دليل شامل عن منطقة ماتشكا في طرابزون

تقع منطقة ماتشكا في طرابزون تركيا على ساحل البحر الأسود، تشتهر المنطقة بمناظرها الخلابة والعديد من المعالم التاريخية، تعرف عليها بالتفصيل وعلى مميزات العيش والاستثمار فيها

دليل شامل عن منطقة ماتشكا في طرابزون
1,329
2022-08-17 تاريخ آخر تحديث 2022-08-23

دليل شامل عن منطقة ماتشكا في طرابزون

لمحة تعريفية عن منطقة ماتشكا في طرابزون

تعد مدينة ماتشكا احدى البلديات الرئيسية التي تتبع ولاية طرابزون احدى أهم ولايات الشمال التركي، وهي مدينة صغيرة تتميز بأجوائها الريفية الجبلية وطبيعتها الخضراء الساحرة.

وتشكل مدينة ماتشكا بولاية طرابزون الصورة النمطية للولاية، والمطبوعة في أذهان الكثيرين، والمتمثلة ببحيرة أوزنغول الشهيرة، حيث القرية التي تقع بين الجبال الخضراء.

وبشكل عام تشتهر المنطقة الشمالية لتركيا، والتي تتركز في ولاية طرابزون والمدن المحيطة بها بجمال طبيعتها الخضراء ومرتفعاتها الجبلية الساحرة وأجوائها الريفية التقليدية، إضافة إلى أمطارها الموسمية التي تشكل أنهار وينابيع تضفي أجواء طبيعية بالكاد تجد مثلها في مكان آخر.

وتعتبر مدينة ماتشكا من المدن السياحية في ولاية طرابزون، حيث تشتهر بالأماكن التاريخية والمعالم الأثرية التي يعود تاريخها إلى الحضارات التي مرت على المنطقة من البيزنطية واليونانية والرومانية والعثمانية، إذ تعد المدينة أقدم مدن ولاية طرابزون.

 موقع منطقة ماتشكا في طرابزون

تقع مدينة ماتشكا في منطقة جبلية بجوار طريق الـ E97 الرئيسي في البلاد، والذي يربط المنطقة بباقي الولاية في تركيا، وتبعد ماتشكا عن مدينة طرابزون وساحل البحر الأسود مسافة 29 كم، وهي مدينة داخلية غير ساحلية تتميز بطبيعتها الجبلية الخضراء.

واكتسب موقع مدينة ماتشكا أهميته الاستراتيجية من مكانه الجغرافي الواقع طريق الحرير، الطريق التجاري التاريخي الذي كان يربط قارات العالم المختلفة.

ما أهم ما يميز منطقة ماتشكا في طرابزون؟

لعل أجمل ما يميز مدينة ماتشكا هو هدوئها، وطبيعتها الخلابة، حيث تمتد المدينة على هضبة خضراء، تتشكل من خلالها إطلالات ساحرة على الغابات المحيطة في المكان أو البحر الظاهر في الأفق.

 مميزات التملك والعيش في ماتشكا طرابزون

  • خوض تجربة معيشية فريدة بين أحضان الطبيعة الساحرة، في مدينة صغيرة وهادئة ذات طابع تقليدي ونمط ريفي ساحر.
  • إمكانية الاستثمار العقاري في مدينة سياحية جميلة ذات معالم تاريخية وأماكن طبيعية ساحرة.
  • يمنحك تملك العقار في المدينة حق الحصول على الجنسية التركية في حال كانت قيمة تلك العقارات 400 ألف دولار أمريكي.
  • تحصل على إقامة قانونية في البلاد بموجب تملك عقار في ماتشكا، وتجدد الإقامة بشكل دوري طوال تملكك ذلك العقار بشرط أن لا يقل قيمة العقار عن 75 ألف دولار أمريكي.
  • تشمل الإقامة التي تحصل عليها بموجب تملك العقار جميع أفراد الأسرة من زوجة وأبناء ما دون سن الـ 18 عام، وكذلك الحصول على الجنسية التركية.
طرابزون-عربي-الأسعار تبدأ طرابزون-عربي-الأسعار تبدأ

البنية التحتية في منطقة ماتشكا طرابزون

بالرغم من حجم مدينة ماتشكا الصغير، إلا أنها تتميز بكثير من الأحياء الحديثة، والتي تضم مجمعات سكنية راقية، وبالتالي فإن المدينة تمتلك بنية تحتية حديثة ومتناسبة مع حجم المدينة.

وتشتهر البنية التحتية في منطقة ماتشكا بولاية طرابزون بأنها في تطوير مستمر، حيث تشهد تسارعاً في البناء والتوسعة بالتوازي مع عمليات البناء في المشاريع الانشائية داخل المنطقة.

1. الطرق والمواصلات

تقع منطقة ماتشكا على طريق الـ E97 مباشرة، وهو الطريق السريع الذي يربط المنطقة بباقي الولايات التركية، كما أن المدينة من الداخل تزدهر بطرقها المعبدة والجسور والأنفاق لتسهيل عملية التنقل داخل المدينة الصغيرة.

وتعد الحافلات الصغيرة في ماتشكا احدى أهم وسائل النقل العام المستخدمة في المدينة، بالإضافة إلى الحافلات التي تتنقل ما بين المدينة ومركز ولاية طرابزون.

2. المدارس والجامعات

تنتشر المدارس الحكومية في جميع أحياء مدينة ماتشكا بولاية طرابزون، ويتواجد في المدينة معهد مهني للتعليم العالي يتبع إلى جامعة البحر الأسود التقنية، إلا أن سكان المنطقة يعتمدون في تعليمهم الجامعي على جامعات مركز ولاية طرابزون.

إقرا ايضاً : أفضل المدارس الدولية والعربية في طرابزون

3. المستشفيات والمراكز الصحية

يتواجد في منطقة ماتشكا مستشفى حكومي مركزي يضم جميع التخصصات الطبية، بالإضافة إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية التي تتبع للدولة والمنتشرة في جميع أحياء المدينة.

أسعار الشقق في ماتشكا طرابزون

تتأثر أسعار الشقق في مدينة ماتشكا بولاية طرابزون بعوامل عدة، إلا أنه وبشكل عام تعد أسعار الشقق والعقارات في مدينة ماتشكا بولاية طرابزون أسعاراً متوسطة إلى منخفضة مقارنةً بأسعار العقارات في الولايات والمدن التركية الأخرى.

إقرا ايضاً :  شقق للبيع في طرابزون 

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في ماتشكا طرابزون

تعمل شركة امتلاك العقارية من خلال شبكة مكاتبها وفروعها المنتشرة في معظم الولايات التركية الرئيسية على توفير الكثير من الفرص العقارية الحصرية والمميزة لتضعها بين يدي عملائها الراغبين في شراء العقارات في تركيا.

ومن خلال فرع الشركة ومكتبها في ولاية طرابزون، توفر امتلاك العقارية العديد من الفرص الاستثمارية والعقارية في مدينة ماتشكا، كما تعمل على توفير طلبات العملاء حسب مواصفات العقار المطلوب مع تحقيق أفضل الخيارات المتاحة.

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في ماتشكا طرابزون

إقرأ أيضا: 

أشهر الأماكن السياحية فى طرابزون 

العيش في طرابزون - المميزات والعيوب والتكاليف

تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
المستشفيات في طرابزون: دليل شامل

دليل شامل للتعرف على خدمات القطاع الصحي ومستشفيات طرابزون العامة والخاصة وأهم ما يميزها والمناطق التي توجد فيها.

2022-09-06
491
المواصلات في طرابزون تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

تعرف على وسائل المواصلات في طرابزون تركيا – الخاصة منها والعامة - وأنواعها المختلفة، واكتشف ما إذا كانت تغطي المدينة بأك...

2022-08-05
6,221
أفضل الأماكن السياحية في طرابزون

تتعدد الأماكن السياحية في طرابزون ما بين المتاحف والحدائق والبحيرات و المعالم التاريخية. إليكم دليلاً شاملاً عن أشهر الأ...

2022-07-28
1,668

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها