنة إلى مدينة أنقرة.

وتمتاز منطقة باغجلار بكونها ممراً رئيسياً للطريق الواصل إلى منطقة الباسن اكسبريس، المنطقة الاستثمارية الأكثر شيوعاً في مدينة إسطنبول. 

باغجيلار منطقة سريعة التطور في إسطنبول الأوروبية، ووفقاً لتعداد السكان المستند إلى الإحصائيات الذي أجرته TURKSTAT في العام 2019، فيبلغ عدد السكان 745.125 نسمة. وتتكون هذه النسبة من 378.676 رجلاً، بنسبة مئوية 50.82٪، بينما وصل عدد النساء إلى 336.449  امرأة، بنسبة 49.18٪.

تمتد باغجلار إسطنبول على مساحة 22 كم تقريباً، حيث تتكون من أحياء عديدة، يبلغ عددها 22 حياً، ومن أشهر هذه الأحياء غونشلي، محمود بيه، حرييت، كمال باشا، كيرازلي، الفاتح.   

في منطقة باغجلار التي تعد واحدة من أهم المراكز التجارية والصناعية في إسطنبول، يوجد تنوع كبير في صناعات الغزل والنسيج، والغذاء، والصناعات المعدنية، والصحافة، والورش الصغيرة والكبيرة، ومراكز الأعمال والتجارة.

كما تقع مراكز الطباعة والإدارة والجرائد الرسمية، مثل صحف حريت وميليت وميدان ودنيا وأكيت وييني آسيا، والتي تعد من بين المؤسسات الصحفية الرئيسية في البلاد في منطقة باغجلار.

معلومات عن باغجلار اسطنبول

مميزات السكن في منطقة باغجلار إسطنبول

من أهم مميزات السكن في منطقة باغجلار إسطنبول هو الموقع الجغرافي الاستراتيجي لهذه المنطقة، حيث تقع على الطريق الواصل إلى منطقة الباسن اكسبريس، الذي يعد المنطقة الاستثمارية الأكثر نشاطاً في إسطنبول الأوروبية.

كما أن وقوع المنطقة على مفترق الطرق الرئيسية 80 وE5 في إسطنبول، من أكثر المزايا التي تجعل من السكن في باغجلار نقطة تحول في حياتك. بالإضافة إلى ذلك قربها من المناطق المركزية، وتعدد الخدمات المتوفرة فيها، وكثرة وسائل النقل المتاحة، من المميزات التي تشجع على العيش في باغجلار.

للمزيد يمكنكم قراءة مقالنا عن تكاليف ومميزات وعيوب العيش في تركيا

السكن في منطقة باغجلار في إسطنبول

أجمل الأماكن في منطقة باغجلار في إسطنبول

هناك عديد المواقع السياحية في منطقة باغجلار، التي يرغب في زيارتها كثير من السكان المحليين أو القادمين من خارج البلاد. وفيما يلي بعض الأماكن المميزة في هذه المنطقة:

  • يعد ميدان باغجلار أحد الأماكن السياحية في هذه المنطقة، حيث تحتل موقعاً مركزياً مهماً في قلب المنطقة، وهي واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها من قبل ساكني باغجلار.

  • شارع التنزه جانب الميدان الشهير في باغجلار، من أروع المناطق التي تصلح للتنزه والمشي، وحوله العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية على اليمين واليسار، وهو مكان مزدحم للغاية، خاصة في المساء، وفي عطلات نهاية الأسبوع.

  • ويندرج متحف محمد أرساي للسيارات الكلاسيكية، بين الأماكن السياحية في منطقة باغجلار، والذي يضم مجموعة واسعة من السيارات، التي تجذب انتباه عشاق السيارات الكلاسيكية. هذا المتحف الذي قام بتأسيسه محمد أرسي وزوجته، يقع على بعد حوالي 3 كم من مركز منطقة باغجلار.

  • يوفر كهف يارم بورغاز Yarimburgaz الذي تم إعلانه كموقع طبيعي أثري من الدرجة الأولى، اعتباراً من عام 2001، فرصة للقيام بجولة رائعة في داخل الكهف، حيث يقع على بعد حوالي 9 كم من مركز منطقة Bağcılar.

  • يعتبر خان كاشكجي Kaşıkçı Han ، الذي يعود تاريخه إلى فترة الإمبراطورية العثمانية، أحد المباني التاريخية البارزة في منطقة باغجلار، حيث كان هذا الخان مكان إقامة للتجار، القادمين إلى إسطنبول من مختلف أنحاء العالم.

  • تقع نافورة كاشجكي في جزء من الخان الذي تم بناؤه كمجمع اجتماعي قديم في الأصل، بالإضافة إلى نافورة Kaşıkçı التي تعكس العمارة العثمانية. هناك أيضاً نوافير مختلفة من الفترة العثمانية مثل نافورة حسين آغا Hüseyin Ağa، ودميرال فوناتين Demirli Fountain وبورمالي ششمه Burmalı Çeşme في باغجلار.

  • وهناك في باغجلار مسار تدريب الأطفال المروري، حيث يقع في منطقة محمود بيه، وقد تم تطوير مسار تدريب حركة المرور للأطفال، لتعليم قواعد المرور للأطفال. ولقد تم بناء مسار التدريب المروري للأطفال، والذي يشمل مناطق مثل محطة الوقود، ومبنى التدريب المروري، ومحطة القطار، وقاعة المعارض والتدريب، على الإسعافات الأولية، على مساحة كبيرة جداً، ويجذب اهتماماً خاصاً من الأطفال.

  • وبالنسبة للأماكن الخاصة بالأطفال يوجد ملعب داخلي خاص بالأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 7 سنوات، حيث يقع في منطقة ياوز سليم في بلدية باغجيلار، وهو ملعب مصمم لينال إعجاب الأطفال في المنطقة. يمكن زيارة حديقة الألعاب المغلقة يومي الاثنين والخميس، من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 4 مساءً، وتبلغ مدة اللعبة 40 دقيقة، ورسوم الدخول 2 ليرة تركية في المتوسط.

  • ومن أكثر الأماكن التي تستحق الزيارة في باغجلار القصر العثماني، الذي دخل حيز الخدمة في عام 2011 ، وهو مبنى مكون من ثلاثة طوابق، ويعكس العمارة العثمانية بمظهره الخارجي. يوجد هذا القصر في حديقة أرطغرل غازي في منطقة إينونو التابعة لبلدية باغجلار، وقد تم بناء هذا القصر على مساحة كبيرة جداً، كما يتم تقديم المأكولات التركية في المطعم الموجود داخل القصر العثماني.

  • وهناك بعض المراكز الثقافية التي يقصدها المثقفون من أبناء باغجلار، مثل مركز ومتحف محمد عاكف أرسوي للثقافة والفنون، الواقع في حي كاظم كارابكير في منطقة باغجلار ، وهو أحد الأماكن السياحية والثقافية البارزة في المنطقة. هذا المتحف التي يزوره مئات الأشخاص خلال النهار يضم الأعمال الأصلية لمخطوطة محمد عاكف إرسوي، وهي معروضة في المتحف لمن أراد مشاهدة هذه الأعمال، ويمكن الدخول إلى المتحف بين الساعة 09:30 و 16:15 ما عدا أيام الأحد والاثنين.

  • وبين أبرز الأماكن السياحية في منطقة باغجلار، يحتل متحف نصر تشانك كالهÇanakkale Victory موقعاً مميزاً في حي 15 يوليو في المنطقة. ولقد تم افتتاح هذا المتحف الذي يمكنك زيارته مجاناً تخليداً لذكرى الجنود الذين استشهدوا في حرب تشاناكالي. كما يتم أيضاً عرض بعض الأقسام من حرب الاستقلال.

  • ومن أهم المباني التاريخية التي تستحق المشاهدة في باغجلار جسر تاوكلو Tavuklu، وهو جسر تاريخي مصنوع من الحجارة المقطوعة. وقد تم تشييده بأعمال حجرية رئيسية.

  • ويوجد في باغجلار حديقة كاستنا، التي تحتل مساحة واسعة في حي ياوز سليم، وتستطيع التمتع في هذه الحديقة بالكاميليا والشلالات ومناطق التنزه وحفلات الشواء. كما تتوفر أيضاً فرص نزهة مجانية للعائلات، حيث توجد المئات من الأشجار، ومناطق الجلوس في منطقة المنتزه، والتي تضم أيضاً ملاعب ومعدات رياضية للأطفال.

  • على الرغم من أن عدد المباني التاريخية والأماكن السياحية التي يمكنك أن تجدها هنا قليلة، إلا أنه يمكنك زيارة مراكز التسوق الصاعدة، والمتنزهات العامة، وملاعب الأطفال، والمتاحف والمرافق الاجتماعية، والسينما الثمانية الأبعاد، والقبة السماوية، ومراكز الثقافة والفنون في باغجلار.

لمعرفة المزيد يمكنكم قراءة المقال عن : أجمل اماكن السياحة في اسطنبول

المدارس والجامعات في باغجلار إسطنبول

تقوم بلدية باغجلار ببناء العديد من المدارس بإمكانياتها المادية، وهناك بعض المدارس التي تبنى بمساهمات رجال الأعمال الخيرين، مع الدعم الكبير الذي تقدمه للتعليم.

وتهدف بلدية باغجلار بتوفير التعليم للطلاب في صفوف نموذجية، وخلق الفرص المناسبة ليتمكن الطلاب من الاستفادة من فرص التكنولوجيا، مع تقديم أفضل تقنيات التعليم، من خلال استخدام أجهزة الكمبيوتر وأجهزة العرض لكل فصل دراسي، وفي جميع المدارس العامة والخاصة.

ويشكل الطلاب 1/5 من سكان المنطقة، بالإضافة إلى وجود العديد من المدارس العربية والدولية في اسطنبول، التي تقدم للطلاب خدمات التعليم باللغة العربية والانكليزية، مثل مدراس السفير، ومدرسة المعرفة، ومدرسة الياسمين.

تعرف على منطقة باغجلار اسطنبول

المستشفيات والخدمات الصحية في منطقة باغجلار

تتوفر كثير من الخدمات الصحية والمستشفيات العامة والخاصة في منطقة باغجلار، حيث يوجد ما يقارب 30 مركزاً صحياً بتخصصات متنوعة، مسجلاً في قيود مديرية الصحة في منطقة باغجلار.

ومن أهم هذه المراكز الصحية ما يلي:

  • مستشفى باغجيلار للتدريب والبحوث، التي بدأت في قبول المرضى منذ عام 2006، وتقدم خدماتها لسكان المنطقة، من خلال 21 غرفة متعددة التخصصات، وثلاث عيادات جماعية تابعة للمركز.
  • مجمع مستشفيات ميديبول ميغان الذي يضم 470 سريراً، و133 وحدة عناية مركزية، ومع وجود 246 غرفة معاينة للمرضى، يبرز مفهوم الخدمة المتفوقة في هذه المستشفيات، المجهزة بأحدث الأنظمة الذكية.
  • مستشفى غونشلي الطبي مع طاقمها القوي والكبير، والمعدات الطبية المتطورة والبنية التحتية.
  • مستشفى باغجيلار ميديلايف الخاص، الذي تم تشغيله بإجمالي 100 سرير، بما في ذلك 29 سريراً للعناية المركزة للبالغين، و 32 حاضنة لحديثي الولادة، وسرير واحد للعناية المركزة التاجية.
  • مستشفى غونشيلي إردم الخاص بسعة 150 سريراً، يوفر خدمة راقية مع غرف خاصة، وأجنحة معدة مع مراعاة جميع احتياجات المرضى.
  • مستشفى يني إكليم الخاص حيث يقدم خدمة متواصلة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يتكون بشكل إجمالي من 14 قسماً، و 3 مستوصفات، ومختبرين.
  • يقدم مشفى العين العالمي Dünyagöz Bağcılar خدمات التشخيص والعلاج الكاملة في جميع فروع العين، ويلفت الانتباه بأجوائه الحديثة.
  • مركز غونيش لغسيل الكلى   PRIVATE SUNيوفر خدمة آمنة وعالية الجودة، للعديد من مرضى غسيل الكلى في مبنى الخدمات الحديث.
  • يوفر مستشفى باغجلار هوسبيتاندت Bağcılar Hospitadent خدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مع التشخيص الشفوي، والأشعة السينية البانورامية والقياسية الرأسية، وطب الأسنان، وتقويم الأسنان، وطب اللثة وزرع الأسنان والجراحة، و RVG والتعقيم وتطبيقات الليزر والتخدير العام، ووحدات غرفة العمليات.

 

يوجد أيضاً العديد من المراكز الطبية وبعض المستشفيات القريبة من المنطقة يمكنكم التعرف عليها مثل : مدينة باشاك شهير الطبية في اسطنبول.

الشقق في باغجلار

البنية التحتية والمواصلات في منطقة باغجلار إسطنبول

تمتلك منطقة باغجلار شبكة هائلة من المواصلات، التي تقلك إلى المكان الذي تشاء في مدينة إسطنبول، من خطوط المترو والترامواي وخطوط الحافلات العامة، إضافة إلى الدولمش وسيارات التاكسي العامة.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى منطقة باغجلار بالمترو ، يمكنك استخدام خط مترو يني كابي - كيرازلي M1B Yenikapı-Kirazlı.

هذا الخط ينطلق من يني كابي Yenikapı ويمر عبر أكسراي Aksaray وبيرم باشا Bayrampaşa وكوجاتبه Kocatepe و أسنلارEsenler وباغجلار ميدان Bağcılar Square ويوفر الوصول إلى كيرازلي تبه Kirazlıtepe.

أما خطوط الحافلات العامة التي يمكنك الوصول من خلالها إلى باغجلار فهي كالتالي:

92B, HT1, HT10, 337, HT11, 76O, 92Ş, HT12, 92T, 78, 97, 141A, 78C, 141M, 97E, 78M, 97G, 97GE, 97H, 97İM, 55Y, 79G, 143İ, 79K, MK42, 98A, 98C, 98D, 98E, 146B, 98İ, 98K, 98M, 36CY, 303B, 146M, 146T, 85T, 98Y, 31Y, 89A

يعد خط ترامواي باغحلار -كاباتاش  Kabataş-Bağcılar المرقم بـ  T1 أحد أسرع خيارات النقل للوصول إلى باغجلار .

موقع باغجلار اسطنبول

التسوق والمولات في منطقة باغجلار إسطنبول

منطقة باغجلار إحدى المناطق المهمة التي يمكنك اختيارها للتسوق، ومشاهدة المعالم السياحية بموقعها القريب من وسط المدينة.

وهناك مركز تسوق غونشلي الواقع في منطقة غونشلي، أحد أبرز الأحياء في المنطقة، هذا المول التجاري يتيح لك الوصول إلى كل ما قد تحتاجه في الحياة العصرية، وفي الوقت ذاته يمكنك التسوق من العلامات التجارية المحلية والأجنبية بتصميمه الأنيق والحديث، كذلك بإمكانك الجلوس في المطاعم والمقاهي، ومشاهدة الأفلام في صالات السينما الثمانية الأبعاد.

تعد هذه الصالة السينمائية أكبر مسرح سينمائي، يعرض أفلاماً ثمانية الأبعاد في تركيا، يوجد قبة سماوية في الطابق العلوي من صالة السينما، والتي تتيح فرصة مشاهدة الأفلام بنظارات ثلاثية الأبعاد، وفي جو يرضي جميع الحواس.

تساهم القبة السماوية في تعليم طلاب المدارس الابتدائية والثانوية، حيث يتم فحص لقطات خاصة معدة مسبقاً. وتقام العروض في قاعة السينما 8D ؛ بين الساعة 11:00 و 19:00 يومي الأحد والاثنين، وبين 09:00 و 21:00 في الأيام الأخرى.

ومن أكثر المولات التسويقية التي يمكن زيارتها في باغجلار مول 212 Istanbul Power Outlet في منطقة محمود بيه، وهو مفتوح للزوار بين الساعة 10:00 والساعة 22:00.

في مول 212 إسطنبول باور أوتليت، أحد أكبر مراكز التسوق في المنطقة، توجد متاجر بيع أشهر العلامات التجارية المحلية والأجنبية. كما تقام فيه أيضاً أنشطة وفعاليات مختلفة للأطفال والكبار، حيث يمكنك الذهاب للتسوق وتناول الطعام والسينما والأنشطة المختلفة.

يمكنكم معرفة المزيد عبر قراءة مقالنا عن : اجمل وافضل مولات اسطنبول

اسواق باجلار اسطنبول

مميزات الاستثمار في منطقة باغجلار

للاستثمار في منطقة باغجلار أهمية كبيرة، تدر لك الأرباح الكثيرة، ويدل على ذلك كثرة المشاريع العقارية التي تقام في أنحاء متفرقة منها، ووجود المشاريع السكنية، التي تقدم لأصحابها عوائد ربحية بنسب عالية.

حيث تمتلك هذه المنطقة مقومات استثمارية عالية القيمة، من حيث وجودها مثلاً بجوار منطقة الباسن اكسبريس، الذي يحوي عدداً كبيراً من المكاتب التجارية المهمة. كما أن موقع المنطقة على مفترق الطرق الرئيسية يجعل من الاستثمار فيها قيمة كبيرة في عيون المستثمرين.

وهذه الأسباب تجعل من منطقة باغجلار هدفاً استثمارياً ضمن عقارات اسطنبول، وبوابة للاستثمار العقاري في المنطقة.

يمكنك أيضاً معرفة المزيد عبر قراءة مقالنا عن : الاستثمار العقاري في تركيا

مميزات شراء شقة في منطقة باغجلار إسطنبول

وجود العديد من المراكز التسويقية، وقربها من مركز المدينة، وموقعها الجغرافي الاستراتيجي، وقيام عديد الشركات الإنشائية بالمشاريع العقارية الكبيرة، من أهم المميزات التي تشجع على شراء شقة في منطقة باغجلار.

الراحة النفسية المتزامنة مع الخدمات العديدة المتوفرة في باغجلار، تدفع المستثمرين إلى شراء الشقق في باغجلار، إضافة إلى ذلك فإن كثيراً من الشقق المدرجة في المجمعات السكنية في باغجلار، تعد أصحابها بحياة مشرقة، لكونها مبنية على معايير جودة عالية.

إقرأ لدينا أيضاً عن : مميزات شراء عقار في تركيا

الشقق في باغجلار اسطنبول

موقع باغجلار إسطنبول : أين تقع باغجلار؟

تقع منطقة باغجيلار على الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول على مفترق الطريق الرئيسي E-5 والطريق السريع TEM. يحدها بهشالي أفلار من الجنوب، ويجاورها كوتشوك شكمجة من الغرب، وتبرز منطقة باشاك شهير من الشمال الغربي، ويطل منطقة غونغوران من حدودها الشرقية، ومنطقة أسنلار من حدودها الشمالية. 

عند النظر في موقع باغجلار إسطنبول على الخارطة التركية نرى عدم وجود ساحل بحري في هذه المنطقة، لذلك فهي تمتد على هضبة منبسطة ومموجة بسبب تعرية المناخ، وتتراوح ارتفاعها بين 50 و 130 متراً فوق مستوى سطح البحر.

للمزيد من المعلومات يمكنك قراءة مقالنا عن أفضل المناطق للسكن في اسطنبول.

كم تبعد باغجلار عن تقسيم؟

تقدر المسافة الفاصلة بين منطقتي باغجلار وتقسيم ما يقارب 14 كم تقريباً، حيث تستطيع الوصول من باغجلار إلى تقسيم عبر السيارة الخاصة، من خلال الذهاب عبر طريق E80 في غضون ربع ساعة تقريباً.

أما الذهاب عبر الحافلات العامة فإن المدة الزمنية قد تطول، لتصل إلى أكثر من نصف ساعة، عبر ركوب الحافلة العامة 89C أو T89.

كذلك يمكن اختصار الوقت عبر الذهاب عبر خط المترو من ميدان باغجلار، والنزول في محطة يني كابي، لتستقل خطاً آخر من المترو، ليوصلك إلى تقسيم.

كم تبعد باغجلار عن تقسيم

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
معلومات عن منطقة أتاكوي في إسطنبول

معلومات هامة وشاملة عن منطقة أتاكوي في إسطنبول, موقعها, طبيعة العيش فيها, الأماكن السياحية والطبيعة, مميزات الاستثمار في...

2021-01-15
137
تعرف على منطقة مسلك في إسطنبول وأهم مميزاتها 2021

معلومات هامة حول منطقة مسلك إسطنبول, تعرف على موقعها ومميزات الاستثمار والعيش فيها؟ بالإضافة إلى أجمل الأماكن.. والمزيد...

2021-01-15
161
معلومات شاملة حول منطقة غازي عثمان إسطنبول

كل ما تريد أن تعرفه حول منطقة غازي عثمان باشا أين تقع؟ ما هي أفضل الأماكن فيها؟ ما طبيعة العيش فيها؟ مميزات الاستثمار وا...

2021-01-12
337
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها