أهم المستشفيات في إسطنبول وجودة خدماتها

دليل مميز للتعرف على مستشفيات اسطنبول ومواقعها وأقسامها وجودة خدماتها. اقرأ أيضاً عن المجمعات السكنية القريبة من المستشفيات في اسطنبول والمرافق الحيوية الأخرى.

أهم المستشفيات في إسطنبول وجودة خدماتها
644
2022-05-23 تاريخ آخر تحديث 2022-05-23

أهم المستشفيات في إسطنبول وجودة خدماتها

مميزات القطاع الصحي والمستشفيات في إسطنبول

كان تطوير القطاع الصحي في تركيا طوال العقدين الأخيرين على سُلم أولويات الحكومة التركية، وظهر ذلك جلياً في تزايد عدد المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية في جميع الولايات التركية المختلفة.

كما كان واضحاً تطور المنظومة الصحية عبر ادخال التكنولوجيا الحديثة من تطوير المرافق الخاصة بالمستشفيات وتطوير البنية التحتية وصولاً إلى رقمنة النظام الصحي التركي، وربط المواطن التركي بتطبيقات إلكترونية عبر هاتفه الشخصي لمتابعة نظامه الصحي والطبي بشكل دوري، إضافة إلى إمكانية حجز المواعيد ومتابعة نتائج تحاليله والعلاجات اللازمة وسجله الطبي بالكامل.

كما عملت المنظومة الصحية التركية على زيادة أعداد الأطباء المهرة والمتخصصين في تركيا، بالتعاون مع كليات الطب والمهن الصحية في الجامعات التركية لسد حاجة التطور والتوسع الكبير الحاصل في القطاع الصحي من المستشفيات والمراكز الصحية في تركيا.

وأظهرت أزمة جائحة كورونا العالمية مدى فعالية ونجاح المنظومة الصحية التركية في التعامل مع الجائحة بشهادة منظمة الصحة العالمية، على غرار دول كثيرة تعد من الدول المتقدمة، والتي انهارت فيها المنظومة الصحية بالكامل.

وتجاوزت تركيا في نظامها الصحي الاستكفاء الذاتي وتقديم الخدمات الطبية محلياً، وانما عمدت على جعل البلاد مركزاً رئيسياً للسياحة العلاجية عبر العالم، وهذا ما صرح به الكثير من المسؤولين الأتراك الحكوميين على رأسهم رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، الذي أعلن عبر عدة خطابات أن جعل تركيا من أهم مراكز العلاج الطبي عالمياً من أهم أهداف حكومته.

 لذلك كان بناء المدن الطبية الضخمة والمستشفيات المتخصصة الحكومية بمواصفات واحصائيات قياسية في عدد الأسرة واستخدام التكنولوجيا الطبية، إضافة إلى منح القطاع الخاص امتيازات للدخول في هذا المجال والمنافسة فيه ببناء المشافي الخاصة التي تقدم خدماتها بنظام الخمس نجوم طبياً وخدماتياً.

وكان النصيب الأكبر في تلك الخدمات وانتشار المشافي المتخصصة والعامة من ولاية إسطنبول، المدينة الأكبر في عدد السكان والتي تعد العاصمة الاقتصادية والتاريخية للبلاد.

حيث تضم إسطنبول سلسلة مستشفيات مركزية ومتخصصة ومشهورة على مستوى أوروبا، بالإضافة إلى مراكز طبية أخرى متخصصة في طب الأسنان والتجميل وزراعة الشعر، بحيث يأتيها المرضى من جميع أنحاء العالم.

أفضل مستشفيات اسطنبول

1. المدينة الطبية في باشاك شهير إسطنبول

من أضخم المشاريع الطبية التي قامت بها الحكومة التركية في ولاية إسطنبول، وتم افتتاحها في العام 2020، وهي عبارة عن منشأة حكومية ضخمة تصل مساحتها الداخلية إلى مليون و21 ألف متر مربع.

وتحتوي على 2682 سرير، و456 غرفة مخصصة للعناية المشددة، و725 غرفة مخصصة للعيادات، و3 مهابط لطائرات الهيلوكوبتر و90 غرفة مخصصة للعمليات تضم أحدث التقنيات التكنولوجية الطبية الحديثة.

المستشفيات في اسطنبول

2. مستشفى ميديكال بارك في إسطنبول

أكبر مجموعة مستشفيات في تركيا، وهي عبارة عن سلسلة تنطوي تحت علامة تجارية تسمى ميديكال بارك، وتُعد هذه العلامة احدى أهم وأشهر المستشفيات ذات السمعة الجيدة، والتي تقدم خدماتها للمواطنين الأتراك والأجانب.

3. مستشفى ميديبول في إسطنبول

سلسلة مستشفيات خاصة تتسم بالفخامة وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية في تركيا، وتضم أمهر الأطباء الأتراك والأجانب، إضافة إلى طواقم طبية تشغيلية ومساعدة تتسم بالاحترافية العالية.

مستشفيات اسطنبول

4. مستشفى acıbadem في إسطنبول

هي مجموعة من المستشفيات الخاصة في تركيا، تتألف من 21 مستشفى و16 مركزاً طبياً، تتنوع ما بين مستشفيات عامة ومتخصصة ومختبرات مركزية وعيادات خارجية، وتتبع السلسلة إلى مجموعة IHH بيرهاد، وهي عبارة عن مؤسسة دولية للرعاية الصحية، وتركز على الخدمات الصحية الراقية، وتعد أكبر مجموعة رعاية صحية خاصة في آسيا.

مستشفيات اسطنبول

5. مستشفى الأناضول في إسطنبول

شركة للمستشفيات الخاصة في تركيا، تتكون من ثلاث مستشفيات رئيسية، مستشفى يقع في ولاية قونية والآخران في ولاية إسطنبول، وتضم مشافي الأناضول التي تأسست عام 1991 كوادر طبية متمرسة من أطباء أخصائيين ومستشارين ذو خبرة ودرجات علمية رفيعة في مجالاتهم الطبية المتخصصة.

6. مستشفى أوراسيا في إسطنبول

شركة تركية للمستشفيات الخاصة، تضم سلسلة من المستشفيات تتكون من ثلاث مستشفيات مركزية تعمل في تركيا، بحيث تحتوي إسطنبول على اثنين من المستشفيات الخاصة بمجموعة اوراسيا، واحد منهم في منطقة زيتنبورنو، والآخر في منطقة غازي عثمان باشا.

7. مستشفى آردم في إسطنبول

من المستشفيات الخاصة التي تعمل في تركيا، ويشتهر المستشفى بكادره الطبي المتخصص بجراحة القلب والأوعية الدموية، ويعمل المستشفى في عدة ولايات تركية، ويمتلك في إسطنبول ثلاث مستشفيات في مناطق مختلفة.

8. مستشفى أسنجان في إسطنبول

احدى أهم وأشهر المستشفيات التجميلية الخاصة في تركيا، ويقع الفرع الأكبر للمستشفى في منطقة أسنيورت في ولاية إسطنبول، ويختص المستشفى في عمليات التجميل وزراعة الشعر من خلال طاقم من الأطباء الأتراك والأجانب المتخصصين.

9. مستشفى ميموريال في إسطنبول

مجموعة من أرقى المستشفيات في تركيا، ويعد أول مستشفى في تركيا يحصل على شهادة اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI) وحصل المشفى على المرتبة 21 في العالم حسب تصنيف المؤسسة ذاتها، وقام المشفى بتقديم خدماته لمرضى دوليين قادمين من 167 دولة حول العالم.

مستشفيات اسطنبول

مجمعات سكنية قريبة من المستشفيات والمرافق الحكومية في إسطنبول

تأتي تغطية امتلاك النوعية التي تشمل كافة المناطق داخل السوق العقاري التركي بالفرص العقارية المميزة، حيث تتوفر عقارات ذات موقع جغرافي استراتيجي، مثل قربها من مشافي مركزية ومشهورة في تركيا، وبالتالي يعود هذا الموقع الجغرافي على العقار بالمنافع الاستثمارية، مثل عائدات الإيجار المرتفعة أو الاحتفاظ بقيمة العقار الاستثمارية عند إعادة البيع.

ومن العقارات التي توفرها امتلاك العقارية وتقع بالقرب من المستشفيات:

يقع بالقرب من المدينة الطبية المعروفة في باشاك شهير.

يبعد 3 كم عن المدينة الطبية التخصصية في باشاك شهير.

في منطقة شيشلي، يقع بالقرب من المستشفى الأمريكي، ومستشفى الحميدية، ويبعد مسافة 1.3 كم عن مستشفى الدولة في بشكتاش

يقع بالقرب من مستشفى ميديبول، حيث يبعد عنه مسافة 1.2 كم فقط.

تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
أهم مشاريع البنية التحتية في اسطنبول ومميزاتها

تعرف بالتفصيل على أهم مشاريع البنية التحتية في مدينة اسطنبول ومميزاتها، وتعرف أيضاً على مراحل تطور البنية التحتية في اسط...

2022-05-31
302
أهم الأماكن السياحية والأثرية في إسطنبول

تعرف على أشهر وأهم وأفضل الأماكن السياحية في إسطنبول والقيمة التي تضيفها للمدينة، ويشمل ذلك المتاحف والمساجد والمولات وا...

2022-05-30
450
أفضل جامعات إسطنبول وأهم ما يميزها

دليل مميز للتعرف على أفضل الجامعات في إسطنبول، بما في ذلك جامعات إسطنبول الحكومية وجامعات إسطنبول الخاصة وترتيبها وأهم م...

2022-05-24
901

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها