تعرف بالتفصيل على شروط شراء عقار في تركيا

تعرف على ملخص شروط شراء عقار في تركيا ويشمل ذلك فتح حساب بنكي والحصول على الرقم الضريبي وتجهيز الوثائق والأوراق اللازمة. تواصل مع إمتلاك العقارية لنوافيك بأكثر من ذلك.

تعرف بالتفصيل على شروط شراء عقار في تركيا
344
2022-11-18 تاريخ آخر تحديث 2022-11-18

تعرف بالتفصيل على شروط شراء عقار في تركيا

ما هي شروط شراء عقار في تركيا؟

ترتكز إتمام عملية شراء العقار في تركيا للمواطن التركي أو الأجنبي على عدة شروط، أهمها:

فتح حساب بنكي في احدى البنوك التركية لإيداع قيمة العقار فيه

حيث لا يتم استخراج سند التمليك (الطابو) وتنفيذ إجراءات نقل الملكية بين البائع والمشتري في الدوائر الرسمية إلا بوجود حوالة مالية رسمية من حساب بنكي خاص بالمشتري إلى حساب بنكي خاص بالبائع، وتكون تلك الحوالة المالية عبارة عن قيمة العقار الذي تم بيعه.

لذلك وجب على الأجنبي الراغب بشراء عقارات في تركيا فتح حساب بنكي له داخل البلاد، يتم من خلاله اجراء عمليات البيع أو الشراء القانوني للعقارات.

شروط شراء عقار في تركيا

الحصول على الرقم الضريبي في تركيا

هي خطوة تتعلق بما قبلها، بحيث لا يمكن فتح حساب بنكي في تركيا بدون وجود رقم ضريبي خاص بالأجنبي، ويتم استخراج الرقم الضريبي من دائرة الضرائب التركية عند التقديم على استخراج إذن إقامة قانونية في تركيا.

حضور صاحب العقار أو من ينوب عنه بالوكالة

احدى الشروط الرئيسية لإتمام صفقة شراء عقار في تركيا بشكلٍ قانوني حضور مالك العقار ليتم التنازل عن عقاره للمشتري ونقل الملكية له، ويمكن أن ينوب عنه شخص آخر قانونياً، وذلك عند وجود وكالة رسمية بذلك صادرة من مالك العقار الأصلي تمنح الشخص الموكل إليه بالتصرف في عقاره.

تجهيز الأوراق والوثائق اللازمة برفقة الوكيل العقاري

عند شراء الأجانب لعقارات في تركيا تتطلب الأمور القانونية والإجراءات الروتينية لإتمام عملية الشراء استخراج عدة أوراق وتجهيزها، وهنا يقوم الوكيل العقاري للأجنبي الراغب في شراء عقار بتركيا على تجهيز جميع تلك الأوراق واعلام العميل بها.

ما هو دور المستشار العقاري في عملية شراء العقار؟

تُمثِّل شركات الاستشارات العقارية العاملة في تركيا الضامن الرئيسي لتنفيذ عمليات شراء عقارات آمنة للأجانب في البلاد، ويتم من خلالها منع حوادث النصب والاحتيال، مع السيطرة القانونية والمتابعة الحكومية لعمليات البيع والشراء.

ويرتكز دور المستشار العقاري في تركيا على تقديم خدمات كاملة للأجنبي الراغب بشراء عقارات في تركيا، تتمثل بإيجاد الخيار العقاري الملائم لرغباته، ومتابعة الأمور القانونية المتعلقة بنقل الملكية للمشتري والحصول على عقاره بشكل قانوني.

عقار في تركيا

لماذا أختار امتلاك العقارية لشراء عقار في تركيا، وأقوم بتخليص كافة الإجراءات ذات العلاقة من خلالها؟


شكلت الخبرات المتراكمة لامتلاك العقارية والممتدة منذ أكثر من 10 أعوام في مجال بيع العقارات بتركيا للأجانب عامل النجاح الرئيسي في الشركة، لتُصبح مرجعاً رئيسياً للأجانب الراغبين في الاستثمار بسوق العقاري في البلاد.

وكانت امتلاك العقارية من أولى الشركات التي عملت على تسويق عقارات تركيا إلى السوق الأجنبي، حيث تمتلك الشركة في رصيدها الآلاف من العملاء الذين اشتروا عقارات وقاموا بالبدء فعلياً باستثمارهم العقاري في تركيا.

وكسبت بذلك امتلاك العقارية ثقة عملائها، الذين شهدوا باحترافية عملها ومسؤوليتها تجاه خيارات مستثمريها، إضافة إلى ثقة شركات الانشاء التركية بها، ومنحها فرصاً استثمارية حصرية تنفرد بها امتلاك العقارية وتضعها بين يدي عملائها المميزين.

عربي: المشاريع البحرية جديد عربي: المشاريع البحرية جديد

تحرير: امتلاك العقارية©
اخترنا لك
ما هي أهمية الاستثمار العقاري في تركيا

ما هي أهمية الاستثمار العقاري في تركيا وما الذي يميزه؟ فريق الخبراء في امتلاك العقارية يقدم لك إجابات مفصلة عن هذه الأسئ...

2022-11-15
272
كل ما يخص شراء عقار في تركيا للأجانب

تعرف على تسهيلات شراء عقار في تركيا للأجانب بواسطة امتلاك العقارية وعروض حصرية مقدمة من قبل الشركة. تواصل معنا لنوافيك ب...

2022-11-14
385
معلومات عن شركة أملاك كونوت التركية

تعرف على شركة أملاك كونوت التركية ولماذا تعتبر مشاريعها ذات أهمية بالنسبة للمستثمرين. تعرف أيضاً على مشاريع املاك كونوت...

2022-11-10
246

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها