ما هي العقارات التجارية وهل ينصح بالاستثمار بها في تركيا؟

ما هي العقارات التجارية؟ وما هي مميزاتها؟ وهل ينصح بالاستثمار في العقارات التجارية في تركيا؟ تعرف أيضاً على نصائح امتلاك العقارية في هذا المجال.

ما هي العقارات التجارية وهل ينصح بالاستثمار بها في تركيا؟
2,837
2021-06-08 تاريخ آخر تحديث 2021-08-06

ما هي العقارات التجارية وهل ينصح بالاستثمار بها في تركيا؟

ما هي العقارات التجارية؟

العقارات التجارية هي العقارات التي يستفاد منها في الاستثمارات والأعمال الاقتصادية، وقد باتت تركيا قبلة الشرق والغرب في البحث عن عقارات تجارية لإطلاق النشاطات الاستثمارية، حيث تصدرت مدنها كل الأنشطة العقارية التجارية، ولاسيما إسطنبول وأنطاليا ويلوا وبورصة وطرابزون وصبنجة وموغلا، إلى جانب المدن التركية المركزية الأخرى، لتشكل هذه المدن المزدهرة خيارات مفضلة لمن يبحث عن عقارات تجارية في تركيا.

العقارات التجارية في تركيا

أنواع العقارات التجارية

تتنوع العقارات التجارية في تركيا، وأولها المكاتب التجارية في تركيا، ومن المهم جداً الاستعانة بمستشار عقاري موثوق ذي خبرة قبل الإقدام على الاستثمار في المكاتب التجارية، وعلى سبيل المثال فإن شركة امتلاك العقارية، الرائدة في مجال الاستثمار والاستشارة العقارية، تقدم للمستثمرين والباحثين عن عقارات للبيع في تركيا، خدمات ونصائح وعقارات موثوقة مضمونة من الحكومة التركية.

كما أن المحلات التجارية تعد من العقارات التجارية، فيمكنك إيجاد الخيار الأفضل لشراء محل تجاري، ابتغاء مزاولة أعمالك التجارية، أو بهدف الاستثمار العقاري في تركيا وتأجيره إلى رجال أعمال آخرين، أو حتى من خلال عمليات إعادة البيع، مما يعود عليك بعوائد مالية مجزية رابحة.

كما أن المخازن التي تستخدم لأغراض تجارية تعد من العقارات التجارية في تركيا، إذ غدت رؤوس الأموال الخارجية التي تضخ إلى تركيا، تدل على ازدياد معدلات الثقة التجارية بقوة الاقتصاد التركي.

ولا نبعد عن الفنادق في تركيا، إذ تعد من أشهر العقارات التجارية ذات العوائد الكبرى في الاستثمار، إذ تمتاز تركيا بالقرب الجغرافي من معظم البلاد العربية، إضافة إلى الطبيعة الخلابة التي تمتلكها، واعتدال مناخها صيفاً وشتاءً، مما يجعل من الاستثمار في العقارات السياحية في تركيا خياراً مربحاً.

وتمتاز المباني والعمارات لأغراض تجارية في تركيا بأنها من العقارات التجارية المثمرة، فتركيا من أهم البلدان التي تجذب الاستثمار العقاري لأغراض متنوعة كالسياحة والإقامة والاستثمار في تركيا.

ما هي مميزات الاستثمار في العقارات التجارية؟

تركيا من أهم البلدان التي تجذب الناس إلى الاستثمار العقاري، ذاك أنها باتت وجهة مفضلة للتجارة والسياحة والدراسة وعموم الاستثمار، لذلك يرغب كثير من المستثمرين بالبحث عن عقارات تجارية في تركيا خدمة لأغراض استثمارية متنوعة، مما جعل السوق التركية سوقاً حيوية، المخاطر في الاستثمار العقاري فيها ضئيلة، وتكاد تكون المخاطرُ غيرَ موجودة عند الاستعانة بخبراء العقارات قبل القيام بأي نشاط استثماري في قطاع العقارات التجارية، كما أن التنوع في العقارات التجارية يتناسب مع كل مزايا الجمهورية، فالعقارات التجارية المعدة لأغراض سياحية تتناسب مع طبيعة تركيا وموقعها الإستراتيجي الرابط بين أوربا والشرق الأوسط، كما أن كثرة الإقبال عليها لمختلف الأهداف، جعل الطلب مرتفعاً على مختلف العقارات التجارية، وقد زادت أسعار العقارات في تركيا في الأعوام الأخيرة، وأصبح شراء العقارات التجارية للاستثمار في تركيا من أكثر الخيارات ربحية.

هل يُنصح بالاستثمار في العقارات التجارية في تركيا؟

مما لا شك فيه أن الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا بات خيارَ كبارِ المستثمرين، وجدير بالذكر أن الاستثمار في العقارات التجارية غدا من أهم أدوات تنمية سوق العقارات التركية، كما أن الحكومة التركية سنّت قوانين تشجع على هذا النوع من النشاطات التجارية، وذلك عن طريق تسهيل شرائهم للعقارات وتخفيض الإجراءات الروتينية، إضافة إلى منح إمكانية التقسيط المريح للمستثمرين، فضلاً عن إعفائهم من بعض الضرائب جزئياً وكلياً، ومنحهم الإقامة والجنسية التركية في حال تملكهم عقاراً بقيمة معينة، وتمتاز كثير من هذه العقارات التجارية بمواقع مميزة وإطلالات حيوية، وأسعار تنافسية على مستوى العقارات الفاخرة عالمياً.

نقدم عروضاً مميزة للباحثين عن شقق للبيع في تركيا بالتقسيط، شاهد العروض وتواصل معنا للمزيد من التفاصيل.

الاستثمار العقاري في تركيا

ما هي فرص الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا؟

تتعدّد الأسباب التي تدعم فرص الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا، وإن دخول سوق القطاع العقاريّ التّركيّ واعد بتثمير مجزٍ، إذ لم يتأثّر القطاع العقاريّ بالأزمات المتكرّرة التي تضرب الاقتصاد بين الفينة والأخرى، فالاستثمار في السّوق العقاريّ يتميّز بكونه استثماراً طويل الأجل، إذ تصل مدّة الاستفادة من شراء العقار لبضع سنوات، في حين يجد المتابع للأزمات التي يمرّ بها الاقتصاد التّركيّ أنّها وعلى حدتها لا تطول فتراتها في الغالب، كما أن الطّلب على العقارات مرتفع ارتفاعاً متواصلاً، الأمر الذي يسهم في استمرار ديناميكيّة القطاع العقاريّ التّركيّ باعتباره أقرب الملاذات الآمنة لرؤوس الأموال، ومن المؤكّد أنّ القطاع العقاري التركي يتأثّر كذلك بعوامل موضوعيّة تتجاوز معنى القطاع العقاري نفسه، وذلك لاشتماله على البنيّة التّحتيّة للبلاد بمفهومها الشّامل.

الجنسية التركية الجنسية التركية

نصائح امتلاك العقارية للراغبين بالاستثمار في العقارات التجارية في تركيا

لا بد عند شراء مبانٍ ومكاتبَ وفنادقَ وعمومِ العقارات التجارية في تركيا، أن نستشير خبراء العقار، وإن شركة امتلاك العقارية تضع المستثمر على أرض ثابتة ليس فيها ما يقع به مستثمرون عدة، لجؤوا إلى السوق العقارية التركية عبر بوابة هشة مخادعة.

وعموماً لا يُنصح بالتركيز على المناطق المشهورة ذات الأسعار الغالية فحسب، بل يُنصح بالتوجه إلى أكثر مناطق مدن تركيا جذباً في الاستثمار العقاري، والمناطق قيد التطوير، والاقتراب من مشاريع المواصلات الجديدة كالمطارات والسكك الحديدية والجسور، وكذلك مشاريع التطوير الحضري التي تقوم بأعباء تحديث المدن بل وإنشاء وتخطيط مدن جديدة، حيث تكون الأسعار في مراحل التأسيس الأولى مناسبة جداً للدخول، أكثر من المناطق الجاهزة التي بلغت الأسعار فيها ذروتها.

وهناك نصائح مخصوصة لكل نوع عقاري تجاري، فعلى سبيل المثال لا الحصر، لابد عند شراء مكاتب تجارية، أن تُراعَى بعضُ عناصر الجودة في اختيار المكتب التجاري، وأهمها: أن يكون المكتب قريباً من الطرق الرئيسة في المدينة، وأن يكون مريحاً للراغبين في العمل ضمن بيئة مثالية خالية من الضغوط، وأن تكون منطقة المكتب التجاري تضم فندقاً فاخراً يوفر أماكن إقامة للضيوف والزبائن، مع قاعات مخصصة للاجتماعات والخدمات الاقتصادية الممتازة، وأن يتوافر مقر المكتب على مواقف داخلية أو خارجية وخدمة صف السيارات، وأن يحتوي على نوافذ يمكن فتحها في جميع الغرف لتحسين التهوية، ويفترض أن يضم بنية تحتية تكنولوجية مواكبة للتطورات العصرية المهمة، إضافة إلى خدمات التدفئة المركزية، ذات أهمية كبرى في المكاتب التجارية... وغير ذلك من نصائح، ليس بينك وبين معرفتها كاملة، سوى الاتصال بامتلاك العقارية وتحديد نوع العقار التجاري لتقدم لك النصائح التامة مجاناً.

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
فرص استثمارية مميزة في تركيا

فرص استثمارية ضخمة ومميزة في تركيا بضمان امتلاك العقارية، وتشمل مباني ومستشفيات ومدارس وفنادق، والعديد من أفضل خيارات ال...

2021-07-28
1,718
الاستثمار الزراعي في تركيا: ما هي مميزاته وشروطه؟

تعرف في مقالنا على مميزات الاستثمار الزراعي في تركيا، وأفضل المدن والمناطق الزراعية في تركيا، وهل الاستثمار الزراعي في ت...

2021-06-08
4,779
ما هي العقارات السياحية؟ وما هي مميزاتها في تركيا؟

ما هي العقارات السياحية؟ وما هي مميزاتها؟ وهل من المجدي الاستثمار في العقارات السياحية في تركيا؟ تعرف أيضاً على نصائح ام...

2021-05-20
3,185

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها