دليل مفصل عن منطقة أدابازاري في سكاريا

هل سمعت عن منطقة أدابازاري في سكاريا؟ تعرف عليها بالتفصيل من حيث موقعها وطقسها وأهم ما يميزها، ومميزات شراء شقة والعيش فيها.

دليل مفصل عن منطقة أدابازاري في سكاريا
2,511
2022-04-22 تاريخ آخر تحديث 2022-06-11

دليل مفصل عن منطقة أدابازاري في سكاريا

أولت امتلاك العقارية اهتمامها للتثقيف العقاري بأهم المناطق التركية وأكثرها شهرةً، وفي مقالنا هذا نتعرف على منطقة أدابازاري في سكاريا التركية، ونتناول أهم المعلومات حول طبيعتها ومميزات الإقامة وطبيعة الحياة فيها، مع نظرة على أسعار عقاراتها... والعديد من المعلومات المهمة في هذا الإطار.

لمحة تعريفية عن منطقة أدابازاري في سكاريا

تعتبر منطقة أدابازاري من البلديات الجديدة نسبياً، حيث يعود تاريخ اكتسابها صفة بلدية مستقلة إلى عام 2008، حيث أصبحت بمثابة مركز ولاية سكاريا التركية وعاصمتها، وفيها ترتكز أغلب الدوائر الحكومية التي تدير الولاية.

ولكن في الواقع، يعود التاريخ المكتوب للمنطقة التي تقع فيها أدابازاري Adapazarı ، إلى ما قبل القرن الثاني عشر قبل الميلاد، ويشهد على ذلك الآثار القديمة المنتشرة في ربوعها والتي تعكس التاريخ القديم للمنطقة، والتي من أهمها: الجسور الخمسة التي بناها الإمبراطور البيزنطي جستنيانوس (527-565)، ومبنى أبسيلي في الطرف الشرقي لجسر جستنيانوس.

تضم أدابازاري اليوم قرابة 280.214 نسمة بحسب الإحصائية الأخيرة لدائرة النفوس عن عام 2021، وتمتد المنطقة على مساحة واسعة من أراضي ولاية سكاريا الخضراء، وتتسم طبيعتها بالجمال ويغلب عليها لون الغابات الغضة والبساتين الخضراء.

أدابازاري سكاريا

موقع منطقة أدابازاري في سكاريا

تتألف مدينة سكاريا من 16 بلدية، يمكن ترتيبها بحسب أهميتها وكثافة سكان كل منها، وهي:

  1. ادابازاري Adapazarı
  2. سردفان Serdivan
  3. أكيازي Akyazı
  4. إرينلر Erenler
  5. خِندِق Hendek
  6. كاراسو Karasu
  7. غيفي Geyve
  8. أريفيه Arifiye
  9. سابانجا Sapanca
  10. باموكوفا Pamukova
  11. فيرزلي Ferizli
  12. كاينارجا Kaynarca
  13. كوجالي Kocaali
  14. سوغوتلو Söğütlü
  15. كارابورتشيك Karapürçek
  16. تاراكلي Taraklı

تتوضع أدابازاري في قلب ولاية سكاريا، وتقع على مسافة قريبة جداً من بحيرة صبنجة، الوجهة السياحية المفضلة للمصطافين، والأقرب إلى إسطنبول، والتي تبعد عنها حوالي ساعة ونصف الساعة بالسيارة تقريباً.

ما أهم ما يميز منطقة أدابازاري في سكاريا؟

يغلب على أدابازاري الطبيعة الخضراء والاستقرار المناخي، بحيث يتقارب طقس أدابازاري ودرجات حرارتها مع درجات الحرارة في إسطنبول، نظراً لموقها القريب والموازي لها على خط الاستواء، ومجاورتها لمناخ البحر الأسود وبحر مرمرة اللطيف، وهو ما منحها خصوصيةً لدى السياح الأجانب والمحليين.

وأما من الناحية الحضارية، فكما ذكرنا آنفاً، تشتهر أدابزاري بعدة معالم سياحية تعود إلى العصور القديمة وإلى حقبة الإمبراطورية الرومانية، مثل جسر جستنيانوس، بالإضافة لجسر سكاريا على نهر سكاريا في الشمال الشرقي من Adapazarı، وجسر طرابزانلار، وقلعة Harmantepe على تل يقع في شمال قرية Harmantepe ، ومتحف ساكاريا (منزل أتاتورك)...

وبالنسبة للأشخاص الذين تجذبهم مناظر الطبيعة الساحرة ويرغبون بالاتصال مع الطبيعة، فيمكنهم أن يجدوا بغيتهم عند بحيرة كارابينار، ونهر ساكاريا، وبحيرة بويرازلار...

بالإضافة إلى ذلك فإن لمنطقة أدا بازاري Adapazarı مشاركتها في المطبخ التركي، عبر ما تقدمه من مذاقات فريدة من ثقافات مختلفة، مثل: حلوى اليقطين، الحلاوة السوداء، حساء الذرة، المعجنات البوسنية، والفاصوليا مع البندق.

طقس أدابازاري

مميزات التملك والعيش في أدابازاري سكاريا

عند زيارتك لمنطقة أدابازاري في سكاريا يمكنك أن تلمس بشكل واضح مزيجاً من الهدوء والسكينة والهواء العليل، بالإضافة للخدمات المتكاملة والكثيرة التي تحيط بك من كل جانب.

وبالإشارة إلى ذلك يمكننا التنويه هنا إلى كون أدا بازاري من أغنى المناطق في ولاية سكاريا بالخدمات الحياتية، والتي تجعل من العيش فيها فرصة للباحثين عن الاستقرار بالقرب من أجمل معالم السياحة في سكاريا، وإمكانية التملك العقاري بأسعار مقبولة للغاية.

البنية التحتية في منطقة أدابازاري سكاريا

ولتسليط الضوء بشكل أفضل على البنية التحتية للمدينة، يمكننا تناول كل نقطة على حدا:

1. الطرق والمواصلات

تتصل أدابازاري بالمدن المحيطة بها عبر شبكة من الطرق السريعة، حيث يلامس الطريق D100 السريع أدابازاري من جهتها الجنوبية، ويعبر طريق شمال مرمرة في وسطها.

ويؤمّن هذان الطريقان وشبكة الطرق الأخرى الوصول من سكاريا إلى كلٍّ من ولاية كوجايلي وإسطنبول من جهة الغرب، وولايتَي دوزجة وبولو شرقاً وصولاً إلى العاصمة أنقرة، وولايتَي بيليجيك واسكي شهير من جهة الجنوب.

كما تتمتع المنطقة بشبكة مواصلات نقل عامة تغطي أرجاءها الرئيسة والمهمة.

2. المدارس والجامعات

إن البيئة التعليمة المكتملة في جميع المدن التركية، ومنها سكاريا وعاصمتها أدابازاري، لا تكاد تخطئها العين، من خلال انتشار المدارس العامة والخاصة، وذات الأفرع العلمية المتنوعة.

وإلى جانب ذلك تشتهر سكاريا بجامعتها الشهيرة التي تحمل اسمها (Sakarya Üniversitesi) بالإضافة لجامعة الأناضول (Anadolu Üniversitesi) في أدا بازاري.

3. المستشفيات والمراكز الصحية

تحتوي ادابازاري على عدد جيد من المشافي والمراكز الصحية التي تغطي حاجاتها العلاجية بشكل كافٍ، ومن أشهر هذه المشافي:

  • Sakarya Toyotasa Acil Yardım Hastanesi
  • ÖZEL MEDAR HASTANESİ SAKARYA
  • Bilge Hastanesi
  • Ozel Inci Goz Hastanesi لجراحة وطب العيون
  • Özel Beyhekim Hastanesi

أسعار الشقق في أدابازاري سكاريا

توضح مؤشرات الأسعار المحدّثة للعقارات في أدابازاري بحسب موقع زنغات، أن متوسط السعر ​​الإقليمي (لشقة بمساحة 100 متر مربع) هو: 500.006 ليرة تركية، وبحد أدنى هو 375.005 ليرة تركية، وبحدٍّ أقصى للسعر يمكن تحديده بناءً على المواصفات التي يتمتع بها العقار.

في حين أن متوسط ​​سعر المتر المربع السكني في ولاية سكاريا يبلغ 5،507 ليرة تركية.

أسعار الشقق في أدابازاري سكاريا

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في أدابازاري سكاريا

من أبرز مشاريع شركة امتلاك العقارية في أدابازاري: مشروع نهر سكاريا ومشروع دمير سكاريا، ونتناول هنا بشيء من التوسع أحد هذين المشروعين:

  • مشروع دمير سكاريا

يقع مشروع دمير سكاريا  في أحضان الطبيعة الساحرة، وإلى جوار بحيرة سبانجا الرائعة، حيث تتصل خُضرة الغابات الكثيفة بزُرقة البحيرة الجميلة، وعلى مسافة قريبة من المعالم السياحية الطبيعة باذخة البهاء.

ساعتان فقط تفصلان المشروع عن مدينة إسطنبول، ويتكون المشروع من مرحلتين:

المرحلة الأولى: مساحتها 4,591 متراً مربعاً، وتتكون من 9 مبانٍ بارتفاع 3 طوابق، تحتوي مئة وشقتين.

المرحلة الثانية: تحتوي على 36 شقة.

يأتي المشروع بنموذج غرفتين وصالة، و 3 غرف وصالة، مع مستودع خاص لكل شقة، ومواقف سيارات مفتوحة، وحماية أمنية على مدار الساعة.

ويضم المشروع العديد من المرافق الترفيهية، مثل: أماكن مخصصة للعب الأطفال، ونادٍ رياضي.

تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
دليل المستشفيات في سكاريا الحكومية والخاصة

إليكم دليلاً مفصلاً عن أفضل المستشفيات في سكاريا الحكومية والخاصة، ويشمل ذلك مميزاتها والمناطق التي يوجد فيها. تعرف على...

2022-09-05
200
معلومات عامة عن منطقة كاراسو في سكاريا

منطقة كاراسو سكاريا موطن لأجمل المناظر الطبيعية، ويشمل ذلك الجمال التلال المنحدرة والغابات والأنهار. تعرف عليها بالتفصيل...

2022-08-25
645
أهم المدارس الدولية والعربية في سكاريا

بين يديكم دليلٌ لأهم المدارس الحكومية، والمدارس الدولية والعربية في سكاريا، ويشمل ذلك الأسعار، والمناطق الواقعة فيها، وا...

2022-08-16
826

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها