الطرق والمواصلات في ألانيا تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

2022-08-03

9,017 زيارة

الطرق والمواصلات في ألانيا تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

جدول المحتويات

أشهر وسائل المواصلات في ألانيا تركيا

اكتسبت مدينة ألانيا المطلة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط أهميتها من جمال وسحر طبيعتها وشاطئها الخلاب وعراقة تاريخ معالمها السياحية، مما جعلها قبلة للسياح من مختلف أنحاء العالم، ووجهة رئيسية للمستثمرين الراغبين بالاستثمار العقاري في مناطق سياحية واعدة.

وارتبطت مدينة ألانيا التي تتبع لولاية أنطاليا بمشاريع إنشائية كبيرة جاءت متماشية مع حجم الطلب على السوق العقاري فيها، حيث لاقت المدينة رواجاً كبيراً في نشاط الشركات الانشائية التي عملت على تطور المدينة بشكل كبير وتوسعها بشكل مستمر.

وبالتوازي مع حجم المشاريع العقارية في ألانيا التي تم انشاؤها أو تلك التي قيد الانشاء، تتطلب الأمر من القائمين على إدارة المدينة متابعة تحديث وانشاء مشاريع بنى تحتية جديدة للمدينة تتناسب مع حجم تلك المشاريع.

وأهم مشاريع البنى التحتية في مدينة ألانيا، هي تلك المتعلقة بربط أجزاء المدينة المختلفة بعضها ببعض، والمتعلقة بمشاريع المواصلات العامة، وأهمها:

1- المترو

نظراً لكون مدينة ألانيا من المدن الصغيرة فإنها لا تحتوي على خطوط مترو داخلية، بخلاف مركز ولاية أنطاليا الذي يضم خطاً للترام واي يصل الكثير من مناطق المدينة بعضها ببعض، وتوجد مشاريع مخطط لها لربط خط ترام واي مركز أنطاليا بمدينة ألانيا على أن يبدأ العمل في تنفيذ هذا المشروع قريباً.

كما أن العمل قائم على ربط مدينة ألانيا بخط سكة حديدية مرتبط مع خطوط السكك الحديدية الخارجية التي تربط الولايات التركية بعضها ببعض من إسطنبول في أقصى الغرب إلى ولاية قارص في أقصى الشرق للأراضي التركية.

2- الباصات العامة

تعد الحافلات العامة احدى أهم وسائل النقل التي تعمل في مدينة ألانيا، وتقوم حافلات النقل العام في مدينة ألانيا بتقديم خدماتها للسكان والسياح المقيمين في المدينة وايصالهم إلى جميع المناطق.

وتقوم حافلات النقل العام بالعمل طوال أيام الأسبوع من ساعات الصباح الأولى إلى الساعة 12 في منتصف الليل، وتعمل بنظام الكرت الممغنط الذي يمكن شراؤه وشحنه من نقاط البيع المنتشرة في المدينة، وتنطلق تلك الحافلات من مواقف رئيسية وتتوقف طوال الرحلة داخل المدينة عند عدة محطات رئيسية.

المواصلات في ألانيا

3- الباصات الخاصة

انطلاقاً من كون مدينة ألانيا من المدن السياحية المهمة في تركيا، فإن شركات النقل الخاصة وشركات السياحة تنشط بالعمل داخل ألانيا بشكل كبير، ولذلك تعد حافلات النقل التي تتبع للشركات الخاصة احدى وسائل النقل المستخدمة في المدينة، والتي يلجأ غالباً في استخدامها السياح الأجانب، لما توفره من خدمات إضافية مثل خدمات السائق الذي يتحدث بلغات مختلفة.

4- الدولمش

هي تلك الحافلات الصغيرة التي توصل إلى أزقة مدينة ألانيا الداخلية، وتعد احدى ركائز المواصلات المتاحة للجميع والمستخدمة في المدينة.

5- التاكسي

يعمل التاكسي في مدينة ألانيا طوال الوقت، ويمكنك أن تطلب التاكسي في المدينة عبر عدة تطبيقات مختلفة ومتاحة عبر الهواتف وبأكثر من لغة.

اقرأ المزيد: أهم مشاريع البنية التحتية في ألانيا ومميزاتها

جودة ومميزات شبكة المواصلات في ألانيا

تُعد شبكة المواصلات والطرق بشكل عام في مدينة ألانيا من الشبكات الحديثة والمتطورة نظراً لحداثة المشاريع المقامة في المدينة وتطورها المستمر، كما أن مشاريع البنية التحتية التي تعمل على إنجازها الحكومة التركية تعطي للمدينة بُعداً استثمارياً يرتبط بتطور شبكة المواصلات والطرق بشكل مباشر.

المواصلات العامة في ألانيا

هل تغطي شبكة المواصلات في ألانيا كل المدينة؟

بالإمكان الوصول والانتقال إلى جميع أنحاء مدينة ألانيا باستخدام شبكة المواصلات، حيث ما ان يتم البدء بتنفيذ مشروع عقاري سياحي أو سكني في المدينة إلا وبالتوازي يتم العمل على انشاء بنية تحتية للمشروع وربط المكان بشبكة الطرق والمواصلات الخاصة بالمدينة تلقائياً.

لذلك بالإمكان القول أن المواصلات في مدينة ألانيا بشكل عام تغطي جميع انحاء المدينة بشكل سهل ومريح.

تأثير شبكة المواصلات في ألانيا على القيمة الاستثمارية للمدينة

ترتبط شبكات البنية التحية والمواصلات في المدن مع قيمة العقارات الاستثمارية بعلاقة طردية، أي كلما زادت أنواع المواصلات وتطورت شبكة النقل في المدن كلما كانت القيمة الاستثمارية في المدينة أكثر ارتفاعاً، لذلك تعتبر مدينة ألانيا مدينة ذات قيمة استثمارية جيدة، نظراً لتطور شبكة المواصلات والنقل فيها، إضافة إلى المشاريع قيد الانشاء والمستقبلية الخاصة بالمدينة.

تأثير شبكة المواصلات في ألانيا على أسعار العقارات فيها

تتأثر أسعار العقارات في مدينة ألانيا بشكل مباشر بمدى قربها أو بعدها من شبكة المواصلات، وكلما كانت العقارات أقرب إلى شبكة المواصلات الرئيسية في المدينة والمواقف الأساسية لوسائل النقل المختلفة كلما كانت أسعارها أكثر ارتفاعاً والعكس صحيح.

قد يهمك: شقق للبيع في أنطاليا ضمن منطقة ألانيا

أفضل مشاريع امتلاك العقارية القريبة من شبكة المواصلات في ألانيا

توفر شركة امتلاك العقارية من خلال فرعها العامل في ولاية أنطاليا العديد من الفرص العقارية المميزة القريبة من شبكة المواصلات في مدينة ألانيا، وأهم تلك الفرص المتمثلة بوحدات سكنية وتجارية ضمن مشاريع عقارية كاملة هي:

تحرير: امتلاك العقارية©

عرض الكل

عرض الكل

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!