ما هي قيود تملك الأجنبي في تركيا وفقاً للقانون؟

هناك بعض التقييدات التي تحدد لمن يتملك من الأجانب في تركيا، وفيما يلي بعض التحديدات التي يجدر الإنتباه إليها من قبل المستثمرين الأجانب..

ما هي قيود تملك الأجنبي في تركيا وفقاً للقانون؟
11,155
2017-05-19 تاريخ آخر تحديث 2021-06-07

ما هي قيود تملك الأجنبي في تركيا وفقاً للقانون؟

ما هي قيود تملك الأجانب للعقارات في تركيا؟

هناك بعض التقييدات التي تحدد لمن يتملك من الأجانب ضمن عقارات تركيا، وفيما يلي بعض التحديدات التي يجدر الانتباه إليها من طرف المستثمر الأجنبي الراغب في التملك والاستثمار في تركيا:

  • يمكن لأي شخص أجنبي التملك في سائر أنحاء البلاد، بمساحة أقصاها إلى 30 هكتاراً من العقارات، ويمكن له تأسيس الحقوق العينية في هذه المساحات.
  • من غير الممكن على الشخص الأجنبي القيام بشراء العقارات أو استئجارها في المناطق الأمنية أو المناطق العسكرية المحظورة.
  • يمكن للشخص الأجنبي التملك في سائر أنحاء البلدة (المنطقة) على ألاّ تتجاوز المساحة الإجمالية التي يمتلكها في المنطقة نسبة 10% من مجموع المساحة كحد أقصى، مع مراعاة البند (أ) المذكور أعلاه، ويمكن له تأسيس الحقوق العينية في هذه المساحات.
  • في حال وجد أنَّه لم يتم مراعاة التقييدات المحددة في هذا السياق من طرف الأشخاص أو الشركات الأجنبية، سيتم في هذه الحالة القيام بإجراء أعمال التصفية اللازمة على هذه العقارات من طرف الإدارات أو الوزارات المعنية خلال المدة المحددة له بناءً على أحكام القانون المتعلق به.
 

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
أفضل الشركات العقارية في بورصة

للوصول إلى أفضل الشركات العقارية في بورصة يجب معرفة عوامل اختيار الشركة والأسباب التي تجعلك تتعامل معها وأرقام الشركة ال...

2022-07-22
482
7 خطوات للاستثمار العقاري في تركيا 2022

دليل شامل ومفصل حول خطوات الاستثمار العقاري في تركيا مقدم من امتلاك العقارية "مستشار العقار الأول في تركيا". اقرأ وتعرف...

2022-03-02
2,637
دليل مفصل حول شراء عقار في إسطنبول 2022

كل ما تريد أن تعرف عن شراء عقار في إسطنبول في 2022 من حيث أنواع العقارات التي يمكن للأجنبي تملكها وكيفية الشراء وأفضل ال...

2022-03-01
3,074

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها