العيش في يلوا تركيا "يالوفا"– التكاليف وأهم المميزات

تعرّف على مميزات وعيوب وتكلفة المعيشة في مدينة يلوا التركية، وتعرف كذلك على أين تقع وما هي أفضل مناطق السكن في يلوا "يالوفا" ؟

العيش في يلوا تركيا "يالوفا"– التكاليف وأهم المميزات
7,538
2021-01-06 تاريخ آخر تحديث 2021-04-09

العيش في يلوا تركيا "يالوفا"– التكاليف وأهم المميزات

كنا قد تناولنا في مقال سابق الحديث عن تلك المدينة الجميلة، الوادعة، والهادئة، يلوا تركيا ، تطرقنا فيه إلى بحث عدة نقاط: منها التعريف بتلك المدينة الساحرة، ومجالات الاستثمار السياحي، والزراعي، والعقاري فيها.

وسنتابع الكلام في هذا المقال عن المدينة نفسها، لكن حول ما يخص العيش في يلوا : عيوبه، وميزاته، سلبياته، وإيجابياته، وأفضل المناطق التي يُنصح بسُكناها في يلوا.

معلومات عن العيش في مدينة يلوا تركيا

بدايةً، يمكننا ملاحظات عدة نقاط مهمة عن العيش في يالوفا تركيا ، وهي:

  • قُرب يلوا من مدينة إسطنبول ومشاركتها إياها بحدود بحرية، وارتباطها الوثيق معها بشبكة مواصلات برية وبحرية.
  • تُوصف يلوا بأنها من أكثر الولايات التركية في سرعة النمو الاستثماري، ومما عزز من ذلك هو أنها أصبحت في الفترة الأخيرة، قِبلة للاستثمار فيها من قِبل كبرى الشركات العقارية في تركيا.
  • سهولة الوصول إليها، وإمكانية التنقل داخلها بكل سلاسة ويُسر نظراً لعدم ازدحامها، وصغر حجمها مقارنة بإسطنبول، وبورصا، وغيرهما.
  • شريطها الساحلي الطويل وتربتها الخصبة، ونقاط السياحة الغنية فيها، هي ميزات إضافية جعلت من يلوا وجهة مشجعة للعيش والاستثمار فيها.

 

العيش في يلوا

مميزات العيش والسكن في يلوا "يالوفا"

لعل أول ما يخطر ببال من يستفسر عن مميزات العيش والسكن في يلوا تركيا أو في أي مدينة أخرى، هو قطاع الخدمات التعليمية والصحية، لارتباطهما بحاجات الحياة الأساسية لدى الراغبين بالإقامة أو الاستقرار:

  • القطاع التعليمي: تُصنف جامعة يالوفا على أنها ثاني أكبر الجامعات في تركيا، بعد جامعة مرمرة.

 كما تحتوي يلوا على أعداد كبيرة من المدارس المحلية الحكومية، والدولية، والعربية الخاصة، وهو ما جعل منها واحدة من أفضل الخيارات التعليمية بين مدن تركيا الأخرى.

وبالإضافة إلى تفوق جامعاتها، تتميز يلوا برخص تكاليفها الدراسية، وقلة الاكتظاظ السكاني فيها، مما يعني توفيرها لبيئة تعليمية هادئة، ومريحة للدارسين.

  • القطاع الصحي: من أبرز ما يميز يلوا، هو كونها مركزاً للسياحة العلاجية، حيث إن مياهها المعدنية (الكبريتية) ـ والتي تعرف في تركيا بــ(kaplIca) ـ هي أول ما يشد انتباه الزوار القادمين، ويجذبهم إليها للاستفشاء بمياهها من الأمراض الجلدية، وأمراض المفاصل، والعضلات، والقولون، وغيرها من الأمراض.

اقرأ عن: أفضل مدن تركيا في كافة المجالات ، و مميزات وعيوب وتكاليف العيش في تركيا

كما وتضم يلوا مجموعة من المؤسسات، والمرافق الصحية الرائدة على صعيد القطاع الصحي في تركيا، مثل: مستشفى أتا كنت، والمستشفى الحكومي.

عيوب المعيشة والسكن في يلوا "يالوفا" تركيا

كغيرها من المدن الأخرى، لا بد أن توجد في يلوا سلبيات للإقامة فيها، كما أن فيها من الإيجابيات، والمميزات، والمحفزات ما يشجع الراغبين بالهدوء، والسكينة، على السفر إليها، والعيش فيها، كما هو حال العيش في تركيا عموماً.

ومن الممكن حصر سلبيات العيش في يلوا، في أنها وبسبب صغرها، قد لا توجد فيها بيئة العمل المتنوعة، والمؤسسات الضخمة ذات الخدمات عالية الجودة، كما هو الحال في المدن الكبرى عموماً، ومدينة إسطنبول خصوصاً، ولربما يعود سبب ذلك إلى طبيعة المنطقة السياحية، وما تتطلبه المناطق السياحية عادة، من هدوء، وابتعاد عن مصادر الضجيج، والاكتظاظ، والازدحام.

الجنسية التركية الجنسية التركية

أفضل مناطق السكن في يلوا

تضم يلوا العديد من المناطق الحيوية والمناسبة للعيش فيها، ولهذا اختارت لكم شركة امتلاك العقارية بعضاً من افضل مناطق السكن في يلوا ، لتُقدم لكم نُبذة تعريفية عنها :

1. منطقة جنارجك يلوا

مدينة الهواء النقي جنارجك يلوا: عندما تصل إليها لن تستغرب إطلاق هذا اللقب عليها، وذلك لكونها تستحقه بجدارة، حيث إنها تضم غابات واسعة، وتُطل على شواطئ جميلة، كما وتزدهي بمياهها الصافية، والنقية، ثم إنها تُعد من أكثر الوِجهات السياحية شعبية، وإقبالاً من السياح والزوار في منطقة بحر مرمرة.

ومن أماكنها الجميلة: هضبة دملجة، وبحيرة ديبسيز غول الرائعة، ومنتجع جنارجك الشهير؛ والذي يتيح ممارسة رياضات مائية عديدة: مثل ركوب الأمواج، وركوب الموتورات البحرية، وغيرها، وتمتاز جنارجك أيضاً بآثارها التاريخية العريقة، التي يعود بعضها للفترة البيزنطية، وبعضها الآخر للفترة العثمانية.

قد تحتاج أن تقرأ أيضاً عن: أفضل مناطق السكن في اسطنبول و أهم مجالات الاستثمار في يلوا

افضل مناطق السكن في يلوا

2. منطقة أرموطلو في يلوا تركيا

تُصنف بلدة أرموطلو الريفية التي تبعد عن مركز مدينة يلوا 52 كم، كواحدة من أجمل المناطق السياحية في يلوا، حيث تكثر فيها المنتجعات المنتشرة على شواطئها النقية، ومن أبرزها (قرية الإخلاص) أو(ihlas tatIl KoY) حيث أنشأتها الحكومة التركية عام 2004 على شواطئ بحر مرمرة، لتكون مخصصة لقضاء العُطل العائلية، إذ تمتاز بسهولة الوصول إليها من إسطنبول، حيث تنطلق السفن إليها من موانئ يني كابي، وكاباتش، وأمينونو على الطرف الأوروبي ؛ ومن ميناء بوسطنجي على الطرف الآسيوي من إسطنبول.

ومن الجدير ذكره هو أن هذه القرية السياحية تتفرد بوجود شاطئ طويل خاص بالنساء، ولا يُسمح بدخول الرجال إليه، مما يُضفي جواً من الراحة، والخصوصية للنساء في هذا القسم من الشاطئ في المنتجع.

تكاليف المعيشة في يلوا

3. منطقة ترمال يلوا

تُعد منطقة ترمال يلوا من أشهر مناطق الولاية، ويعود سبب ذلك إلى ينابيعها المعدنية الحارة، التي تنبع من أعالي تل ترمال منذ العصور الرومانية، وتتراوح درجة حرارة مياه هذه الينابيع بين 55 و65 درجة حرارة مئوية، هذا وتبعد حمامات ترمال 12 كم عن مركز مدينة يلوا، ومن أبرز الحمامات الموجودة في ترمال :

  • حمام والدة السلطان: بَنى هذا الحمام الإمبراطور البيزنطي قسطنطينوس في القرن الرابع الميلادي، وقد أمر بترميمه السلطان عبد المجيد الثاني، وترجع تسمية الحمام بهذا الاسم، إلى أن والدة السلطان كانت تأتي إلى الحمام بقصد العلاج فسُمي نسبة لها.
  • حمام السلطان: يضم الحمام غُرفاً خاصة للعائلات، حيث تحتوي الغرفة الواحدة على حوض استحمام صغير، ويوصف هذا الحمام بأنه من أفضل الحمامات في يلوا.
  • حمام الرصاص: هذا الحمام من الحمامات المعروفة في يلوا، وتعود تسميته إلى قبته المصنوعة من الرصاص.

4. منطقة ألتن أوفا يلوا تركيا

تُعتبر التن اوفا يلوا من المناطق الرائعة والجميلة، حيث إنها تضم بين جنبيها العديد من الآثار التاريخية، مثل: قلعتها التاريخية التي تُعد مقصداً مهماً للزوار، ومثل: مجمع هرسك زاده أحمد باشا: الذي يرجع بناؤه إلى القرن السادس عشر الميلادي، حيث يشتمل المجمع على مرافق عامة كالجامع، والحمامات، وخزانٍ للمياه.|

يلوا تركيا

تكلفة المعيشة في يلوا "يالوفا"

مما يُشتهر عن مدينة يلوا هو أن العيش فيها رخيص بالمقارنة مع كبرى المدن التركية، ولا شك أن الأجانب الراغبين بزيارة يلوا يحرصون أشد الحرص على معرفة تفاصيل أكثر عن تكاليف المعيشة في يلوا .

وعلى سبيل المثال لا الحصر: لا تزيد تكلفة 3 وجبات طعام تكفي لشخصين اثنين، في مطعم متوسط التصنيف في يلوا عن 85 ليرة تركية.

وإذا ما أردنا أن نعرف سعر ليتر الحليب الواحد: فسنجد أنه لا يتجاوز 4 ليرات تركية، أما عن سعر رغيف الخبز التركي الأبيض متوسط الحجم فإنه بحدود ليرة تركية ونصف الليرة.

ولدى بحثنا عن تكلفة الاستئجار في يلوا: فسيكون أمامنا خياران، إما الاستئجار في مجمع سكني، أو خارجه، ففي الخيار الأول: يبلغ إيجار غرفتين وصالة ضمن مجمع سكني قرابة 1650 ليرة تركية وسطياً، أما الخيار الثاني: فيصل فيه إيجار غرفتين وصالة في بناء عادي إلى 1400 ليرة تركية شهرياً بحدٍّ وسطي.


اقرأ أيضاً لدى امتلاك العقارية:
1. أسهل الدول للحصول على جنسيتها
2. دول تمنح الإقامة بشراء عقار
3. أفضل دول العالم للاستثمار
4. أفضل دول العالم للاستثمار العقاري

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر: موقع موضوع + ترك برس + وكالة أنباء تركيا

اخترنا لك
معلومات مفصلة عن مدينة يلوا "يالوفا" تركيا

تعرف بالتفصيل على مدينة يلوا "يالوفا" في تركيا، أين تقع، والطقس فيها، وأماكنها السياحية، وعدد سكانها، وطبيعة المدينة في...

2021-03-31
692
دليلك الشامل للتعرف على منطقة ليفنت في إسطنبول

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة ليفنت في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن وشراء شقة فيها. تعرف على مولات ليفنت والبنية التحتية...

2021-03-11
1,375
منطقة تقسيم في اسطنبول والعيش والاستثمار فيها

دليلك الشامل للتعرف على منطقة تقسيم في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن والتملك والاستثمار وشراء شقة فيها. تعرف على التسوق...

2021-03-10
1,396
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها