دليل مفصل حول منطقة ماماك في أنقرة

2022-06-16

23,400 زيارة

دليل مفصل حول منطقة ماماك في أنقرة

مدينة أنقرة العاصمة الإدارية لتركيا التي باتت تعرف مؤخراً بمدينة الاستثمار العقاري، ووجهة مهمة مطلوبة من قِبل المستثمرين.

ونظراً لهذا الإقبال توجهت الأنظار نحو مناطق وقطاعات حيوية من أهمها ماماك أنقرة.

لمحة عن منطقة ماماك في أنقرة

تُغني منطقة ماماك أنقرة معلومات عن تركيا عموماً ومعلومات عن أنقرة على وجه التحديد. تبلغ مساحتها 308 كم2، ويتجاوز عدد سكانها 700ألف نسمة.

يعود تاريخها إلى 1200 م، وربما كانت مأهولة قبل هذه الفترة بكثير لأنه اكتُشف فيها بداية تسعينيات القرن الحالي بعض الآثار التي تعود إلى العصر الروماني. وسميت بهذا الاسم نسبة لأحد أهم زعمائها السابقين، والذي كان يُعرف بـ (آهي ماماك).

اشتهرت قديماً بالزراعة وتربية الدواجن، ومنذ عام 1992 بدأت الكثافة السكانية تزداد فيها بسبب الهجرة من الريف إلى المدينة، وبلغت أوجها عام 2008، ولا زالت إلى الآن تستقطب من يبحث عن الحياة الحضرية الراقية، والعيش الهانئ السعيد.

منطقة ماماك أنقرة

موقع منطقة ماماك في أنقرة

تتألف منطقة ماماك أنقرة من 68 محلة، وتقع قريباً من مدينة أنقرة وتحديداً في الشرق منها، يحدها من الشرق إليمداغ، ومن الغرب تشانكايا، ومن الشمال ألتنداغ، ومن الجنوب مقاطعة بالا.

ما أهم ما يميز منطقة ماماك في أنقرة؟

تتميز منطقة ماماك بقربها من العاصمة، وبكثافتها السكانية المعتدلة مقارنة بمساحتها الكبيرة، وبالبنية التحتية الواسعة والمتطورة، وبالطبيعة الساحرة والخضرة المنتشرة عبر جبال المنطقة وأوديتها، مما ينشر في المنطقة عبق النسيم اللطيف والجو الصافي.

أما طقس ماماك أنقرة فهو عموماً بارد شتاء، تتساقط فيه الأمطار والثلوج، ولكنه يتميز بالاعتدال في الصيف مع الهبات النشطة اللطيفة من الرياح، حيث تكون درجة الحرارة شتاء حوالي 3 درجات مئوية وسطياً، وفي الصيف حوالي 20 درجة مئوية.

ينظم في منطقة ماماك شتاء مهرجان الجناح السنوي الشهير، ومهرجان رجل الثلج اللذان يضمان فعاليات ثقافية وشعبية مفيدة ومسلية.

في منطقة ماماك العديد من المنشآت الصناعية الحديثة، وتشتهر بالأعمال والمنسوجات اليدوية، ومن المأكولات بالفطائر واللحوم.

أما الأماكن السياحية المشهورة فيها فهناك منطقة دميرلي بهتشة الجميلة، ومركز إليمداغ للتزلج الثلجي، ومرتفع حسين غازي، والبحيرة الزرقاء، ونهر كبرس كوي العذب الرقراق،  وحوض الكائنات البحرية (أكواريوم)...

مميزات التملك والعيش في ماماك أنقرة

إن امتلاكك شقة في منطقة ماماك يعني اختيار المكان الاستراتيجي المنظم تنظيماً إدارياً دقيقاً، والقريب جداً من العاصمة والمطار الذي يبعد عنها مسافة 25 كم تقريباً، والمحاط بالطبيعة الساحرة والمصايف الرائعة، والذي يتمتع ببنية تحتية واسعة ومتطورة، ومستقبل استثماري مزدهر.

البنية التحتية في منطقة ماماك أنقرة

تتمتع المنطقة ببنية تحتية منتشرة عبر أحيائها، ومتطورة لتواكب عصر الحداثة والتقدم، ويظهر ذلك في:

1. الطرق والمواصلات

تربط أحياء منطقة ماماك العريقة شبكة منظمة من الطرق والمواصلات، فعبرها يمر طريق 0-20 الدولي الحيوي الذي يربط أحياء المنطقة بعدد من الطرق الرئيسة والفرعية ممتداً عبر ولايات أخرى جنوب أنقرة كولاية أكسراي ونيدة وصولاً إلى أضنة.

وكذلك الطريق الدولي E200 الذي يمر عبر مركز ماماك ويتابع شرقاً إلى إليمداغ ليصل ولايات مهمة في الشرق مثل كرك كالة و يوزغات وسواس، وغيرها.

2. المدارس والجامعات

تبعاً لتطور المنطقة في البناء والاستثمار والبنية التحتية، فقد تم إنشاء العديد من المدارس في مختلف فئاتها لتستوعب جميع المراحل الدراسية ولتصل إلى ما يقارب 20 مدرسة مجهزة بأحدث وسائل التعليم والبنية التحتية المتطورة.

3. المستشفيات والمراكز الصحية

نالت المستشفيات والمراكز الصحية نصيبها من الاهتمام اللازم في المنطقة، فهناك أكثر من 15 مستشفى ومركزاً صحياً يقدم للمرضى كافة الخدمات ومجهزاً بأحدث الآلات والأدوات الطبية اللازمة للتشخيص والإقامة فترة العلاج.

منطقة ماماك أنقرة

أسعار الشقق في ماماك أنقرة

تتفاوت أسعار الشقق في ماماك أنقرة مابين 47000 كمجمع مساكن البرج إلى 218 ألف دولار كمجمع روح أنقرة وذلك تبعاً للمساحة والموقع والخدمات المترافقة مع المشروع والاعتبارات الأخرى.

و يمكننا توسيط الأسعار بما يقارب 15000 دولار للشقة.

اقرأ المزيد: شقق رخيصة للبيع في أنقرة تركيا

منطقة ماماك أنقرة

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في ماماك أنقرة

تقدم لكم شركة امتلاك العقارية نخبة من أفضل مشاريع السكن والاستثمار في منطقة ماماك الحيوية، كمشروع أسطورة أنقرة، ومشروع زهرة الأكاديا، ومشروع سكاي أنقرة، وغيرها من المشاريع المتميزة الأخرى، مع خدمات دراسة أفضل عروض الأسعار المناسبة، والوساطة العقارية، والتسجيل القانوني، وكذلك ما يتعلق بكل ما يفضله المستثمر من فرش وأثاث وإضافات ما بعد التملك.

شقق للبيع فى انقرة

لتضمن أفضل عروض الشقق، ولتأمين ما يلزم، تواصل مع مندوبي الشركة المستعدين لتقديم كافة الاستشارات والخدمات.

اقرأ أيضا: الاستثمار في مدينة أنقرة تركيا: دليل شامل

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!