دليل شراء شقة في أنطاليا في 2022

كل ما تريد معرفته عن شراء شقة في أنطاليا من حيث أفضل المناطق، وكيفية شراء شقة رخيصة، وكيفية شراء شقة بالتقسيط في أنطاليا. اقرأ مع امتلاك العقارية.

دليل شراء شقة في أنطاليا في 2022
3,280
2022-04-20 تاريخ آخر تحديث 2022-06-09

دليل شراء شقة في أنطاليا في 2022

هل أنطاليا مدينة مميزة لشراء شقة؟ ما هي مميزات التملك فيها؟

ترتكز ولاية أنطاليا الساحلية على جمال طبيعتها الخلابة وشواطئها الذهبية ومزاراتها التاريخية لتجتمع فيها خصال التميز للعيش والاستقرار أو حتى شراء عقار من أجل الاستثمار، في مدينة سياحية بالدرجة الأولى.

وتطل أنطاليا على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وتعد احدى أهم المدن السياحية في تركيا، وإحدى الولايات التركية الثلاثة الأولى في بيع عقاراتها للأجانب، بعد أنقرة وإسطنبول.

لذلك ينصح الخبراء العقاريين وعلى رأسهم خبراء امتلاك العقارية بتملك عقاراً في مدينة أنطاليا، حيث يكتسب المشتري عقاراً في أنطاليا مزايا عديدة أهمها:

  • العيش في مدينة ذات بنية تحتية حديثة ومتطورة
  • امتلاك عقار في مدينة سياحية بالدرجة الأولى
  • الاستمتاع بمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل
  • تحقيق عائدات استثمارية مرتفعة عند التأجير وهامش ربح مرتفع عند إعادة البيع
  • تجربة نمط الحياة الساحلية بجوار البحر
  • إمكانية الاستفادة من قانون منح الجنسية التركية للمستثمر الأجنبي المشتري لعقار بقيمة 400 ألف دولار أمريكي

أفضل مناطق شراء شقق في أنطاليا

تتميز عدة مناطق في ولاية أنطاليا بالأفضلية في خيار شراء شقة فيها عن غيرها من المناطق الأخرى، ويعود سبب ذلك إلى عوامل عدة كجودة وحداثة البنية التحتية للمنطقة، أو مركزية المنطقة وموقعها الحيوي، أو كونها منطقة واعدة استثمارياً، والعديد من العوامل الأخرى.

ويُرشح خبراء امتلاك العقارية مناطق محددة ضمن أفضل المناطق في أنطاليا لشراء شقق، وهي:

يقع الحي في المنطقة التاريخية لمدينة أنطاليا، وتُطل المنطقة على البحر بشاطئ يبلغ طوله 10 كم، وهي من المناطق الحيوية والراقية، التي تضم أهم مرافق الحياة والمناطق السياحية في الولاية.

شراء شقة في أنطاليا

من أهم مراكز السياحة في تركيا، تضم أكثر من 30 فندق فئة 4 – 5 نجوم، كما تحتوي المنطقة على منتجعات ومدن ترفيهية كاملة، وهي من أفضل المناطق الاستثمارية في قطاع العقارات في أنطاليا.

شراء شقة في أنطاليا

  • منطقة لارا

من المناطق السياحية المهمة، ويعتبر شاطئ منطقة لارا من أطول الشواطئ الرملية في تركيا، حيث يمتد على مسافة 12 كم، وتعد مياه البحر في المنطقة من المياه النقية الفيروزية التي تجذب السياح المصطافين على الشواطئ.

 شراء شقق في أنطاليا

مركز المدينة الحيوي، وتقع المنطقة في وسط ولاية أنطاليا، وتبعد 5 كم عن شاطئ البحر وتضم فرصاً حقيقية للاستثمار في قطاع العقار أو الشراء من أجل الاستقرار.

شراء شقق رخيصة في أنطاليا

  • منطقة سيريك

تقع في الجزء الشرقي من ولاية أنطاليا وتبعد 38 كم عن مركز المدينة، وتتميز منطقة سيريك بأنها تجاور منطقة بيليك الشهيرة بفنادقها الفاخرة وملاعب الجولف الشهيرة.

شراء شقة بالتقسيط في أنطاليا,

كيفية وخطوات شراء شقة في أنطاليا

تأتي ولاية أنطاليا ضمن المراكز الثلاثة الأولى في أكثر الولايات التركية بيعاً لعقاراتها للأجانب، وتُعد الجنسيات الروسية والألمانية والبريطانية الأكثر شراءً في المدينة، ولأجل اجراء عملية شراء عقار ناجحة للأجنبي في أنطاليا، يُنصح باتباع الخطوات الآتية:

  • التعرف بشكل جيد على طبيعة سوق العقارات في أنطاليا وفرق الأسعار والمناطق
  • مقارنة الهدف الشرائي بالميزانية المالية الموضوعة
  • اختيار الوسيط العقاري الموثوق
  • الاطلاع عن كثب على العقارات والمشاريع التي يتم ترشيحها ومطابقتها مع الهدف الشرائي
  • تصفية الخيارات واختيار العقار الأنسب
  • الاتفاق على الشراء والدفع
  • استكمال إجراءات نقل الملكية وتسجيل الطابو

شراء شقق رخيصة في أنطاليا

شراء شقة في أنطاليا على البحر

نظراً بأن ولاية أنطاليا هي مدينة مطلة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، واكتسبت شُهرتها الجمالية والسياحية من شواطئها الساحرة، فإن السوق العقاري في أنطاليا يزدهر بخيارات الشقق المطلة على البحر، او العقارات التي تتميز بإطلالتها البحرية.

لذلك فإن الراغب في تملك شقة على البحر في مدينة أنطاليا يجد خيارات واسعة وكبيرة قلما يجدها في أماكن أخرى، وبأسعار منافسة دون انتقاص من جودة العقار.

شراء شقة بالتقسيط في أنطاليا

تُقدم الشركات الانشائية في مشاريعها العقارية الكثير من عروض التقسيط في ولاية أنطاليا، وبالتالي فإن شراء شقق بالتقسيط في أنطاليا يُعد خياراً مطروحاً لدى الراغبين في تملك عقارات في المدينة.

وهنا يأتي دور الوسيط العقاري المميز الذي يختار أفضل العروض ويوفر أكبر عروض التقسيط الحصرية لعملائه، بشراكته مع شركات الانشاء، وخبرته الواسعة في السوق العقاري التركي.

شراء شقق رخيصة في أنطاليا

يعتبر سوق العقارات والشقق في أنطاليا من أنشط الأسواق العقارية في الولايات التركية، سواءً على المستوى المحلي أو الأجنبي، وتعد الخيارات المتاحة والمعروضة في سوق الشقق والعقارات في أنطاليا خيارات كثيرة ومتنوعة.

لذلك فإن سُلم الأسعار للشقق في مدينة أنطاليا يشمل جميع المستويات، حيث يتوفر في الولاية شقق مرتفعة الثمن وشقق رخيصة وشقق متوسطة، وبشكل عام تُعد أسعار الشقق في ولاية أنطاليا أقل من نظيراتها في ولايات تركية أخرى مثل إسطنبول التي تتربع على عرش سوق العقارات التركي من حيث ارتفاع أسعار الشقق في تركيا.

نصائح مهمة قبل شراء شقة في أنطاليا

حتى تحقق أفضل الخيارات المتاحة، وتعقد صفقة ناجحة في تملك شقة بمدينة أنطاليا يجب عليك أولاً اختيار الوسيط العقاري الموثوق والأكثر خبرة، وذلك من خلال التأكد من هويته وتجارب العملاء السابقين معه، إضافة إلى حجم شركة الوساطة العقارية، وتصنيفها على الانترنت، وانتشار مكاتبها في الولايات التي تعمل بها.

وينصح الخبراء العقاريين الأشخاص الراغبين في التملك في أنطاليا دراسة السوق العقاري في المدينة بشكل جيد والاطلاع على المناطق والأسعار، والتعرف بشكل ميداني على المشاريع من خلال السفر إلى أنطاليا لإلقاء النظر عن قرب.

مجمع الرمال الذهبية أنطاليا- عربي مجمع الرمال الذهبية أنطاليا- عربي

وتعد خطوة تحديد الهدف الشرائي بدقة قبل التملك من أهم النصائح التي تقدمها امتلاك العقارية للراغبين في شراء شقة في أنطاليا، لأن الهدف الشرائي يرتبط بتحديد العقار المناسب وملائمته مع الميزانية المرصودة.

أفضل الشركات العقارية في أنطاليا

تعد امتلاك احدى أفضل الشركات العقارية التي تعمل في أنطاليا من خلال فريقها الاحترافي العامل هناك، ومكتبها الرسمي في الولاية، حيث قامت الشركة بافتتاح مكتبها في أنطاليا تماشياً مع متطلبات السوق والعملاء.

 وتؤمن امتلاك العقارية بنظرية المكاتب الميدانية المنتشرة في الولايات لاصطياد أفضل الفرص العقارية ووضعها بين يدي عملائها، حيث أن الشركة تمتلك مجموعة من المكاتب في مختلف الولايات والمدن التركية، إضافة إلى مكتبها الرئيسي في مدينة إسطنبول.

لماذا يجب اختيار امتلاك العقارية لشراء شقة في أنطاليا؟

لأنها تقدم خدماتها باحترافية كاملة، عن طريق تقديم حزمة خدمات متكاملة تبدأ بتقديم المشورة العقارية وتصل إلى تقديم خدماتها للعملاء ما بعد شرائهم العقارات، من خلال خدمات التأجير أو إعادة البيع أو التأثيث وغيرها من الخدمات الأخرى.

كما أن امتلاك العقارية ترتبط بشراكات عمل مع العديد من شركات الانشاء في ولاية أنطاليا، وبالتالي تحظى بفرص حصرية من عروض التقسيط والأسعار المميزة.

قد يهمك أيضا:
 
 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
المستشفيات في ألانيا العامة والخاصة – دليل شامل

مستشفيات ألانيا العامة والخاصة، والتخصصات العلاجية التي تقدمها، والمشاريع العقارية القريبة منها، ومعلومات مفيدة للراغبين...

2022-08-18
748
أشهر المدارس الدولية والعربية في ألانيا

دليل شامل لأفضل المدارس الحكومية والمدارس الدولية والعربية في ألانيا، بما في ذلك أسعارها ومناطقها وأهم المشاريع السكنية...

2022-08-08
965
الطرق والمواصلات في ألانيا تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

دليلك المفصل للتعرف على الطرق والمواصلات في ألانيا تركيا من حيث أنواعها (خاصة أو عامة) ومدى جودتها، وهل تغطي كامل المدين...

2022-08-03
990

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها