أفضل الأماكن السياحية في سكاريا

2022-08-01

6,673 زيارة

أفضل الأماكن السياحية في سكاريا

جدول المحتويات

ما هي أهم مميزات مدينة سكاريا السياحية؟

تتمتع ولاية سكاريا وكوجالي ومدينة صبنجة التركية بميزات طبيعية فاتنة وفرص تملك عقاري جذابة، نظراً لمواقعها القريبة من مدينة إسطنبول، وجمال طبيعتها الأخاذ، وخدماتها الترفيهية والسياحية المتنوعة.

ولذلك يمكننا تلخيص أهم ما يميز الإقامة في مدينة سكاريا ضمن ثلاثة أمور مهمة:

  1. بيئتها الخضراء النظيفة.
  2. الهدوء والسكينة التي تفتقر له المدن المزدحمة.
  3. بالإضافة إلى قربها من مدينة إسطنبول النابضة بالحياة.

وهذا من أهم الأمور التي شكلت بحد ذاتها حافزاً إضافياً للعيش والإقامة فيها، علاوة على السياحة بين ربوعها الخلابة.

أهم وأشهر الأماكن السياحية في سكاريا

ونتناول بالحديث هنا أشهر الأماكن التاريخية في سكاريا، بالإضافة لأهم حدائقها، والعديد من معالمها السياحية الأخرى:

أماكن تاريخية فى سكاريا

نذكر من أشهرها:

جسر جستنيانوس

جسر تاريخي على نهر سكاريا يعود تاريخ بنائه إلى قرابة 15 قرناً في عهد الإمبراطور البيزنطي جستنيانوس (558-560م)، وهو من أقدم وأطول الجسور التاريخية في منطقة سكاريا، حتى أنه لا يزال يؤدي دوره حتى يومنا هذا.

بُني الجسر من الحجر المقصوص، واعتمد في تشييده على نظام المقوسات الحجرية، ويتألف من 12 قوساً مع 7 أحزمة حجرية، وقد شيِّد بقواعد حجرية ضخمة تتحمل جريان المياه والأحمال التي تمرُّ من فوقه، ويمتد طوله إلى 365 متراً.

قلعة هارمنتيب

قلعة تاريخية عتيقة لا تزال أطلالها بأبوابها الخمسة وأبراجها، وجدرانها التي تصل سماكتها إلى مترين تقريباً، تقف شاهدة حتى اليوم.

يرجع تاريخ بناء هذه القلعة البيزنطية إلى القرن 12 الميلادي، حين بنتاها دولة بيزنطة على نهر سكاريا بهدف صدِّ فتوحات المسلمين في ذلك الزمان.

 منطقة كوزلوك ثيرمال

من الأماكن السياحية المقصودة من قبل السياح في سكاريا، حيث تحتوي على ينابيع مياه ساخنة تُستخدم لبعض العلاجات الطبيعية وللاستشفاء من الأمراض، وتعد من أشهر أماكن السياحة العلاجية في المدينة.

متحف سكاريا التاريخي

المتحف الوحيد ضمن منطقة Adapazarı في ولاية Sakarya ، تُعرض في حديقته شواهد القبور والتوابيت من الفترة البيزنطية القديمة وعناصر أخرى من الفترة الرومانية. وأما بناء المتحف فهو من ثلاثة طوابق: الطابق الثاني هو عبارة عن متحف لعلم الآثار، وأما الطابق الثالث فهو أشبه بمتحف لإثنوغرافيا المنطقة.

الأماكن السياحية في سكاريا

أجمل حدائق سكاريا

ونذكر من أشهرها:

حديقة أوزونكوم

واحدة من الحدائق العامة الواقعة على رصيف بحيرة صبنجة الجميلة مباشرة من جهتها الشرقية، على طريق الواصلة إلى مدينة أدابازاري، حيث يمكنك هنا الاستمتاع بمشاهدة البحيرة من زاوية واسعة وممتدة، وقضاء أجمل الساعات مع أصدقائك أو أفراد عائلتك.

حديقة كنت بارك

متنزه جميل يقع في وسط مدينة سكاريا، ويضم قطاراً للأطفال والكثير من الألعاب المجانية، بالإضافة للمطاعم والمقاهي، تتميز الحديقة بجمال المنظر والهدوء المميز، كما تضم بعض الآثار القديمة، وبحيرة اصطناعية تزينها النوافير الملونة ليلاً والقوارب التي يمكن استئجارها.

حديقة سكاريا

حديقة عامة كبيرة قريبة من مركز مدينة سكاريا، تتميز بأماكنها الخضراء الواسعة، وأماكن أخرى مخصصة لألعاب الأطفال، كما تتميز بتنسيقها الأنيق ومرافقها الخدمية المتنوعة.

حديقة سيرديفان هيل

ذات الإطلالة الجميلة على محيط أخضر باهر الجمال، وإحدى الهضاب الشهيرة في منطقة سردفان التابعة لولاية سكاريا، التي يقصدها هواة رياضة القفز الشراعي من كل حدب وصوب، حيث تُعرف هذه الهضبة بأنها من أفضل مناطق القفز بالمظلات في تركيا، نظراً لرياحها المستقرة التي تهبُّ من جهة البحر الأسود، مهيئة فرصة الطيران بالمظلة لساعات عدة.

عربي: المشاريع البحرية جديد عربي: المشاريع البحرية جديد

أجمل شلالات وبحيرات سكاريا

ومن أشهرها:

 شلالات مادين

تقع شلالات Maden Deresi على امتداد نهر كاراسو، شمال شرق وولاية سكاريا، وفي الطريق إلى الشلالات ستمشي على قدميك بين الغابات الجميلة ويمكنك أن تشاهد مجموعة من الكهوف، وهي منطقة تخيم بامتياز تستحق الزيارة من قِبل محبي المغامرة والاستجمام في الطبيعة.

 شلالات المعشوقية

هي مجموعة من الشلالات التي تمر بين المطاعم السياحية في منحدر جبلي يميزه برودته حتى في أيام الصيف، وتقع تحديداً في الطريق الصاعدة إلى جبل كارتبيه الشهير.

 شلالات نهر سكاريا

على امتداد طول نهر سكاريا الذي يعد من أطول الأنهار في منطقته، يقع كثير من الشلالات متوسطة الحجم التي يقصدها الناس بهدف الترفيه.

 بحيرة سبانجا

بحيرة صبنجة: هي أشهر معلم سياحي في سكاريا على الإطلاق، ومن أقرب البحيرات الكبيرة الواقعة بجوار مدينة إسطنبول، حيث تمتد على مساحة 45 كيلو متراً، ويحيط بها حزام أخضر من الجبال الخضراء.

تحولت صبنجة في السنوات الأخيرة إلى مركز سياحي يستقطب السياح العرب على وجه الخصوص، لما تتمتع به من مشاهد جذابة وفاتنة.

السياحة في سكاريا

فرص الاستثمار السياحي في سكاريا

يفصل بين ولاية سكاريا واسطنبول قرابة ساعة واحدة بالسيارة، ونظراً للتنوع السياحي الكبير وجمال طبيعة الولاية فقد تحولت سكاريا إلى واحدة من أهم مراكز الجذب السياحي القريبة، نظراً لتوفر عشرات المعالم السياحية الجذابة، التي تستحق الزيارة.

وبهذا الصدد نهضت صناعة السياحة في سكاريا بشكل واضح، وبصور متعددة، سواء عبر إنشاء بعض المنشآت السياحية والخدمية أو من خلال الاستثمار العقاري عبر تملك عقار وتأجيره في مواسم السياحة أو حتى إعادة بيع العقار بعد مدة والاستفادة من زيادة الأسعار.

القيمة التي تضيفها السياحة للعقارات في سكاريا

لا يخفى عن أحد أهمية السياحة وتأثيرها الكبير على القيمة العقارية لأي منطقة كانت، وفي مدينة مثل سكاريا، على وجه الخصوص.

وفي هذا الإطار لا زالت كبرى شركات الإنشاء في سكاريا تراهن على المستقبل العقاري للمنطقة، عبر تنفيذها عشرات مجمعات الفلل الفاخرة، والأبنية السكنية التي يتلقفها المستثمرون العقاريون سواء بهدف الإقامة أو الاستجمام في فصل الصيف أو الاستثمار والربح من خلال إحدى صور الاستثمار العقاري المتعددة، وخاصة في المجمعات السكنية ذات الخصائص العالية، والمرافق المتكاملة، نظراً لما توفره من نماذج سكنية فاخرة وبيئة استثمارية واعدة، مقارنة بغيرها من العقارات.

فسواء كان هدفك التملك في سكاريا بهدف الإقامة أو الاستثمار أو الحصول على الجنسية التركية، فإن خياراتك في سكاريا ستكون سخية جداً، مع عروض امتلاك العقارية التي تضمن لك الحصول على أفضل الفرص المناسبة في المدينة، التي تعدُّ من أجمل منتجعات تركيا السياحية، وأقربها إلى مدينة إسطنبول.

تعرف على عروض مشاريع امتلاك العقارية في مدينة سكاريا - عقارات للبيع في سكاريا

إقرأ أيضا: 

المواصلات في سكاريا - انواعها واهم ما يميزها 

البنية التحية في سكاريا - أهم المشاريع بها ومميزاتها. 

الجامعات في سكاريا - أهم الجامعات وترتيبها ومميزاتها.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!