أسعار العقارات في طرابزون تركيا 2022

دليل محدّث عن أسعار العقارات في طرابزون تركيا في 2022، ويشمل ذلك الكلام حول أسعار الشقق والفلل والأراضي، اقرأ لدى مستشار العقار الأول "امتلاك العقارية".

أسعار العقارات في طرابزون تركيا 2022
2,818
2022-03-07 تاريخ آخر تحديث 2022-05-11

أسعار العقارات في طرابزون تركيا 2022

لمحة عن أسعار العقارات في طرابزون في السنوات الأخيرة

لطالما تردنا استفسارات كثيرة عن أسعار العقارات في طرابزون، وخاصة في الآونة الأخيرة، ونحن في امتلاك العقارية نقول بأن هناك بعض العوامل التي تؤثر على أسعار الشقق عامة، مثل: موقع الشقة، ومواصفاتها، وجودة مواد إنشائها، وعمر البناء، وإلى ما ذلك من العوامل التي تلعب دوراً كبيراً في تحديد سعر الشقة، كما أن نوع الشقة، ومساحتها كذلك لها تأثير على أسعار العقارات عامة.

ونحن إذ نتحدث عن مدينة طرابزون (لؤلؤة البحر الأسود)، التي شهدت نهضة سياحية كبيرة في السنوات الأخيرة، الأمر الذي انعكس إيجاباً على أسعار الشقق، بالشكل الذي يلبي احتياج المستثمرين.

 هذا، وتتباين أسعار الشقق في طرابزون، وذلك تبعاً لموقع المنطقة، ودرجة قربها من شاطئ البحر، وما يتمتع به المجمع الموجودة فيه الشقة من مزايا خدمية، وترفيهية.

هل أسعار العقارات الحالية في طرابزون مثالية للشراء؟

يفضل كثير من المستثمرين العرب، ولاية طرابزون على غيرها من الولايات الأخرى في تركيا، ويعود ذلك إلى الطبيعة الساحرة التي تتمتع بها هذه المدينة على سواحل البحر الأسود، ومناخها اللطيف، ولما تمتلكه من مقومات طبيعية، وأماكن أثرية منتشرة في جوانبها.

وعن كون أسعار العقارات في طرابزون التركية في الفترة الحالية تُعتبر مثاليةً، أم لا؟ فإننا نلاحظ ارتفاع قيمة الدولار أمام الليرة التركية في السنوات الأخيرة، والتي كانت ضمن الأسباب الإضافية المحفزة لقدوم المستثمرين على شراء العقارات في طرابزون، مما يعني أن الفرصة ربما تكون مثالية في هذه الفترة للراغبين بالاستثمار من خارج تركيا في عقارات طرابزون .

أسعار العقارات في طرابزون

متوسط أسعار العقارات في طرابزون 2022

أسعار الشقق في طرابزون 2022

نظراً لمساحة مدينة طرابزون الكبيرة، والأماكن الطبيعية الكثيرة والمنتشرة في جنباتها، وإطلالة بعض مناطقها على البحر الأسود، ووفرة الخدمات الضرورية من مولات تسوق ومراكز صحية وتعليمية، فإن أسعار العقار في طرابزون تتأثر بمدى توفر هذه العوامل، بالإضافة إلى درجة جودة الخدمات المقدمة في المجمعات السكنية، ومسألة وجود إطلالة لها على البحر أو عدم وجودها، ووقوعها في منطقة مركزية أو في مناطق بعيدة عن مركز المدينة.

فالحديث عن متوسط أسعار العقارات في تركيا طرابزون ، يتعلق بالعوامل المشار إليها آنفاً، لكننا نستطيع أن نسلط الضوء على متوسط أسعار الشقق في طرابزون  في بعض المناطق المعروفة في الولاية الساحرة.

فمثلاً يقدم مجمع بستان المدينة في حي كاليجيك بمنطقة أراكلي في طرابزون شققاً بأسعار رخيصة، وعلى ساحل البحر الأسود مباشرةً، بالقرب من أجمل معالم السياحة في المدينة، إذ تبدأ الأسعار من 70,000$ لشقة ذات غرفتين، وصالة، وبمساحة 114 م2، كما يمكن تملك شقة في المجمع ذات 3 غرف مع صالة بمساحة 714م2 وذلك بمبلغ 87,000$ فقط.

وفي منطقة سوغوتلو على ساحل البحر الأسود، يتمتع مشروع مساكن النجوم بموقع مميز وقريب من الطريق الساحلي الرائع، ليقدم شققاً من نمط 3+1 ومساحة 170 م2 بسعر 105 آلاف دولار؛ وشقق 4+1 بمساحة 200 م2، بمبلغ 115 ألف دولار.

أسعار العقارات في طرابزون

أسعار الفلل في طرابزون 2022

عن أسعار الفلل في طرابزون لعام 2022 فيمكننا أخذ نظرة على فلل مشروع الرشيد بإطلالاتها البحرية ضمن منطقة أورتا حصار، حيث الجمال، والاستثمار، وأفضل الأسعار، إذ يمكن تملك فيلا بـ 4 غرف وصالة، تتوزع على مساحة460 م2، بسعر 218,000 $ فقط.

وللباحثين عن فلل فاخرة في أحضان الطبيعة، متميزة بالاستقلالية، وغير بعيدةٍ كثيراً عن مركز مدينة طرابزون، وبأسعار رخيصة، فإن مشروع فلل تلال غوزالان  يتيح فرصاً لتملك فيلا مساحتها 280 م2، متوزعة على 4 غرف، وصالتين، وبمبلغ 234,000 $.

أسعار العقارات في طرابزون

أسعار الأراضي في طرابزون 2022

عند الحديث عن الاستثمار في مدينة مثل طرابزون، يبرز أمامنا الاستثمار في قطاع الأراضي في طرابزون الخضراء، سواءٌ كانت الأراضي زراعيةً، أم كانت أراضي مخصصةً للاستثمارات العقارية، فالطقس، والمناخ، والتضاريس الخصبة لمنطقة البحر الأسود عموماً، ومدينة طرابزون خصوصاً، هي من أسباب نجاح الاستثمار في الأراضي الزراعية.

وأما فيما يتعلق بالاستثمارات العقارية في الأراضي الإنشائية في طرابزون، فحجم الاستثمارات الهائلة هناك هو خير مثالٍ على مدى الربح الوفير لمثل هذه الأنواع من الاستثمار.

ولدى الكلام عن أسعار الأراضي في طرابزون تركيا فإنها هي الأخرى تختلف تبعاً لاختلاف موقع الأرض، ومساحتها، فمثلاً: الأرض التي لها إطلالة بحرية يختلف سعرها عن غيرها من الأراضي التي ليست لها إطلالة بحرية.

أسعار العقارات في طرابزون

مقارنة أسعار العقارات في طرابزون بباقي المدن التركية

وفقاً لخبراء عقاريين أتراك فإن طرابزون أضحت من مدن الصفِّ الأول في مبيعات العقار للأجانب في تركيا، فقد أحرزت المدينة المركز العاشر في قائمة أكثر المدن مبيعاً للعقارات للأجانب في عام 2014، وانتقلت بعد ذلك إلى المركز الثامن في عام 2015، وأحرزت المركز السادس في عام 2016، والخامس في عام 2017، والسابع في عام 2018.

وقد لوحظ في السنوات الأخيرة أن قسماً كبيراً من مبيعات طرابزون العقارية، كان من نصيب مواطني دول الخليج العربي، الأمر الذي كان له أثره الواضح على ازدهار حركة الاستثمار العقاري في طرابزون، وما يتصل بذلك من قطاعات سياحية، ومطاعم وقطاعات أخرى، كما باتت اللغة العربية مسموعة وبكثرة في طرابزون.

إن مناخ طرابزون المعتدل، وما حظيت به من طبيعة بِكر، يختلط فيها لون الغابات الخضراء بزُرقة البحيرات، والأنهار المتدفقة، في لوحة طبيعية رائعة، إضافة إلى أسعار عقارات طرابزون المقبولة، والتي إذا ما قُورنت بغيرها من أسعار العقارات في تركيا ، وخاصةً أسعار العقارات في مدينة اسطنبول وأنطاليا وغيرها من المدن الحيوية، إضافة إلى راحة المواصلات فيها باعتبارها من المدن غير المزدحمة، الأمر الذي عزز من كون طرابزون وجهةً مثالية للاستجمام، والإقامة، والاستثمار العقاري.

كيف تساعدك امتلاك العقارية في شراء أنسب عقار في طرابزون بأفضل سعر؟

في إطار مساعدتك في شراء أنسب عقار في طرابزون، وبسعر مناسب فإن شركة امتلاك العقارية تقدم فرصة التملك العقاري في طرابزون، عبر عرض خيارات متعددة وكثيرة لكل نوع استثماري.

إذ نقدم في امتلاك العقارية خدمات ما قبل الشراء، التي تتضمن الاستقبال من المطار، والمساعدة باختيار مكان الإقامة، إضافة إلى تقديم استشارات عقارية متخصّصة، مع جولات عقارية على امتداد طرابزون.

كما أننا نقدم خدمات ما بعد الشراء، والتي تشمل استلام سند التمليك، واستلام العقار والتحقق من مطابقته للعقد، واستخراج إقامة، وفتح حساب بنكي، وتجهيز العقار وملحقاته للاستخدام، إضافة إلى إدارة شؤون العقار: مثل تأجيره، أو إعادة بيعه، ومتابعة الضرائب، والرسوم، والفواتير الخاصّة بالعقار.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
المستشفيات في طرابزون: دليل شامل

دليل شامل للتعرف على خدمات القطاع الصحي ومستشفيات طرابزون العامة والخاصة وأهم ما يميزها والمناطق التي توجد فيها.

2022-09-06
224
دليل شامل عن منطقة ماتشكا في طرابزون

تقع منطقة ماتشكا في طرابزون تركيا على ساحل البحر الأسود، تشتهر المنطقة بمناظرها الخلابة والعديد من المعالم التاريخية، تع...

2022-08-17
540
المواصلات في طرابزون تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

تعرف على وسائل المواصلات في طرابزون تركيا – الخاصة منها والعامة - وأنواعها المختلفة، واكتشف ما إذا كانت تغطي المدينة بأك...

2022-08-05
3,184

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها