دليلك الشامل للتعرف على منطقة كونيالتي في أنطاليا

2023-08-25

20,590 زيارة

دليلك الشامل للتعرف على منطقة كونيالتي في أنطاليا
معلومات مفصلة عن منطقة كونيالتي في أنطاليا تركيا، وتشمل موقع كونيالتي ومميزات المعيشة والاستثمار فيها. تعرف كذلك على شاطئ كونيالتي والأماكن السياحية فيها.

جدول المحتويات

معلومات عن منطقة كونيالتي في أنطاليا

نظراً لكون مدينة أنطاليا الواقعة جنوب غرب تركيا، هي قبلة جذب لا محال عنها لملايين السياح سنوياً، وذلك بفضل طبيعتها الخلابة وسواحل الساحرة وأماكن يلفها الجمال وعبق التاريخ أينما يممت وجهك.

كان حي "كونيالتي" ( Konyaaltı ) هو الوجهة الأولى لعشاق السباحة والشواطئ الجميلة، وتحديداً نتكلم عن شاطئ "كونيالتي" في أنطاليا، المميز والساحر، بوصفه قلب مدينة أنطاليا النابض بالحياة والحيوية والجمال، كيف لا وهو واحد من أصل اثنين من الشواطئ الرئيسية بأنطاليا إلى جانب شاطئ لارا بيتش الساحر.

موقع منطقة كونيالتي في أنطاليا

يقع حي كونيالتي على الجانب الغربي من مدينة أنطاليا ويطل على البحر الأبيض المتوسط، وفيها شاطئ يمتد على طول 10 كم، ويقع في المدينة القديمة في أنطاليا.

البنية التحتية في منطقة كونيالتي أنطاليا

الجامعات والمدارس

إن مناسبة منقطة كونيالتي للعيش والاستقرار بما تتميز به من طبيعة جميلة وهواء عليل وساحل جاذب للسياح، مكنها من أن تصبح ذات أهمية تعليمية عالية وذلك بفضل وجود بنية تحية كبيرة، إذ يوجد فيها جامعة أكدنيز وهي إحدى كبرى الجامعات في تركيا والتي تشتهر بوجود ما لا يقل عن 45 كلية وعلى رأسها كلية الطب التي تشتهر فيها.

أما بالنسبة للمدارس فيوجد فيها العشرات من المدارس التي تدرس كافة المراحل التعليمية، سواء الحكومية الأكثر استقبالاً للطلاب لكون التدريس فيها مجاني وأشهرها مدرسة عبد الرحمن نريمان بليدي، ومدرسة جاهد أنور.

ومن أشهر المدارس الخاصة مجموعة مدارس بهجة شهير، والتي تشتمل على مرحلة رياض الأطفال والابتدائية المتوسطة وحتى مرحلة الثانوية، وتتميز هذه المجموعة بأنها مزودة بأحدث طرق التعليم الحديثة، هذا عدا عن وسائل ترفيه متنوعة للطلاب تجعل وقتهم إلى جانب الدراسة مليئاً بالنشاطات.

المستشفيات والعيادات الصحية

يوجد ثلاث مستشفيات في منطقة كونيالتي وهي بين الحكومية والخاصة، إضافة إلى توافر المراكز الصحية والعيادات ذات السياحة العلاجية التي يقصدها السياح.

ويمكن أن نذكر أهم المشافي الحكومية وهي مستشفى "الدولة"، ومستشفى الجامعة، وهناك أيضاً مستشفى "أوليمبوس" الخاص.

الأسواق ومراكز التسوق في كونيالتي أنطاليا

يوجد قرب شاطئ أنطاليا مركز التسوق الرئيسي هو مركز ميغروس الشهير، الذي يحتوي على أقسام للمواد الغذائية والألبسة والأدوات المنزلية والكهربائيات والخضار واللحومات والفاكهة والمكسرات.

كما يوجد محلات تجارية وسوبر ماركت، هذا فضلاً عن الأسواق الأسبوعية التي تتوفر فيها الفواكه والخضراوات واللحوم ومنتجات الألبان في مناطق مختلفة في كونيالتي وتحديداً في ليمان وتوروس وملتم وفي منطقة التينكوم.

كما يوجد مركز كبير لتسوق الأثاث المنزلي وهو "تمال هوم ديزان سنتر"، والذي يعد نقطة جذب للسكان المحليين في المنطقة.

عرض الكل

عرض الكل

كونيالتي أنطاليا

أماكن سياحية في كونيالتي أنطاليا

شاطئ كونيالتي

يقع شاطئ كونيالتي في حي كونيالتي في البحر الأبيض المتوسط على الجانب الغربي من مدينة أنطاليا، ويمتد على طول 10 كم، يقصده السياح والسكان المحليين لكون مياهه برودتها خفيفة، بالمقارنة مع غيره من الشواطئ.

يعجب الزوار بحجم الخدمات الرائعة التي تطل على الشاطئ، إذ توجد فيه مطاعم ذات الخمس نجوم ومنتجعات راقية وحمام تركي، كما جرى تشييد مسارح مبهرة قرب الشاطئ مما يمنح أجواء ليلية ممتعة.

ولا ننسى أن نذكر أن الشاطئ تطل عليه فنادق ذات مستوى وتقييم عالمي، وأنه يمكن أيضاً ممارسة كافة أنواع الرياضات المسلية والفعاليات البحرية الرائعة.

ومن أروع ميزات الشاطئ هو سهولة الوصول إليه من مركز المدينة بطريقة سهلة عن طريق الحافلات أو حتى مشياً على الأقدام لعشاق المشي القصير.

الحدائق في كونيالتي أنطاليا

من أشهر الحدائق والتي يقصدها السياح هي حديقة "ميني سيتي"، وهي حديقة مع نسخ من المشاهد المعمارية في تركيا، حيث تحتضن نماذج مماثلة للعديد من الأعمال المعمارية التي تنتمي إلى مختلف الحضارات الأناضولية منذ الماضي حتى وقتنا الحالي.

حيث يوجد فيها 86 معلماً سياحياً مصغرا جرى إنشاؤها بطريقة تضمن تحقيق الشبه التام بينها وبين المعلم الأصلي.

كما يوجد حديقة الحيوان البحرية، والحديقة المائية للانزلاق حيث يمكن ركوب قارب الموز.

مميزات المعيشة في كونيالتي أنطاليا

بما أن منطقة كونيالتي باتت وجهة مثالية ورئيسية للسياح، فإن هذا زاد من ميزاتها لمن يفكر في العيش والاستقرار، فهي أصلاً قريبة من مركز المدينة وشاطئها الممتد على شاطئ البحر المتوسط قريب ويمكن الذهاب له سيراً على الأقدام، وفيها عقدة مواصلات جيدة وأسواق حديثة وتلبي كل احتياجات العوائل، هذا عدا تنوع وغنى مراكز الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والترفيهية والأسواق والحدائق الجميلة.

وبناء على ذلك بدأت أنظار المستثمرين العقاريين بالتوجه صوب كونيالتي، فهي من ناحية حيوية وعليها إقبال سياحي على مدار العام، ومن ناحية أخرى تعتبر سوقاً عقارياً واعدة بفضل اهتمام الحكومة التركية فيها والعمل على تطوير بنيتها التحتية.

مميزات التملك وشراء شقة في كونيالتي أنطاليا 

مع توجه السياح والسكان المحليين خلال فترات العطل والإجازات، وأثناء فترة المواسم السياحية، فإن فكرة التملك وشراء شقة في كونيالتي بغرض التأجير السياحي يعتبر خياراً مربحاً، ويعود على المستثمر بمردود مالي جيد يزداد كل عام وخاصة في فترات المواسم السياحية، ولا سيما إذ كان الاختيار العقاري موفقاً وذو أهمية وموقع جيد، وهذا يرجع إلى الاختيار المناسب للموقع داخل منطقة كونيالتي.

الاستثمار العقاري في كونيالتي أنطاليا ومميزاته

إن توافر السياحة على مدار السنة في كونيالتي وكثرة أنواع الأنشطة الخارجية التي تسمح للضيوف باستكشاف مناطق الجذب الطبيعية، فتّحت أعين المستثمرين العرب والأجانب لاقتناص فرص استثمارية واعدة في المنطقة التي تشهد في الوقت الحالي نهضة عمرانية سياحية هائلة، بحيث باتت تتزايد الوحدات السكنية والشقق الفاخرة بتصميمات تجعل فترة الإجازة السياحية ذات أجواء راقية تتماهى مع جمال الطبيعة هناك.

ولذلك فإن مستقبل المنطقة العقاري في نمو مستمر ويشجع على الاستثمار، وخاصة مع ازدياد أسعار العقارات وأسعار الشقق في أنطاليا الفترة الحالية، بعد نهوض عدد من المشاريع السياحية الكبير في المنطقة، مما ولد حالة من الإقبال للباحثين عن الربح والتملك.

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في منطقة كونيالتي

النخلة الذهبية IMT - 774 : يقع هذا المشروع في منطقة "كونيالتي" السياحية الهامة، ويتألف المشروع من بناء واحد، بارتفاع 4 طوابق، ويحتوي على 25 شقة سكنية، من أنماط تتراوح بين: (1+1 بسعر 82,000 $ -  و2+1 بسعر 142,000 $)، بالإضافة لشقق دوبلكس مع حديقة أو تراس من نمط (3+1 بسعر 168,000 $  - و4+1 بسعر 204,000 $).

وتحوي الشقق ذات غرف النوم الوحيدة على غرفة جلوس، ومطبخ مفتوح، وحمام وشرفة.

شقق كونيالتي

وأما الشقق من نمط 2+1 فتتألف من: غرفتي نوم وغرفة جلوس، ومطبخ مفتوح، وحمام وشرفة (بعض هذه الشقق تحتوي على حمام إضافي في غرفة الأبوين).

كما تحتوي شقق الدوبلكس ذات 3 غرف نوم، على غرفة جلوس ومطبخ مفتوح وحمامين وترّاس، فيما تحتوي شقق الدوبلكس ذات 4 غرف نوم على غرفة جلوس، ومطبخ مفتوح، وحمامين إضافة إلى حمام الأبوين، وشرفة وتراس.

ويضم المشروع على عدد من المرافق الاجتماعية والترفيهية التي تلبي احتياجات الحياة العصرية، من مسبح ومسبح أطفال، وصالة رياضية، وساونا، ومواقف سيارات مفتوحة، وكوّات للجلوس في الحدائق، وكاميرات مراقبة.

أما بالنسبة لطريقة الدفع وتفصيل الأسعار فهي نقداً أو بالتقسيط: 50 % دفعة أولى، وتقسيط الباقي على 12 شهراً.

ولا ننسى أن نذكر أن المشروع موافق لشروط الجنسية التركية وفق قانون التملك بقيمة 250 ألف دولار أمريكي.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!