كيف تبيع عقارك بسرعة وبعائد مجزي في تركيا؟

بمجرد أن تقرر بيع منزلك في تركيا فأنت تسعى لأن تكون صفقتك ضمن افضل انواع الاستثمار العقاري، وأنت بالطبع تريد مثل أي مالك آخر أن تبيعه بسرعة، وبأعلى سعر ممكن

كيف تبيع عقارك بسرعة وبعائد مجزي في تركيا؟
8,579
2017-04-03 تاريخ آخر تحديث 2021-03-30

كيف تبيع عقارك بسرعة وبعائد مجزي في تركيا؟

بمجرد أن تقرّر بيع منزلك في سوق العقارات في تركيا، فأنت تسعى لأن تكون صفقتك ضمن افضل انواع الاستثمار العقاري المتاح، وأنت بالطبع تريد مثل أيّ مالك آخر أن تبيعه بسرعة، وبأعلى سعر ممكن.
لا بدّ كذلك أنّك تعتقد بأنّ منزلك هو الأفضل، لأنك مرتبط عاطفياً به؛ لكنّ مع الأسف فإن العواطف لا تهمّ كثيراً عندما يتعلّق الأمر بإقناع المشترين المحتملين بدفع السّعر المطلوب.
وفيما يلي بعض العوامل الهامّة التي يجب عليك مراعاتها عند عرض منازلك للبيع في تركيا أو في سوق العقارات في إسطنبول ليكون ضمن قائمة افضل انواع الاستثمار العقاري:

كيف تبيع عقارك بسرعة وبربح مجزي في تركيا؟

1. تجهيز عقارك ليكون ضمن افضل انواع الاستثمار العقاري

يتفاجأ العديد من أصحاب المنازل عندما لا تحصل منازلهم على تفاعل من قبل المشترين حتى بعد عدّة أيام من عرضها في السوق!
يحدث هذا عادة عندما يكون السّوق في حالة ركود، ولكن ربّما يكون السّبب عرض المنزل من دون أي تجهيز مسبق.
ويجب التّنويه إلى أنّ الباحثين عن المنازل في سوق العقارات في تركيا غالباً ما يتصوّرون أنفسهم داخل العقار، لذلك يجب الحفاظ على المنزل نظيفًا وخالياً من الفوضى بحيث تتجنب وجود عناصر سلبية قد تصرف المشترين المحتملين.

2. تعيين السعر المطلوب بشكل واضح

العديد من أصحاب المنازل يطلبون سعراً أعلى من القيمة السّوقيّة لممتلكاتهم.
لا يمكنك خداع المتسوّقين في عصر الإنترنت حيث بات بإمكانهم الولوج إلى الشّبكة والوصول إلى المعلومات، والمقارنة مع العقارات المماثلة لمواصفات عقارك، والبحث عن افضل انواع الاستثمار العقاري في تركيا.
في الواقع، إنّ تعيين سعر أقلّ قليلاً من القيمة السّوقيّة سيؤدّي إلى تزايد عروض البائعين وربّما بيع المنازل بسرعة أكبر.
في المقابل هناك تخوّف من خطر ارتفاع الأسعار عندما تخلق تنافسيّة في سوق ضخم مثل سوق العقارات في إسطنبول، حيث يمكنك بسهولة تخويف المشتري الجادّ بتحديد ميزانية ثابتة حول القيمة السّوقية الفعليّة للممتلكات الخاصّة بك.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

3. القيام بالإصلاحات الضرورية للعقار

يمكنك بيع منزلك كما هو في ظلّ وجود مشترين جدّيين للعقار، ولكن إذا كانت هناك مشاكل تحتاج إلى إصلاحات، فيجب عليك إصلاحها عن طريق إنفاق المال قبل طرح منزلك للبيع، كإصلاح السّقف، والتّهوية، والسّباكة، والأرضيّات وغيرها. وهي جوانب هامّة في الممتلكات ينظر إليها عن كثب المشتري المحتمل أو الباحث عن افضل انواع الاستثمار العقاري..
 
افضل انواع الاستثمار العقاري في تركيا
 

إنّ الفحص الدّوريّ للمنزل وإضافة بعض اللمسات الخفيفة على الصيانة والتحسين، يمنحك فرصة للتّركيز على المشكلات التي تحتاج إلى إصلاح، قبل عرضه للبيع.
ويمكنك ضمان حصولك على الأموال التي أنفقتها على الإصلاحات عند بيعك للعقار.

تحرير: امتلاك العقارية©
اخترنا لك
نصائح مهمة حول شراء الأجانب للأراضي في تركيا

تابعوا معنا الحوار الخاص مع مدير عام شركة أركان العقارية السيد عبد الله أداك، حول أنواع الأراضي في تركيا، وكيفية استثمار...

2021-04-15
427
شروط الاستثمار في تركيا : هل تدعم الحكومة الاستثمارات الأجنبية؟

تعرف بالتفصيل على شروط الاستثمار في تركيا بكافة أنواعه. شروط الاستثمار العقاري والزراعي وشروط فتح محل في تركيا. تعرف أيض...

2021-04-15
170
الاحتيال العقاري وأبرز أشكاله وكيفية التعامل معه في تركيا

ما هو الاحتيال العقاري وما هي أهم طرقه وكيف يمكن التعامل معه في تركيا، الخبراء القانونيون في امتلاك العقارية يقدمون لكم...

2021-04-15
353
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها