منطقة تقسيم في اسطنبول والعيش والاستثمار فيها

دليلك الشامل للتعرف على منطقة تقسيم في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن والتملك والاستثمار وشراء شقة فيها. تعرف على التسوق في تقسيم وبنيتها التحتية.

منطقة تقسيم في اسطنبول والعيش والاستثمار فيها
1,548
2021-03-10 تاريخ آخر تحديث 2021-03-22

منطقة تقسيم في اسطنبول والعيش والاستثمار فيها

معلومات عن منطقة تقسيم في إسطنبول

تعد منطقة تقسيم في مدينة إسطنبول التركية من أشهر مناطق إسطنبول، ولها مكانة كبيرة عند الجميع، إذ كانت قديماً منطقةً لتقسيم المياه على أحياء إسطنبول ومناطقها، ولذا سميت المنطقة (تقسيم) نسبة إلى توزيع المياه وتقسيمها على مناطق المدينة، كما أن تقسيم الواقعة في قلب إسطنبول، تحتوي على أماكن تاريخية في إسطنبول، مع لمسات عصرية حديثة تضفي جواً من الجمال على المعالم، إضافة إلى الأسواق التجارية، الأمر الذي جعل الحركة في ميدان تقسيم وشارع الاستقلال المتفرع منه أشبه بنهر متدفق لا يتوقف، ما بين سائح ومقيم.

البنية التحتية في منطقة تقسيم في اسطنبول

المواصلات في تقسيم إسطنبول

تعد تقسيم من المناطق الحيوية في مدينة اسطنبول، ولذلك فإنها تمتاز ببنية تحتية متقدمة تجعلها في مصاف المناطق المخدَّمة في المدينة، ففيها كل أنواع المواصلات التي تأتي إليها أو التي تنطلق منها، وفيها محطة مترو، إذ يمكن الوصول من كل الأماكن في إسطنبول إليها، وتحمل اسم محطة تقسيم، كما يمر خط مترو تقسيم من محطة Vezneciler وهي في نهاية البازار الكبير في السلطان أحمد، كما أن مواقف سيارات الأجرة تتموضع في كل مكان لتخدم السياح أو المقيمين.

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

الجامعات والمدارس في منطقة تقسيم

بما أن منطقة تقسيم تقع في أهم منطقة في اسطنبول الاوربية، فإنها تمتاز بسهولة الوصول إلى كل المدارس والجامعات في المدينة، كما أنها تحتوي على العديد من المدارس والجامعات، ومنها جامعة معمار سنان للفنون الجميلة، وثانوية غلطة سراي الشهيرة، والثانوية الفرنسية، وثانوية سان جورج النمساوية.

المستشفيات والمؤسسات الصحية في منطقة تقسيم

تحتوي منطقة تقسيم على العديد من المستشفيات والمراكز الصحية التي تلبي حوائج المقيمين أو الزائرين على مدار الساعة، ومن بين ذلك المستشفى الحكومي في المنطقة، إذ يتوفر على مختلف أنواع العيادات، إضافة إلى قسم العاجل والإسعاف السريع، وكذلك فإن المشفى العسكري يقع في المنطقة نفسها، وكذلك مشفى أجي بدم، كما أن المنطقة تضم مختلف العيادات التي تهتم بصحة العائلة، مع وجود طبيب متخصص لها.

المولات والتسوق في منطقة تقسيم في إسطنبول

تحتوي منطقة تقسيم على مختلف المتاجر والمحلات التجارية التي تضم شتى أنواع البضائع والهدايا وحاجات المقيم، كما أن شارع الاستقلال في المنطقة مشهور بمحلاته التجارية التي يقصدها الناس والسائحون للتبضع وشراء الحاجيات الأساسية والترفيهية، كما أن الأسواق في منطقة تقسيم تشتهر بتلبيتها لمختلف المتطلبات التي يحتاج إليها السياح، ولاسيما العرب منهم، إذ تقدم لهم كل ما يريدونه بأسعار تنافسية فيما بينهم.

تقسيم اسطنبول

ما هي أجمل الأماكن في منطقة تقسيم إسطنبول؟

شارع الاستقلال في تقسيم

يمتد شارع الاستقلال من ميدان تقسيم إلى منطقة قره كوي، وهو من أشهر شوارع إسطنبول، وفيه أقدم البيوت والمباني الموجودة بالشارع، كما تتوزع الأزقة الضيقة القديمة على أطرافه، ويحتوي الشارع على أماكن دينية، مثل الكنيسة المقببة وجامع حسين آغا، وأماكن سياحية حديثة مثل متحف الشمع الشهير "مدام توسو"، إضافة إلى ثانوية "غالاطة" الشهيرة ببنائها المتميز، كما يضم الشارعُ المراكزَ الدبلوماسية والقنصليات الدولية لعدة دول، مثل قنصلية روسيا، فضلا عن مراكز خدمية، وفنادق تستضيف أهم المؤتمرات الدولية.

تعرف على أشهر مناطق اسطنبول ومميزاتها

ميدان تقسيم

يعد هذا الميدان الأشهرَ في تركيا، وهو وجهة سياحية للعديد من سياح العالم، وذلك لموقعه وسط المدينة، واحتوائه على العديد من الأماكن التاريخية والسياحية والأثرية، إضافة إلى الفنادق والمطاعم، كما يعد ميدان تقسيم المكان المفضل للتجمعات العامة؛ للاحتفال بالمناسبات، ويتضمن سوقاً يشهد فعاليات ومعارض فنية وأنشطة للأطفال ومعارض كتب وأخرى للأعمال اليدوية، ويندر أن يكون السوق خاليا من أي فعاليات، ما يزيد من حيوية المكان، كما يضم الميدان نصبا تذكاريا للجمهورية التركية وعيد التحرير والنصر.

تعرف أيضاً على حي نيشانتشي أرقى أحياء اسطنبول.

الجنسية التركية الجنسية التركية

مميزات السكن في منطقة تقسيم في إسطنبول

تتميز الإقامة العقارية في منطقة تقسيم بأنها إقامة حيوية، إذ تضم المنطقة مختلف أنشطة الحياة الرئيسية والترفيهية، كما أن المنطقة تحتوي على أفخر الفنادق وأفخم المطاعم وأشهر الأسواق، والبنية التحية فيها متطورة تلائم شهرة المكان، ويمكن للساكن في المنطقة أن يتنقل في إسطنبول بكل أريحية نظراً لكثافة الخدمات المرتبطة بالمواصلات المتنوعة، كما أن المنطقة تحتوي على الحداثة إلى جانب الأماكن التاريخية في تقسيم.

تعرف على المزيد عبر قراءة مقالنا عن افضل المناطق للسكن في اسطنبول

مميزات شراء شقة في منطقة تقسيم

تتميز منطقة تقسيم الأوربية ببنيتها التحية المتطورة، فهناك تحديث مستمر للبنية التحتية، وتجديد متواصل للطرق والمواصلات عامة، كما أن فيها مترو يخدم آلاف الناس كل يوم، إضافة إلى وجود المدارس والجامعات، كما أنها تحتوي على أفخر الفنادق، وأكبر مراكز الخدمات، وتتوزع فيها مراكز التسوق، بما يجعل الاستثمار العقاري في تقسيم ذا عوائد ربحية مضمونة.

منطقة تقسيم في اسطنبول

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في منطقة تقسيم في إسطنبول

حيث الجمال والأهمية تجد امتلاك العقارية، إذ تمتلك أفخم المشاريع العقارية في تقسيم، أكثر المناطق حيوية في إسطنبول، وذلك ضمن مشروع تقسيم 360 المناسب للاستثمار، ويمتاز بوجود سند الملكية، وأنه مناسب للجنسية التركية، وقد بني مشروع بانوراما تقسيم في منطقة بي أوغلو على أُسس أبنية تاريخية عريقة مع الحفاظ على القيمة التاريخية، والمعمارية، والثقافية للبناء بدقة وعناية، في أول شراكة من نوعها بين القطاعين العام والخاص.

  • يشكل مشروعنا جزءاً من تسع كتل أبنية تاريخية جرى العمل على ترميمها وإخراجها بأفضل حلَّة عصرية، تضم بمجملها 918 وحدة سكنية، وشارع تسوق يخدم الحياة العصرية والاجتماعية.
  • يمزج المشروع بين الهندسة المعمارية الحديثة، والنسيج التاريخي العريق بشكل حضاري لافت للأنظار.
  • يضم المشروع العديد من الوحدات السكنية والمكاتب والمحلات التجارية، مسهماً في التحول الحضاري لمنطقته المحورية المهمة القريبة من أحياء نيشانتاشي الراقية وتقسيم وشارع الاستقلال.
  • منطقة المشروع المميزة تمنحه ميزة إضافية أخرى لحيويتها ونشاطها، ورُقيها، وهو ما استقطب السفارات الأجنبية، والأثرياء والسياح إليها، ناهيك عن موقعها القريب من أهم المعالم التاريخية في المدينة.

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

  1. كل ما تريد أن تعرف عن منطقة مالتبه في اسطنبول
  2. كل ما تريد أن تعرف عن ريف اسطنبول ومميزاته والسكن فيه
  3. اختيار العقار المناسب: هل أستثمر في مركز المدينة أم في الريف؟

 

أهم الأسئلة الشائعة عن منطقة تقسيم في إسطنبول

تقع تقسيم في مدينة إسطنبول الأوربية، وهي من أهم المناطق السياحية في إسطنبول، وتمثل مركز الحي العريق بيوغلو، ولها مكانة كبيرة عند الجميع، كما أنها تحتوي على أماكن تاريخية في إسطنبول، مع لمسات عصرية حديثة تضفي جواً من الجمال على المعالم، إضافة إلى الأسواق التجارية والفنادق الفاخرة.
يمكن الوصول إلى تقسيم من كل المناطق في إسطنبول، فللمنطقة امتداد كامل بالمواصلات، وفيها محطة تقسيم الشهيرة، كما أن الحافلات التي تتبع إلى البلدية كثيرة وتخدم المنطقة باتجاه إسطنبول كافة.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
معلومات مفصلة عن مدينة يلوا "يالوفا" تركيا

تعرف بالتفصيل على مدينة يلوا "يالوفا" في تركيا، أين تقع، والطقس فيها، وأماكنها السياحية، وعدد سكانها، وطبيعة المدينة في...

2021-03-31
815
دليلك الشامل للتعرف على منطقة ليفنت في إسطنبول

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة ليفنت في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن وشراء شقة فيها. تعرف على مولات ليفنت والبنية التحتية...

2021-03-11
1,459
أشهر 10 مناطق في اسطنبول ومميزاتها

معلومات مفصلة عن مناطق إسطنبول الأوروبية والآسيوية وأهم مميزاتها. تعرف عليها من حيث بنيتها التحتية وأهم ما يميزها وطبيعة...

2021-02-25
2,327
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها