أسئلة مدينة كوجالي

الأسئلة الشائعة عن مدينة كوجالي التركية واجاباتها

الأسئلة الأكثر شيوعاً"أسئلة مدينة كوجالي "

يسود كوجالي مناخ معتدل عند سواحل البحر الأسود، ومناخ أقسى في المناطق الجبلية. ويمكن القول إن مناخ الولاية يمثل نقلةً بين مناخ بحر مرمرة ومناخ البحر الأسود.

أما في وسط المدينة، فيعتبر الصيف حارّاً وممطراً أحياناً، والشتاء ممطر غالباً وثلجي بارد في بعض الأحيان.

يختلف مناخ شواطئ كوجالي المطلة على البحر الأسود عنه في سواحل خليج إزميت، حيث إن ساحل البحر الأسود يكون أكثر برودة.

يتجاوز متوسط ​​هطول الأمطار السنوي على ساحل البحر الأسود 1000 ملم. تنخفض هذه الكمية باتجاه الجنوب، وصولاً إلى أقل من 800 مم (784.6 مم) في مدينة إزميت.

يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة السنوية 14.8 درجة مئوية. وأعلى درجة حرارة للهواء تم تسجيلها في وسط المدينة هي 41.6 درجة مئوية (بتاريخ 11 أغسطس 1970)، وأدنى درجة حرارة للهواء هي -8.7 درجة مئوية (في 4 فبراير 1960).

يبلغ عدد سكان كوجايلي 1،953،035 نسمة، وذلك بحسب الإحصائية الأخيرة الصادرة عن دائرة النفوس التركية لعام 2019.

وتبلغ كثافة السكان فيها 539 نسمة في كل كيلو متر مربع.

تلاصق ولاية كوجالي ولاية إسطنبول مباشرةً، ولكن تبلغ المسافة بين إزميت، عاصمة كوجالي ومركزها الإداري، إلى مركز مدينة إسطنبول في تقسيم قرابة 103 كيلومترات.

تقع أجزاء من بحيرة صبنجة في أقصى نقطة من حدود ولاية كوجالي تركيا، وتقع أجزاء منها ضمن حدودها. وتبلغ المسافة بين مركز إزميت ومركز مدينة صبنجا 30 كيلومتراً تقريباً.

تحظى مدينة بورصة بحدود مباشرة مع ولاية كوجلي، كما ذكرنا آنفاً، إلا أن المسافة بين مركز الولايتين تبلغ حوالي 132 كيلومتراً.

كما ترتبط مدينة يلوفا التركية مع كوجالي بحدود مباشرة وبجسر السلطان عثمان غازي المعلَّق، العابر فوق بحر مرمرة، وتبلغ المسافة بين مركز الولايتين 72 كيلومتراً.

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها