أهم الأماكن السياحية فى ازميت التركية

دليل مفصل للتعرف على أشهر وأهم الأماكن السياحية في ازميت، والقيمة التي تضيفها للمدينة، ويشمل ذلك المتاحف والمساجد والحدائق والأماكن الأثرية والقصور.

أهم الأماكن السياحية فى ازميت التركية
818
2022-06-28 تاريخ آخر تحديث 2022-08-09

أهم الأماكن السياحية فى ازميت التركية

من أين تستمد مدينة ازميت قيمتها السياحية؟

تنطلق أهمية مدينة ازميت السياحية التي تتبع لولاية كوجالي في تركيا وتعتبر عاصمتها من كونها مدينة ساحلية تطل على بحر مرمرة بخليجها الساحر المسمى باسمها "خليج ازميت".

كما تقوم ازميت على أنقاض مدينة نيقوميديا الرومانية الأثرية، مما يكسبها إلى جانب جمالها الطبيعي الساحر بُعداً تاريخياً متمثلاً بالآثار التاريخية للمدينة التي تعكس حضارات امبراطوريات عدة مثل الإمبراطورية الرومانية والبيزنطية والعثمانية.

وتكتسب مدينة ازميت أهمية كبيرة لموقعها الاستراتيجي القريب من ولاية إسطنبول، حيث بإمكان زائري مدينة إسطنبول أن تكون ازميت على جدول أماكنهم السياحية التي من الممكن زيارتها إذ تبعد المدينة عن إسطنبول 100 كم فقط، ويمكن الذهاب إلى المدينة براً بواسطة السيارة في رحلة تستغرق مدة زمنية تصل لحد أقصى ساعة و45 دقيقة.

وتضم مدينة ازميت أماكن ومزارات سياحية طبيعية وتاريخية كثيرة، وتزدهر ازميت بفنادقها الراقية ومطاعمها الجميلة، إضافة إلى المتاحف والأماكن الطبيعية مثل الغابات والبحيرات الخلابة.

أهم وأشهر الأماكن السياحية في ازميت

تعتبر مدينة ازميت وجهة سياحية رئيسية للسياح القادمين إلى مدينة إسطنبول، وتتنافس الشركات السياحية في تسيير الرحلات اليومية إلى المدينة، وتتنوع تلك الرحلات في برامجها المحببة للسياح، من التمتع في أحضان الطبيعة الساحرة، وجولات المغامرات الجبلية وغيرها.

الأماكن الأثرية والطبيعية في ازميت

قرية معشوقية

احدى المناطق الجبلية الطبيعية الساحرة في المدينة، تتميز بشلالاتها وينابيعها الطبيعية المنحدرة من الارتفاعات الجبلية، وتعد القرية من المناطق السياحية المخدومة بالكامل، من حيث المطاعم والمقاهي المبنية فوق الأنهار، والتي تتميز بإطلالاتها على الشلالات المائية والغابات الخضراء.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

قلعة اسكي حصار

من المزارات التاريخية في مدينة ازميت، وهي عبارة عن قلعة بيزنطية مطلة على البحر ويعود تاريخ انشائها إلى عام 1241م، وكانت عبارة عن حامية للمدينة وحصن لمراقبة العدو وتأخذ مهمة حماية المدينة من أي غزو خارجي.

جبل كارتبه

من الأماكن السياحية المميزة في منطقة صبنجا التابعة لمدينة ازميت، وتضم منتجعاً ثلجياً خاص بالرياضات الثلجية والتزلج على الثلوج، كما يحتوي على التلفريك، والعديد من الأكواخ والفنادق الراقية بين أحضان الطبيعة الساحرة.

برج الساعة

برج تاريخي يقع في مدينة ازميت بارتفاع يصل إلى 24 متر، حيث يوفر البرج إطلالة جميلة على الخليج في بحر مرمرة، ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1901، وقد شُيد البرج ضمن مجموعة أبراج الساعة التي شيدت في المدن التركية بمناسبة احياء ذكرى اعتلاء السلطان عبد الحميد الثاني العرش.

إقرأ أيضا: العيش فى ازميت تركيا - مميزات وعيوب وتكاليف العيش بها.

متاحف ازميت

متحف كوجالي

أحد المتاحف الوطنية التركية، يتم فيه عرض قطع أثرية من حقب تاريخية متنوعة، وكان المتحف عبارة عن مركز لمحطة القطارات إلا أنه حول فيما بعد إلى متحف.

متحف أتاتورك و ردييف

كان بالأصل مبنى عسكري يُشكل ثكنة عسكرية لضباط الاحتياط (الرديف) في الجيش العثماني، واستخدم المكان حتى عام 1999 كمحكمة عسكرية، إلى أن تم افتتاحه كمتحف تاريخي يعرض الكثير من القطع التاريخية كالأسلحة والأدوات العسكرية وغيرها.

متحف الفنان علي أفندي قصر الإثنوغرافيا

قصر يعود تاريخ بنائه لعام 1774 خلال الحقبة العثمانية، ويتميز بإطلالته المباشرة على بحر مرمرة، ويضم العديد من الزخارف واللوحات الفنية التاريخية والقطع الأثرية.

متحف الجناح الإمبراطوري

قصر عثماني بني خلال فترة حكم السلطان مراد الثاني، وتم إعادة بنائه بعد انهياره على أثر زلزال ضرب المنطقة في فترة حكم السلطان عبد العزيز، وتم استخدام القصر كمتحف لأول مرة في عام 1967.

متحف سيكا محمد علي للورق

أول وأكبر متحف للورق في العالم، وهو متحف للتراث الصناعي، وهو عبارة عن مصنع تركي قديم للورق، يعرض آلات وخطوط انتاج قديمة للورق، إضافة إلى معدات ووثائق ورقية وصور يتم عرضها في المتحف.

حدائق ازميت

حديقة سيكا

من الحدائق العامة التي تقع بجانب البحر، وتمتد على مساحة 580 فدان، وتضم أكثر من 6000 شجرة، وتشتهر الحديقة بمطاعمها ومقاهيها المطلة على شاطئ بحر مرمرة، إضافة إلى ألعاب الأطفال ونشاطات التسلق فيها على الجدار المخصص لممارسة رياضة التسلق والذي يبلغ طوله 8 أمتار.

الأماكن السياحية في ازميت

حديقة باللي كايالار الطبيعية

محمية وطنية في تركيا تتميز بتنوعها النباتي والحيواني، وتضم الحديقة واحدة من أكبر تجمعات النحل الطبيعي في وادي متواجد في المنطقة يسمى وادي النحل، بحيث يتم انتاج نوع العسل المسمى بالمعسل الصخري الطبيعي.

حديقة بيشكايالار الطبيعية

من الغابات الطبيعية في مدينة ازميت والتي تشتهر بنشاط ممارسة التخييم والمبيت فيها، وتتميز بأشجارها المرتفعة والكثيفة، وتنوع النباتات الطبيعية والحيوانات البرية.

حديقة إيريكلي تبه الطبيعية

من المحميات الطبيعية المميزة في ولاية كوجالي ومدينة ازميت، وتضم أكواخاً بفئة خمس نجوم، متاح الإقامة فيها والاستمتاع في قلب وأحضان الطبيعة الساحرة، وتضم ينابيع وجداول مائية تمر من بين الأشجار والنباتات لتشكل لوحة فنية رائعة.

حديقة جبل غازيلر الطبيعية

تشتهر بأشجار الصنوبر والسنديان الطبيعية، وتضم مطعماً وأماكن خاصة بالشواء، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة رياضة ركوب الخيل في الحديقة، نظراً لوجود اسطبل خاص بالأحصنة فيها.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

مساجد ازميت

مسجد فوزية

مسجد تاريخي يتميز بطراز بنائه المعماري الذي يعود لفترة الحكم العثماني، ويعود تاريخ بنائه للنصف الثاني من القرن السادس عشر.

مسجد الجمعة الجديد

من التحف المعمارية الخاصة بالمعمار العثماني الشهير بالمعمار سنان، حيث يعد المسجد من تصميمه، وهو من المساجد التاريخية في ولاية كوجالي.

مجمع مسجد الراعي مصطفي باشا

تم بناء المسجد عام 1523 في عهد الدولة العثمانية، ويعد من المساجد التاريخية المهمة في ولاية كوجالي.

 مسجد أورهان

تم بناء المسجد بتعليمات من الأمير غازي سليمان باشا في عام 1332، وأسماه أورهان نسبة لوالده غازي أورهان باشا.

مسجد أيازما

أخذ اسمه من قصر أيازما الواقع بجواره، ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1760، ويقع المسجد في قلب مدينة ازميت.

فرص الاستثمار السياحي في ازميت

تزدهر مدينة ازميت بالفرص الاستثمارية العقارية الخاصة بقطاع السياحة، لذلك كانت المدينة محط أنظار شركة امتلاك العقارية في افراغ مساحة جيدة من العمل في الولاية، لتوفير أفضل الفرص الاستثمارية لعملائها.

ومن خلال فرع الشركة في ولاية كوجالي وفريقها العقاري المختص بالسوق العقاري في مدينة ازميت؛ تقدم اليوم امتلاك العقارية الكثير من المشاريع والفرص العقارية ذات العائد الاستثماري الجيد، ويتم شرح التفاصيل واحاطة العميل بكل جوانب عملية الشراء وهوامش الربح من خلال تواصلك مع مستشارك العقاري في الشركة، عبر أي وسيلة تواصل مناسبة.

امتلاك العقارية تقدم العديد من مشاريع العقارات فى مدينة ازميت التابعة لولاية كوجالي التركية. 

القيمة التي تضيفها السياحة للعقارات في ازميت

تضفي السياحة على المدن قيمة استثمارية واعدة، مرتبطة بالحركة النشطة للسياح، وما يحتاجونه من خدمات تتعلق بالمبيت والإقامة والأماكن الخاصة بالتسوق والمطاعم والترفيه، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات الطلب على عقارات تلك المناطق، مما يزيد من قيمتها الاستثمارية.

لذلك تعد مدينة ازميت في ولاية كوجالي التركية من أهم المدن ذات القيمة الاستثمارية الجيدة بالنسبة لعقاراتها، لأنها من المدن السياحية التي تحظى بحركة نشطة من السياح الوافدين من خارج تركيا أو داخلها.

إقرأ أيضا:

دليل لأهم فرص الاستثمار العقارى فى ازميت التركية. 

أسعار الشقق فى مدينة ازميت فى تركيا 2022

تحرير : امتلاك العقارية©

اخترنا لك
أفضل المدارس الدولية والعربية في كوجالي

تعرف على المدارس الحكومية و المدارس الدولية والعربية في كوجالي وأسعارها والمناطق الموجودة فيها والمشاريع السكنية القريبة...

2022-08-16
105
المواصلات في كوجالي تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

تعرف على المواصلات (الخاصة والعامة) في كوجالي بتركيا، وأنواعها، وما إذا كانت شبكة المواصلات تغطي المدينة بأكملها وطريقة...

2022-08-10
256
أفضل الأماكن السياحية في كوجالي

دليلك الشامل لأهم الأماكن السياحية فى كوجالي. تعرف على أهم معالمها التاريخية وأشهر أماكنها الترفيهية من الحدائق والمنتزه...

2022-07-26
530

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها