معلومات مفصلة عن مدينة بورصة تركيا

تعرف بالتفصيل على مدينة بورصة في تركيا وموقعها والطقس فيها وأماكنها السياحية وطبيعة المدينة في الصيف والشتاء

معلومات مفصلة عن مدينة بورصة تركيا
30,783
2020-10-19 تاريخ آخر تحديث 2021-04-08

معلومات مفصلة عن مدينة بورصة تركيا

معلومات عامة عن بورصة

تعد مدينة بورصة من أكثر المدن التركية لَفْتاً للانتباه والاهتمام، ويعود ذلك إلى الجمال العمراني لمدنها وأحيائها ومعالمها، والسحر الجمالي لطبيعتها الخضراء وغاباتها، والتراث الثقافي لمعالمها التاريخية، كما أنها تعد بمنزلة المرجعية التاريخية للحضارات، وتحل بورصة في موقع إستراتيجي مهم بين العاصمة السياسية أنقرة والعاصمة الاقتصادية إسطنبول.

أين تقع بورصة – موقع بورصة

تقع مدينة بورصة شمال غرب تركيا، وتحل في موقع مهم جداً، بين مدينتي أنقرة وإسطنبول، ويفصل بينها وبين إسطنبول بحر مرمرة، فهي تطل على بحر مرمرة شمالاً، ويحدها من الجهة الجنوبية جبل أولو داغ الشهير، وهي رابع مدن تركيا سكاناً وإحدى أهم المدن الصناعية التركية.

تعرف على: أفضل مناطق بورصة ومميزات العيش في بورصة.

المسافة بين بورصة واسطنبول – كيفية الذهاب من إسطنبول إلى بورصة

تبلغ المسافة من مدينة إسطنبول إلى بورصة بالطريق البري مئة وثلاثة وخمسين كيلو متراً تقريباً، حسب خرائط جوجل، ويمكن الوصول بأربعة طرق مختلفة، وهي: السيارة الخاصة، والتاكسي، والحافلات العامة، والعبارة.

تبعد بورصة عن اسطنبول بسيارة خاصة مسافة ساعتين، وتبعد بورصة عن اسطنبول بالعبارة، أو تبعد بورصة عن إسطنبول بالباخرة مسافة ساعتين كذلك.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

الطقس في بورصة

يعد الطقس في بورصة مائلاً للبرودة في معظم الأوقات، كما أن درجة الحرارة في بورصة في الصيف ودرجة الحرارة في بورصة في الشتاء مما سنتعرف عليه في هذا المقال.

بورصة تركيا

بورصة في الصيف

تبلغ درجة الحرارة بورصة في الصيف معدلات مقبولة بمحيط ثلاثين درجة مئوية، كما أن الرطوبة في الصيف لا تتجاوز المعدلات الطبيعية، مما يجعلها محط أنظار الباحثين عن الأجواء الجميلة والمناخات الملائمة في الصيف.

بورصة في الشتاء

تبلغ درجة الحرارة في بورصة في الشتاء معدلات باردة، إذ إن متوسط درجة الحرارة في شتاء بورصة يبلغ عشر درجات مئوية، وتعد شهور الشتاء في بورصة من أكثر الشهور الممطرة، كما أن درجة الحرارة في شتاء بورصة تبلغ درجات باردة بما يكفي لتحويل الأمطار إلى ثلوج، الأمر الذي يجعل جبل أولو داغ مكاناً مناسباً لمحبي الرياضات الشتوية.

الأماكن سياحية في بورصة

تتميز مدينة بورصة بكثرة الأماكن السياحية فيها، فالسياحة في بورصة مزدهرة لوجود العديد من الأماكن الطبيعية البارزة فيها، كالشلالات والبحيرات والغابات والجبال المرتفعة، كما أن الجمال العمراني لأحيائها، والسحر الجمالي لطبيعتها الخضراء، والتراث الثقافي لمعالمها التاريخية، جعل مدينة بورصة من أجمل الأماكن السياحية في تركيا.

قد تحتاج أن تقرأ أيضاً عن: فرص الاستثمار في بورصة.

شواطئ بورصة

تتميز بورصة بوجود العديد من الشواطئ الفاخرة لقضاء أجمل الأوقات والتمتع بجمال الطبيعية الساحرة، حيث الاستمتاع بالسباحة في مياه البحر، كما أن شواطئ بورصة من الأماكن السياحية الملائمة لممارسة الرياضات المائية كالسباحة وركوب الأمواج؛ كون بورصة ممتدة على ساحل بحر مرمرة المقابل لمدينة إسطنبول، إضافة إلى أن الشواطئ في بورصة تمتلك مناظر طبيعية خلابة، ومن أهم الشواطئ ما يقع في منطقة مودانيا الواقعة شمال مدينة بورصة على ساحل بحر مرمرة، فهي من المناطق السياحية المهمة، يحيط بها من الغرب كارجابي ومن الجنوب عثمان غازي، أما من الشمال فيحيط بها خليج كملك.

التسوق في بورصة – مولات بورصة

تعد مدينة بورصة من المدن التي تضم أسواقاً عديدة، وتتنوع بين الأسواق القديمة المحتفظة بعبق الماضي والحضارات المتعاقبة، وبين الأسواق الحديثة والطراز المعماري المعاصر، مما يجعل التسوق في مدينة بورصة متعة مستقلة عن التمتع بجمال الطبيعة وقضاء الأوقات الجميلة فيها، ومن أهم الأسواق: هناك السوق المسقوف ويبلغ عمر السوق المسقوف في بورصة أكثر من خمسمئة عام، ويعد أشهر أسواق مدينة بورصة التركية

مولات بورصة

ومن الأسواق العصرية، هناك مجمع كوروبارك، وهو من أكبر مولات بورصة، يتميز بتصميمه الجذاب وموقعه المتميز إذ يشكّل أطول واجهة لمركز تسوق يقع على شارع رئيس، وهناك مجمع كارفور بورصة أحد أشهر مجمعات بورصة التركية، ويتميز بتصميمه الفني البديع، وموقعه في نيلوفر، أرقى مناطق بورصة، وهناك مجمع ماركا للتسوق، وهو أحد أحدث مولات بورصة الراقية، ويعد تجربة فريدة؛ إذ يشتمل على مجمع للتسوق وثلاثة أبراج سكنية ومكتبية، كما أن هناك مجمع ظافر بلازا، وهو من أقدم مولات بورصة ويتميز بتصميمه الهندسي، وغير ذلك كثير.

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تجدها لدينا :

  1. الاستثمار العقاري في اسطنبول ومميزاته
  2. معلومات مفصلة عن مدينة بودروم تركيا - عيشٌ وتملكٌ واستثمار
  3. العيش في أنطاليا تركيا - مميزاته وعيوبه وتكاليفه

مشروع القصر الكبير | بيوك يالي مشروع القصر الكبير | بيوك يالي

تحرير: شركة امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن
اخترنا لك
معلومات مفصلة عن مدينة يلوا "يالوفا" تركيا

تعرف بالتفصيل على مدينة يلوا "يالوفا" في تركيا، أين تقع، والطقس فيها، وأماكنها السياحية، وعدد سكانها، وطبيعة المدينة في...

2021-03-31
2,276
دليلك الشامل للتعرف على منطقة ليفنت في إسطنبول

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة ليفنت في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن وشراء شقة فيها. تعرف على مولات ليفنت والبنية التحتية...

2021-03-11
2,484
منطقة تقسيم في اسطنبول والعيش والاستثمار فيها

دليلك الشامل للتعرف على منطقة تقسيم في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن والتملك والاستثمار وشراء شقة فيها. تعرف على التسوق...

2021-03-10
3,384
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها