أسئلة عن تجنيس السوريين في تركيا

أهم الأسئلة التي تخص تجنيس السوريين في تركيا واجاباتها الدقيقة من مصادرها الموثوقة.

الأسئلة الأكثر شيوعاً"أسئلة عن تجنيس السوريين في تركيا "
تمرُّ مراحل تجنيس السوريين في تركيا بعدة مراحل، يختلف الحديث عنها وعن بيان تفاصيلها، كما تختلف المعلومات حولها من مصدر لآخر، ولكن مما لا شك فيه أن الدراسة الأمنية للتثبت من نظافة السجل العدلي تعدُّ من أهم مراحل الجنسية التركية للسوريين عموماً، وعليها ينبني قرار منح الجنسية التركية للمرشَّح من عدمه. تستغرق مدة حصول السوري على الجنسية التركية من سنة إلى سنتين.

يحق للسوري أن يحصل على جنسية أخرى، إلا أن ذلك يتطلب البحث عن شروط الدول المانحة للجنسية، فهناك بعض الدول التي لا تجيز ازدواج الجنسية، إلا أن تركيا من الدول التي تقبل منح جنسيتها للناس مع الاحتفاظ بجنسيتهم الأصلية.

يمكن للمرشحين الذين قبلوا في الدعوة إلى التجنيس، ممن اندرجت ملفاتهم في مراحل الجنسية التركية للسوريين متابعة تطورات ملفاتهم خطوة بخطوة، وذلك عبر موقع تجنيس السوريين في تركيا والرابط الالكتروني الذي أعلنت عنه السلطات التركية.

أتاحت السلطات التركية رابطاً إلكترونياً أعلنت عنه، وهو:

https://vatan.nvi.gov.tr/moduller/basvuru/basvurudurumbilgi.aspx

كما أن طريقة التسجيل بالكامل موضحة ضمن مقالنا بعنوان الجنسية التركية للسوريين.

سمح القانون التركي للسوريين من الاستفادة من القوانين الأخرى التي تمنحهم حق التقدم للجنسية التركية والحصول عليها، كالاستثمار عبر إيداع مبلغ 500 ألف دولار في أحد البنوك التركية لثلاث سنوات، والزواج من شخص تركي الجنسية، أو عن طريق الأصول التركية، أو عبر الحصول على إقامة عمل لمدة خمس سنوات، ولكن أهم طرق حصول السوريين على الجنسية التركية هي الجنسية الاستثنائية، وشرطها نظافة السجل العدلي وتوقع إسهام الشخص بالفائدة العائدة على تركيا.

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها