بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

معلومات عن منطقة كاديكوي في اسطنبول الآسيوية

تعرف على منطقة كاديكوي في اسطنبول الآسيوية واهم معالمها وأجمل مناطقها وطبيعة العيش والسكن والاستثمار فيها، موسوعة شاملة من خلال امتلاك العقارية

معلومات عن منطقة كاديكوي في اسطنبول الآسيوية
1,259
2020-04-02 تاريخ آخر تحديث 2020-04-29

معلومات عن منطقة كاديكوي في اسطنبول الآسيوية



منطقة كاديكوي أو كما تترجم إلى اللغة العربية قرية القاضي، تقع في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول، يحيط بها مناطق اسكودار وأتاشهير ومالتبه، ومن جنوبها يطل عليها بحر مرمرة، ليضفي عليها منظراً ساحراً، وقربها من جسر البوسفور وبرج الفتاة، يجعلها منطقة حيوية مميزة، ومركزية يقصدها السائحون دائماً.   

تعد منطقة كاديكوي واحدة من أجمل مناطق السياحة في إسطنبول الآسيوية، لكثرة المساحات الخضراء الموجودة في حدائقها ومتنزهاتها، وهي تمتلك أيضاً أماكن خاصة بالمشي والتنزه. من خلال تواجد ساحل في غاية الجمال على بحر مرمرة.

ومن الناحية التاريخية تعاقبت على منطقة كاديكوي مختلف الحضارات العريقة والأديان السماوية المختلفة، بدءاً من الحضارات البيزنطية والرومية ومروراً بالحضارة السلجوقية، وصولاً إلى الحضارة العثمانية. نتيجة لذلك تتواجد في هذه المنطقة الكنائس والمعابد اليهودية، وكثير من الآثار التاريخية التي تدل على الثقافات، والحضارات التي مرت بها على عصور التاريخ.

ومن أهم ما يمكن ذكره من معلومات عن كاديكوي أنه يعيش فيها أكثر من نصف مليون نسمة، ويغلب على أسلوب معيشتهم النمط الأوروبي، من حيث طبيعتها وسكانها والجو السائد فيها. 

مميزات العيش في منطقة كاديكوي إسطنبول

منطقة كاديكوي في إسطنبول الآسيوية إحدى أكثر المناطق الصاعدة، فهي تتصف بجمعها بين التاريخ والحداثة في آن واحد، مما يجعلها الخيار الأول للسائحين في مدينة إسطنبول، وهذه إحدى ميزات العيش في كاديكوي إسطنبول.

وتعتبر سهولة الوصول إلى منطقة كاديكوي واحدة من مميزات العيش فيها، حيث يتوفر فيها مختلف وسائل المواصلات البرية والجوية والبحرية، فهي على بعد 20 كلم عن مطار صبيحة، ويقع في مركز المنطقة محطة حيدر باشا للقطارات، إضافة إلى تواجد ميناء للعبارات البحرية القادمة من أمينونو.

ومن إحدى مميزات العيش في كاديكوي موقعها الجغرافي المتميز، وخصائصها الاجتماعية والثقافية، وتاريخها العريق الذي تصهر فيها حضارات التاريخ العريقة كما تحدثنا آنفاً.

معلومات عن كاديكوي

اجمل المناطق في منطقة كاديكوي إسطنبول

تتربع منطقة كاديكوي على الطرف الآسيوي من إسطنبول جمالاً وروعة، فهي التي تتمتع بأجواء الطبيعة الخضراء الساحرة، وتتسم بالسكينة والهدوء النسبي، مقارنة بالطرف الأوروبي من إسطنبول. وعلى الرغم من أن هذه المنطقة تضم في جنباتها أهم المعالم السياحية، كمحطة حيدر باشا، وتلة العرائس، وحديقة بوستانجي بارك، لكن هناك كثيراً من الأماكن التي يمكن اكتشافها في منطقة كاديكوي، ومنها:

 كاديكوي بازار

كاديكوي بازار سوق تقليدي شعبي، وأحد أسواق إسطنبول المنوعة والكثيرة، يغطي مساحة 12 ألف م2، يقوم بعرض منتجاته بتنظيم رائع، ويتيح لك مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة، وخيارات متنوعة من الملابس والأزهار والاكسسوارات ومساحيق التجميل والمواد الغذائية.

 الاستثمار في كاديكوي

 كاديكوي شارع المظلات

كاديكوي شارع المظلات من أروع شوارع مدينة إسطنبول، يعود سبب تسميته بهذا الاسم إلى أن أصحاب المتاجر قرروا تعليق عدد كبير من الشمسيات الملونة على الأسقف، بغرض تخفيف حرارة الشمس عن الزوار، وإعطاء الشارع طابعاً مميزاً.

 عقارات كاديكوي

سوق السمك في كاديكوي

في سوق السمك في كاديكوي ترى الأسماك بأنواعها المختلفة، حيث يتم تقديمها طازجة، وبأطباق شهية، مما يدفع كثير من السياح القادمين إلى كاديكوي إلى زيارة هذا السوق، وبالتالي تناول طبق من السمك الطازج، بطعم لم تذقه من قبل. 

سوق السمك في كاديكوي

كاديكوي شارع بغداد

يمتد شارع بغداد من منطقة كاديكوي إلى منطقة مال تبه، وعلى موازاة بحر مرمرة، ويضم مجموعة من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية المتنوعة، ويقدم خدمات عديدة للسياح، باعتباره أحد أشهر شوارع إسطنبول، ومركز التسوق في كاديكوي.

كيف أذهب الى كاديكوي

ساحل كاديكوي إسطنبول

ساحل كاديكوي إسطنبول من أفضل أماكن السياحة في إسطنبول، تتميز بشواطئها النظيفة، ومياهها النقية، وهي من الشواطئ المزودة بخدمات متكاملة، التي يحتاجها السياح عند قدومهم إليها.

كاديكوي بازار

كيف أذهب الى كاديكوي من تقسيم؟

بعد قراءة مقالنا عن منطقة كاديكوي، واطلاعك على معلومات مفيدة عنها، ومعرفتك لمميزات المعيشة فيها، والأماكن السياحية البارزة التي تحويها، لا شك أنك تفكر بزيارة هذه المنطقة الحيوية، وتسأل: كيف أذهب إلى كاديكوي؟ والجواب عن ذلك: إنك بمجرد وصولك إلى تقسيم، يمكنك أن تصل من وإلى منطقة كاديكوي عبر خطوط المترو، والسكة الحديدية، والحافلات المختلفة.

الاستثمار في كاديكوي

مع تطور البنية التحتية لمنطقة كاديكوي، وازدياد عدد المشاريع الضخمة والتنموية في البنية التحتية لها، صار التملك العقاري آمناً لدرجة كبيرة في هذه المنطقة، وشهد الاستثمار في كاديكوي إقبالاً منقطع النظير في الآونة الأخيرة.

 

عقارات كاديكوي

كما هو الحال في منطقة كاديكوي فعقارتها وأبنيتها ممتزجة بين الطراز القديم والطراز الحديث، حيث شهدت أسعار العقارات والشقق المعروضة للبيع ارتفاعاً تدريجياً في الفترة الأخيرة، وازدادت فرص الاستثمار فيها، خاصة مع تحسن البنية التحتية. ولمعرفة المزيد عن عقارات كاديكوي يمكنك التواصل معنا في شركة امتلاك العقارية.

كاديكوي شارع المظلات

تحرير: امتلاك العقارية©
اخترنا لك
اقتصاد تركيا 2020 – نقاط القوة والضعف وتوقعات المستقبل

تعرف على أبرز مقومات الاقتصاد التركي 2020، ونقاط القوة ونقاط الضعف والتوقعات بشأن المستقبل. معلومات محدثة بالارقام

2020-04-03
1,566
تعرف على أهم المشاكل التي يمكن أن تواجه الأجنبي في تركيا

دليل شامل عن انواع الاقامات في تركيا واهم المعلومات عنها و كيفية الحصول عليها وتمديدها واسباب القبول والرفض في التقرير ا...

2020-03-20
1,270
نصائح لشراء شقة في تركيا ومعايير مهمة جداً

نصائح لشراء شقة في تركيا ودراسات متأنية يجب الاطلاع عليها قبل اتخاذك القرار بشراء شقة، نقدم لك تجارب يمكن الإفادة منها ح...

2019-12-05
4,891
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها