العيش في يلوا تركيا "يالوفا"– التكاليف وأهم المميزات

2024-03-04

95,867 زيارة

العيش في يلوا تركيا "يالوفا"– التكاليف وأهم المميزات

كنا قد تناولنا في مقال سابق الحديث عن تلك المدينة الجميلة، الوادعة، والهادئة، يلوا تركيا ، تطرقنا فيه إلى بحث عدة نقاط: منها التعريف بتلك المدينة الساحرة، ومجالات الاستثمار السياحي، والزراعي، والعقاري فيها.

وسنتابع الكلام في هذا المقال عن المدينة نفسها، لكن حول ما يخص العيش في يلوا : عيوبه، وميزاته، سلبياته، وإيجابياته، وأفضل المناطق التي يُنصح بسُكناها في يلوا.

معلومات عن العيش في مدينة يلوا تركيا

بدايةً، يمكننا ملاحظات عدة نقاط مهمة عن العيش في يالوفا تركيا ، وهي:

  • قُرب يلوا من مدينة إسطنبول ومشاركتها إياها بحدود بحرية، وارتباطها الوثيق معها بشبكة مواصلات برية وبحرية.
  • تُوصف يلوا بأنها من أكثر الولايات التركية في سرعة النمو الاستثماري، ومما عزز من ذلك هو أنها أصبحت في الفترة الأخيرة، قِبلة للاستثمار فيها من قِبل كبرى الشركات العقارية في تركيا.
  • سهولة الوصول إليها، وإمكانية التنقل داخلها بكل سلاسة ويُسر نظراً لعدم ازدحامها، وصغر حجمها مقارنة بإسطنبول، وبورصا، وغيرهما.
  • شريطها الساحلي الطويل وتربتها الخصبة، ونقاط السياحة الغنية فيها، هي ميزات إضافية جعلت من يلوا وجهة مشجعة للعيش والاستثمار فيها.
 
العيش في يلوا

مميزات السكن والعيش في يلوا "يالوفا"

لعل أول ما يخطر ببال من يستفسر عن مميزات العيش والسكن في يلوا تركيا أو في أي مدينة أخرى، هو قطاع الخدمات التعليمية والصحية، لارتباطهما بحاجات الحياة الأساسية لدى الراغبين بالإقامة أو الاستقرار:

القطاع التعليمي: تُصنف جامعة يالوفا على أنها ثاني أكبر الجامعات في تركيا، بعد جامعة مرمرة.

 كما تحتوي يلوا على أعداد كبيرة من المدارس المحلية الحكومية، والدولية، والعربية الخاصة، وهو ما جعل منها واحدة من أفضل الخيارات التعليمية بين مدن تركيا الأخرى.

وبالإضافة إلى تفوق جامعاتها، تتميز يلوا برخص تكاليفها الدراسية، وقلة الاكتظاظ السكاني فيها، مما يعني توفيرها لبيئة تعليمية هادئة، ومريحة للدارسين.

عرض الكل

عرض الكل

القطاع الصحي: من أبرز ما يميز يلوا، هو كونها مركزاً للسياحة العلاجية، حيث إن مياهها المعدنية (الكبريتية) ـ والتي تعرف في تركيا بــ(İhlas Tatil Köyü) ـ هي أول ما يشد انتباه الزوار القادمين، ويجذبهم إليها للاستفشاء بمياهها من الأمراض الجلدية، وأمراض المفاصل، والعضلات، والقولون، وغيرها من الأمراض.

اقرأ عن: أفضل مدن تركيا في كافة المجالات ، و مميزات وعيوب وتكاليف العيش في تركيا

كما وتضم يلوا مجموعة من المؤسسات، والمرافق الصحية الرائدة على صعيد القطاع الصحي في تركيا، مثل: مستشفى أتا كنت، والمستشفى الحكومي.

عيوب المعيشة والسكن في يلوا "يالوفا" تركيا

كغيرها من المدن الأخرى، لا بد أن توجد في يلوا سلبيات للإقامة فيها، كما أن فيها من الإيجابيات، والمميزات، والمحفزات ما يشجع الراغبين بالهدوء، والسكينة، على السفر إليها، والعيش فيها، كما هو حال العيش في تركيا عموماً.

ومن الممكن حصر سلبيات العيش في يلوا، في أنها وبسبب صغرها، قد لا توجد فيها بيئة العمل المتنوعة، والمؤسسات الضخمة ذات الخدمات عالية الجودة، كما هو الحال في المدن الكبرى عموماً، ومدينة إسطنبول خصوصاً، ولربما يعود سبب ذلك إلى طبيعة المنطقة السياحية، وما تتطلبه المناطق السياحية عادة، من هدوء، وابتعاد عن مصادر الضجيج، والاكتظاظ، والازدحام.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
الجنسية التركية الجنسية التركية

ما هي افضل مناطق يلوا للسكن؟

تضم يلوا العديد من المناطق الحيوية والمناسبة للعيش فيها، ولهذا اختارت لكم شركة امتلاك العقارية بعضاً من افضل مناطق السكن في يلوا ، لتُقدم لكم نُبذة تعريفية عنها :

منطقة جنارجك يلوا

مدينة الهواء النقي جنارجك يلوا: عندما تصل إليها لن تستغرب إطلاق هذا اللقب عليها، وذلك لكونها تستحقه بجدارة، حيث إنها تضم غابات واسعة، وتُطل على شواطئ جميلة، كما وتزدهي بمياهها الصافية، والنقية، ثم إنها تُعد من أكثر الوِجهات السياحية شعبية، وإقبالاً من السياح والزوار في منطقة بحر مرمرة.

ومن أماكنها الجميلة: هضبة دملجة، وبحيرة ديبسيز غول الرائعة، ومنتجع جنارجك الشهير؛ والذي يتيح ممارسة رياضات مائية عديدة: مثل ركوب الأمواج، وركوب الموتورات البحرية، وغيرها، وتمتاز جنارجك أيضاً بآثارها التاريخية العريقة، التي يعود بعضها للفترة البيزنطية، وبعضها الآخر للفترة العثمانية.

قد تحتاج أن تقرأ أيضاً عن: أفضل مناطق السكن في اسطنبول و أهم مجالات الاستثمار في يلوا.

يلوا

منطقة أرموطلو في يلوا تركيا

تُصنف بلدة أرموطلو الريفية التي تبعد عن مركز مدينة يلوا 52 كم، كواحدة من أجمل المناطق السياحية في يلوا، حيث تكثر فيها المنتجعات المنتشرة على شواطئها النقية، ومن أبرزها (قرية الإخلاص) أو(ihlas tatIl KoY) حيث أنشأتها الحكومة التركية عام 2004 على شواطئ بحر مرمرة، لتكون مخصصة لقضاء العُطل العائلية، إذ تمتاز بسهولة الوصول إليها من إسطنبول، حيث تنطلق السفن إليها من موانئ يني كابي، وكاباتش، وأمينونو على الطرف الأوروبي ؛ ومن ميناء بوسطنجي على الطرف الآسيوي من إسطنبول.

ومن الجدير ذكره هو أن هذه القرية السياحية تتفرد بوجود شاطئ طويل خاص بالنساء، ولا يُسمح بدخول الرجال إليه، مما يُضفي جواً من الراحة، والخصوصية للنساء في هذا القسم من الشاطئ في المنتجع.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

المعيشة في يلوا التركية

منطقة ترمال يلوا

تُعد منطقة ترمال يلوا من أشهر مناطق الولاية، ويعود سبب ذلك إلى ينابيعها المعدنية الحارة، التي تنبع من أعالي تل ترمال منذ العصور الرومانية، وتتراوح درجة حرارة مياه هذه الينابيع بين 55 و65 درجة حرارة مئوية، هذا وتبعد حمامات ترمال 12 كم عن مركز مدينة يلوا، ومن أبرز الحمامات الموجودة في ترمال :

  • حمام والدة السلطان: بَنى هذا الحمام الإمبراطور البيزنطي قسطنطينوس في القرن الرابع الميلادي، وقد أمر بترميمه السلطان عبد المجيد الثاني، وترجع تسمية الحمام بهذا الاسم، إلى أن والدة السلطان كانت تأتي إلى الحمام بقصد العلاج فسُمي نسبة لها.
  • حمام السلطان: يضم الحمام غُرفاً خاصة للعائلات، حيث تحتوي الغرفة الواحدة على حوض استحمام صغير، ويوصف هذا الحمام بأنه من أفضل الحمامات في يلوا.
  • حمام الرصاص: هذا الحمام من الحمامات المعروفة في يلوا، وتعود تسميته إلى قبته المصنوعة من الرصاص.

منطقة ألتن أوفا يلوا تركيا

تُعتبر التن اوفا يلوا من المناطق الرائعة والجميلة، حيث إنها تضم بين جنبيها العديد من الآثار التاريخية، مثل: قلعتها التاريخية التي تُعد مقصداً مهماً للزوار، ومثل: مجمع هرسك زاده أحمد باشا: الذي يرجع بناؤه إلى القرن السادس عشر الميلادي، حيث يشتمل المجمع على مرافق عامة كالجامع، والحمامات، وخزانٍ للمياه.

يالوفا تركيا

تكاليف المعيشة في يلوا التركية "يالوفا"

مما يُشتهر عن مدينة يلوا هو أن العيش فيها رخيص بالمقارنة مع كبرى المدن التركية، ولا شك أن الأجانب الراغبين بزيارة يلوا يحرصون أشد الحرص على معرفة تفاصيل أكثر عن تكاليف المعيشة في يلوا .

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وعلى سبيل المثال لا الحصر: لا تزيد تكلفة 3 وجبات طعام تكفي لشخصين اثنين، في مطعم متوسط التصنيف في يلوا عن 600 ليرة تركية.

وإذا ما أردنا أن نعرف سعر ليتر الحليب الواحد: فسنجد أنه لا يتجاوز 60 ليرة تركية، أما عن سعر رغيف الخبز التركي الأبيض متوسط الحجم فإنه بحدود 10 ليرات تركية.

ولدى بحثنا عن تكلفة الاستئجار في يلوا: فسيكون أمامنا خياران، إما الاستئجار في مجمع سكني، أو خارجه، ففي الخيار الأول: يبلغ إيجار غرفتين وصالة ضمن مجمع سكني قرابة 13000 ليرة تركية وسطياً، أما الخيار الثاني: فيصل فيه إيجار غرفتين وصالة في بناء عادي إلى 8500 ليرة تركية شهرياً بحدٍّ وسطي.

 

 

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!