أفضل المدارس الدولية والعربية في كوجالي

تعرف على المدارس الحكومية و المدارس الدولية والعربية في كوجالي وأسعارها والمناطق الموجودة فيها والمشاريع السكنية القريبة منها.

أفضل المدارس الدولية والعربية في كوجالي
1,006
2022-08-16 تاريخ آخر تحديث 2022-08-31

أفضل المدارس الدولية والعربية في كوجالي

أفضل المدارس الدولية والعربية في كوجالي

نستعرض في هذا المقال دراسة موثقة عن المدارس العربية والدولية في كوجالي، من حيث مناطقها وأعدادها وأقساطها، وافتتاح المدارس والفروع الجديدة، أو انتقال مقراتها. فهذه المدارس توفر خيارات متعددة للمناهج الدراسية التي تعتمدها، وبعضها يقرر مناهج متعددة في المدرسة ذاتها كالمناهج العربية والبريطانية.

واقع التعليم المدرسي في كوجالي

تنال كوجالي نصيباً وافياً من بين المدن السياحية في تركيا بالنسبة للعرب، وتحتل موقعاً طبيعياً لم يمض عليه وقت طويل حتى حاز مكاناً متميزاً في قوائم السياحة العربية القريبة من تركيا والبعيدة عنها كذلك.

وبما أن التعليم إلزامي في الدولة التركية، فإن مدارس مراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية متوفرة في كل حي من أحياء مدينة كوجالي.

وبسبب ألفة السياح لجوِّ كوجالي ولطباع أهلها وكرمهم، اتخذتها فئة من العرب مكاناً لإقامتهم، ومستقرّاً لعائلاتهم، فكان من الطبيعي أن تبرز مسألة الدراسة والمدارس في كوجالي والتحصيل العلمي كأحد الأمور الملحّة لتلبية حاجات الجالية العربية المقيمة في المدينة.

 المدارس الحكومية في كوجالي

شأنها شأن غيرها من المدن التركية، تجتمع في كوجالي مقومات الحياة الحضرية كاملة، بدءاً من المستشفيات والمراكز الحكومية والأسواق، مروراً بالمدارس وأنواعها، والجامعات العامة منها والخاصة، وغير ذلك مما يعطي انطباعاً عن حياة حضرية حديثة.

وقد أنشأت الحكومة التركية في ولاية كوجالي بالتعاون مع وزارة التربية مايزيد عن 250 مدرسة للمراحل الثلاثة، ولذلك لا تخلو منطقة من مناطق كوجالي الرئيسة أو الفرعية من مدرسة ابتدائية وأخرى إعدادية بالإضافة لمدرسة ثانوية، وقد تفرض الحاجة في المناطق والأحياء الكبيرة وجود مدرستين بدل مدرسة واحدة، وهذا بغية زيادة القدرة الاستيعابية وسد الحاجة ضمن المنطقة الواحدة.

المدارس في كوجالي

شروط قبول الأجانب في المدارس الحكومية في كوجالي

لا بد للطلاب الأجانب من تقديم بعض الأوراق الرسمية عند التسجيل في إحدى المدارس الحكومية العامة منها والخاصة في تركيا، أو تلك المدارس الخاصة الدولية التي تمنح شهادة معترف بها في دول العالم، وتتمثل هذه الأوراق في:

  1. سجل النفوس للطالب، لتحديد المدرسة الأقرب إلى سكنه، أو إحدى الفواتير الخاصة بالمنزل الذي يسكنه، والمسجلة باسم ولي أمر الطالب، لتبيُّن العنوان الصحيح من خلالها.
  2. وثيقة الإقامة السياحية الخاصة بالطالب.
  3. وثيقة أو شهادة إتمام المرحلة الدراسية السابقة للطالب، والصادرة عن البلد القادم منه، مع تصديق الشهادة من كاتب العدل (النوتر) بعد ترجمتها، لتحديد الصف الدراسي على أساسها.
إقرا ايضا : معلومات عن جامعات كوجالي وأهم ما يميزها

 أفضل المدارس الدولية في كوجالي

هناك الكثير من المدارس المحلية الخاصة في كوجالي، أما المدارس الدولية في مدينة كوجالي، فهناك إلى الآن ثلاث مدارس:

اسم المدرسة

المنهج

العنوان

المشروع الأقرب

Tev Inanc Turkes High School For Gifted Students

 

اللغة الإنكليزية

Muallimkoy Mah. 4126 Sok. 25/A
Gebze
Kocaeli

منازل موباش-

مجمع ميفا

 

Özel Kocaeli Bahçesehir Anadolu Lisesi

 

اللغة الإنكليزية

Fatih Sultan Mehmet Mahallesi
Yurt Caddesi No 8/A
Köseköy
Kartepe
Kocaeli

قصور المدينة- بي كينت كارتبيه-

مساكن دوروك

- بارفين

 

 

TED Kocali Koleji

اللغة الإنكليزية والتركية

Fatih Mh, Galip Erenoğlu Cd.

Yuvacık / Başiskele / Kocaeli

ريال كوجايلي- أرموني- مجمع أوستبارك- منازل بيزاده

أسعار المدارس الدولية في كوجالي

تتراوح أسعار المدارس الدولية والخاصة في كوجالي بحسب المرحلة الدراسية التعليمية ومستوى التقييم، والمكان والمستوى التعليمي، واللغات التي تُدرس فيها، وما إلى ذلك، مع الأخذ باعتبارات ميزات المدرسة التي تنعكس على أقساطها. ولكن المدارس غالباً ما تجري حسومات وعروضاً على مدار العام، وبشكل خاص أول العام الدراسي.

 وهناك دائماً تنافس بين المدارس لتقديم أفضل الميزات، وتجهيز المدارس بأحدث الوسائل التعليمية، والتعاقد مع أمهر المعلمين، لتنال رضى أولياء الأمور، ولتكسب سمعة حسنة.

ومن الممكن أن يكون هناك تخفيضات تقدمها المدرسة لأولياء الأمور وفق ظروف وحالات معينة، إذ تسعى المدارس دائماً لتحسين مستواها لتنال السبق بين مثيلاتها.

إقرأ أيضا: العيش في كوجالي - المميزات والعيوب والتكاليف

أفضل المدارس في كوجالي

 أفضل المدارس العربية في كوجالي

على الرغم من تزايد أعداد العرب المقيمين والمستثمرين على حد سواء في كوجالي، وأهمية المدينة اقتصادياً وسياحياً بالنسبة للمستثمرين العرب، المتملكين على أراضيها أو المستأجرين في عقاراتها؛ إلا أنه لا يوجد في كوجالي، حتى تاريخ كتابة هذا المقال، مدرسة عربية دولية خاصة. لذلك هي فرصة للباحثين عن مشاريع استثمارية تعليمية في المنطقة. فالجالية العربية المقيمة في كوجالي لا زالت تحتاج مدرسة عربية تضمن تعليماً متميزاً لأبنائها وبناتها.

عربي: تركيا جنة الاستثمار عربي: تركيا جنة الاستثمار

لمزيد من المعلومات أو الاستفسارات لا تترددوا بالتواصل مع مندوبي شركة امتلاك العقارية.

كما يمكنك مشاهدة أفضل عقارات مدينة كوجالي الاستثمارية المقدمة من شركة إمتلاك العقارية. 

تحرير: شركة امتلاك العقارية©

اخترنا لك
المستشفيات العامة والخاصة في كوجالي: دليل شامل

دليل شامل عن المستشفيات العامة والخاصة في كوجالي ، والتخصصات العلاجية التي تقدمها، وأهم المناطق الموجودة فيها

2022-09-05
584
المواصلات في كوجالي تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

تعرف على المواصلات (الخاصة والعامة) في كوجالي بتركيا، وأنواعها، وما إذا كانت شبكة المواصلات تغطي المدينة بأكملها وطريقة...

2022-08-10
1,572
أفضل الأماكن السياحية في كوجالي

دليلك الشامل لأهم الأماكن السياحية فى كوجالي. تعرف على أهم معالمها التاريخية وأشهر أماكنها الترفيهية من الحدائق والمنتزه...

2022-07-26
1,991

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها