معلومات شاملة عن منطقة أراكلي في طرابزون

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة أراكلي في طرابزون تقدمه لك امتلاك العقارية، من حيث موقعها، وطبيعة طقسها، ومميزات التملك والعيش فيها.

معلومات شاملة عن منطقة أراكلي في طرابزون
1,530
2022-05-25 تاريخ آخر تحديث 2022-08-16

معلومات شاملة عن منطقة أراكلي في طرابزون

لمحة تعريفية عن منطقة أراكلي في طرابزون

تتبع مقاطعة أراكلي لولاية طرابزون عروس البحر الأسود، ويوجد اعتقاد بأن اسم أراكلي مشتق من القلعة في الوسط (أراكالي) باللغة التركية، لكن ووفقاً لموسوعة ويكيبيديا فإن أقدم شكل مسجل لاسم المنطقة الحالي وجد باسم "هيراكليا"، وذلك في وثيقة تعود إلى القرن الخامس عشر لإمبراطورية طرابزون، إذ يُعتقد أنه وبسبب بقاء الإمبراطور الروماني الشرقي هرقل مع جيشه في عام 626 في أراكلي، فقد أُطلق عليها اسم هيراكليا، أي "مكان هرقل".   

موقع منطقة أراكلي في طرابزون

تعد منطقة أراكلي منطقة قريبة من مدينة طرابزون ، إذ لا تبعد عن مركز المدينة سوى20 كم، كما أنها تأخذ مكانها في واسطة العقد بين البحر الأسود، وبين محميات طبيعية خضراء ممتدة لمسافات بعيدة، مما يمنحها إطلالات خلابة تبعث الراحة في النفس في هذه القطعة الجميلة البعيدة عن صخب المدن الكبرى وضجيجها، وبما تضمه المنطقة من معالم جميلة، مثل: شلالات أراكلي في تورانلي، وأسما سو، وغيرها.

ما أهم ما يميز منطقة أراكلي في طرابزون؟

توصف منطقة أراكلي بأنها  منطقة سياحية من الدرجة الأولى لما يتميز به الطقس في أراكلي طرابزون من لطافة واعتدال، ويزداد الاهتمام بالمنطقة بشكل كبير باستمرار،  إذ يأتيها الزوار سواء من داخل طرابزون، أو من المحافظات المجاورة حيث تعتبر المنطقة مصيفاً مناسباً للجلسات العائلية،  بجانب النهر مباشرة، كما توجد في المنطقة عدة قلاع تاريخية، مثل: قلعة جانا ير بوزلوجا التي أقيمت كمحطة عسكرية رومانية  ، وقلعة كاليجيك الواقعة على صخرة تطل على البحر في أراكلي، مما يعني كون المنطقة مناسبة للسياحة الأثرية، ولسياحة الاستجمام في آن واحد معاً، وهو الأمر الذي ساهم في ازدهار القطاع  السياحي في أراكلي فتم تشييد مرافق جديدة في مرتفعات أراكلي لتلبية الاحتياجات الأساسية، مثل: الإقامة، وممارسة النشاطات المختلفة؛ مما منح فرص عمل جديدة لسكان أراكلي، لأن سياحة المرتفعات أصبحت مصدراً حيوياً واقتصادياً جديداً لسكان المنطقة.

أراكلي طرابزون

 مميزات التملك والعيش في أراكلي طرابزون

لدى الكلام عن مميزات العيش في أراكلي طرابزون فلا بد من التطرق للحديث عن معلومات عن تركيا بما يتعلق بمميزات العيش في طرابزون، إذ لا يمكن الفصل بين المنطقتين من حيث موضوع العيش فيهما مع ميزة إضافية لكون منطقة أراكلي أكثر اندماجاً مع الريف من مدينة طرابزون، وعموماً فإن هناك مميزات عديدة تجعل من طرابزون وأراكلي وجهة مفضلة للعيش والسكن، فطرابزون تعد مدينة سياحية بامتياز، وتتوفر فيها كل الخدمات والمرافق الحيوية، من جامعات ومنتجعات ومستشفيات ومطار دولي.

اقرأ ايضا: العيش في طرابزون تركيا – المميزات والعيوب والتكاليف

البنية التحتية في منطقة أراكلي طرابزون

1.  الطرق والمواصلات

وسَّعت الحكومة التركية شبكات البنى التحتية في مناطق طرابزون، ومن بينها منطقة أراكلي وذلك بهدف أن تستوعب عدداً أكبر من الوافدين، وشقّت آلاف الكيلو مترات من الطرق البرية الحديثة التي تماثل الطرق في الدول الأوروبية المتقدمة، ومن بين تلك الطرق نجد خط D010 الذي يربط كافة مناطق طرابزون فيما بينها ويمر بمنطقة أراكلي طرابزون، بالإضافة إلى أنه توجد العديد من وسائط النقل العامة والخاصة التي تربط أراكلي ببقية مناطق طرابزون الأخرى.   

2.  المدارس والجامعات

حالها كحال باقي بلديات طرابزون تحتضن منطقة أراكلي العديد من المراكز التعليمية، مثل: كلية العلوم البحرية، بالإضافة إلى وجود فرعين لكلية KTU   فيهما كلية هندسية، وعلوم تطبيقية، فضلاً عن المدارس بمختلف مراحلها.  

3.  المستشفيات والمراكز الصحية

بالنسبة للمستشفيات والمراكز الصحية في أراكلي فإنها مثل بقية البلديات في تركيا عموماً وطرابزون خصوصاً تتوفر فيها المشافي العامة والمشافي الخاصة والعيادات الخاصة ومراكز طبيب العائلة، ومما نذكره من تلك المراكز الطبية، هو: مشفى بيرم الحكومي فضلاً عن العديد من المراكز الطبية الخاصة التخصصية.

أسعار الشقق في أراكلي طرابزون

أسعار الشقق في أراكلي طرابزون

تعد أسعار الشقق في أراكلي طرابزون معقولة إلى حد كبير لدى مقارنتها بإسطنبول وأنقرة والمدن التركية الكبيرة، حيث يمكن أن نجد أسعار الشقق في مشاريع منطقة أراكلي من الشقق من نمط 2+1 بمساحة 114 م2 بـ 77 ألف دولار، وشقة 3+1 بمساحة 147 م2 بـ 91 ألف دولار، وهي أسعار يمكن اعتبارها مميزة للغاية بالنسبة للمساحات الجيدة لتلك الشقق.

قد يعجبك ايضا: شقق للبيع في طرابزون

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في أراكلي طرابزون

من بين مشاريع شركة امتلاك العقارية في منطقة أراكلي؛ نجد مشروع ايليت:

يتألف المشروع من مرحلتين: الأولى تضم 8 فلل، و3 أبنية تحوي 32 شقة سكنية من الأنماط 2+1 (بمساحة 120 متراً مربعاً)، و3+1 دوبلكس (بمساحة 145 متراً مربعاً).

بينما تتألف المرحلة الثانية من 3 أبنية تضم 35 شقة، منها 8 شقق من النمط 2+1 (120 متراً مربعاً)، و20 شقة من النمط 3+1 (140 متراً مربعاً)، و7 شقق دوبلكس (بمساحة 240 متراً مربعاً).

ومن مواصفات المشروع أيضاً، نجد ما يلي:

  • تتمتع الشقق بإطلالات جذابة على البحر والمناظر الطبيعية الساحرة على تلال طرابزون الخضراء.
  • يقع المشروع في منطقة أراكلي في طرابزون، المعروفة بجمال طبيعتها، وعلى شاطئ البحر مباشرة.
  • بالقرب من الأسواق وعلى مقربة من المشافي والمؤسسات الصحية والمدارس، وهو على مسافة سير على الأقدام من منطقة الميناء السياحية التي تذخر بالمقاهي والمطاعم.
  • مجمع سكني بخدمات جيدة، تضم أنظمة مراقبة بالكاميرات وحراسة على مدار الساعة، تضمن أمن عائلاتكم، كما يحتوي المجمع على مواقف سيارات ومساحات خضراء فسيحة.
  • تتمتع الشقق بإطلالات جذابة على البحر والمناظر الطبيعية الساحرة على تلال طرابزون الخضراء.
  • يوفر المشروع نماذج شقق متنوعة بمساحات واسعة، تتراوح بين شقق عادية ودوبليكس، بالإضافة لفلل خاصة ومستقلة.

كما تقدم امتلاك العقارية مشروع بستان المدينة والذي نذكر من المعلومات عنه ما يلي:

  • يقع المشروع في حي كاليجيك في منطقة أراكلي على ساحل البحر الأسود من مدينة طرابزون، والتي تعتبر من أجمل المناطق الهادئة ذات الطبيعة الساحرة والهواء النقي.
  • يتميز المشروع بموقع مباشر على الطريق الساحلي الذي يربطه بمدينة طرابزون وما حولها وصولاً إلى مدينة ريزة والعديد من المناطق السياحية الشهيرة.
  • المشروع قريب من المدارس والجامعات والأسواق ومراكز التسوق وسائر الخدمات التي يمكن أن يحتاجها سكان المشروع.
  • يقدم المشروع شققاً سكنية من النمطين 2+1 و3+1، وتتميز الشقق بمساحاتها الفسيحة وإطلالتها المميزة على البحر.
  • إضافة إلى ما يضمه المشروع من نماذج فلل من نمط 5 غرف وصالة، تتمتع بالاستقلالية التامة.
  • بتصميم معماري يعتمد العمارات ذات الامتداد الأفقي، تتوزع ضمن المساحات الخضراء الفسيحة، يقدم المشروع منازل تتمتع بمعايير المنزل الصحي، إضافة إلى نظام المنازل الذكية، ومزايا الجودة والجمال الظاهرة في تفاصيل الشقق.
  • لا تحتوي الشقق على مطابخ جاهزة، ويمكن تصميم المطابخ بحسب طلب الزبون.
  • يتوفر في المشروع العديد من المرافق والخدمات التي تلبي متطلبات الحياة العصرية والإقامة العائلية.
عقارات أراكلي طرابزون

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!
اخترنا لك
دليل شامل عن منطقة ماتشكا في طرابزون

تقع منطقة ماتشكا في طرابزون تركيا على ساحل البحر الأسود، تشتهر المنطقة بمناظرها الخلابة والعديد من المعالم التاريخية، تع...

2022-08-17
69
المواصلات في طرابزون تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

تعرف على وسائل المواصلات في طرابزون تركيا – الخاصة منها والعامة - وأنواعها المختلفة، واكتشف ما إذا كانت تغطي المدينة بأك...

2022-08-05
1,014
أفضل الأماكن السياحية في طرابزون

تتعدد الأماكن السياحية في طرابزون ما بين المتاحف والحدائق والبحيرات و المعالم التاريخية. إليكم دليلاً شاملاً عن أشهر الأ...

2022-07-28
371

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها