18 ألف مستثمر أجنبي يحصلون على الجنسية التركية من خلال العقار

2022-06-14

10,582 زيارة

18 ألف مستثمر أجنبي يحصلون على الجنسية التركية من خلال العقار

منذ تعديل اللوائح التنفيذية لقانون الجنسية التركية في العام 2018، شهدت السوق العقارية إقبالاً كبيراً من المستثمرين الأجانب، وعلى إثر ذلك تمكن عدد كبير من المستثمرين العقاريين من الحصول على الجنسية التركية، تابعوا التفاصيل عبر امتلاك العقارية.

18 ألف مستثمر عقاري نالوا الجنسية التركية

في مطلع العام 2017 بدأت الحكومة التركية من خلال تقديم المحفزات والتسهيلات للمستثمرين الأجانب على أراضيها بمنح الجنسية التركية لمن يستثمر عقاراً بقيمة مليون دولار، ثم أصدرت في شهر أيلول للعام 2018 قراراً بتخفيض قيمة العقار المانح للجنسية التركية إلى 250 ألف دولار.

وقد كان لهذه القرارات أثر كبير في زيادة إقبال المستثمرين الأجانب على الاستثمار في عقارات تركيا، حيث أشارت التقارير إلى أن الجنسية التركية أصبحت في مقدمة أولويات وأهداف المستثمرين الأجانب، الراغبين في الاستثمار في عقارات تركيا.  

وشهدت السنوات الثلاثة السابقة أرقاماً قياسية في مبيعات العقار للأجانب، توجت بآخر رقم قياسي تم تحقيقه في مبيعات شهر تموز/ يوليو الماضي، حيث بلغت مبيعات الشقق السكنية للأجانب خلال هذا الشهر 4 آلاف و495 شقة سكنية، محققة أفضل رقم مبيعات خلال شهر تموز خلال السنوات الماضية.

الجنسية التركية

10 آلاف جنسية خلال 6 أشهر

وفقاً للبيانات الصادرة عن المديرية العامة للطابو والمسح العقاري، بلغ عدد الأشخاص الحاصلين على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري 17 ألفاً و968 مستثمراً، منذ مطلع العام 2017، وحتى نهاية شهر حزيران للعام الحالي.

وينتمي هؤلاء المستثمرون الحاصلون على الجنسية التركية إلى 122 دولة من مختلف دول العالم، وقد حصلوا على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري في 48 مدينة من مختلف مدن تركيا.

ووفقاً للبيانات نفسها بلغ عدد الحاصلين على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري بقيمة مليون دولار 70 شخصاً بين عامي 2017 و2018، بينما بلغ عدد الحاصلين على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري بقيمة 250 ألف دولار بين العامين 2019 و2020، ما يقارب 7 آلاف و500 شخص.

وقد حقق العام الحالي رقماً قياسياً في عدد الحاصلين على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري، حيث بلغ عدد الحاصلين على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام 10 آلاف مواطن أجنبي.

الجنسية التركية الجنسية التركية

الإيرانيون في الصدارة والصينيون ضمن الخمسة الأوائل

وفي تفاصيل البيانات المتعلقة بجنسيات المواطنين الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري، احتل الإيرانيون المرتبة الأولى بين أكثر الجنسيات الأجنبية حصولاً على الجنسية التركية مقابل شراء عقار.

وجاء بعد الإيرانيين المواطنون الأفغان في المرتبة الثانية، والعراقيون في المرتبة الثالثة، واليمنيون في المرتبة الرابعة، والصينيون في المرتبة الخامسة، والفلسطينيون في المرتبة السادسة، والأردنيون في المرتبة السابعة، واللبنانيون في المرتبة الثامنة، والمصريون في المرتبة التاسعة، والباكستانيون في المرتبة العاشرة.

وكان من اللافت الإقبال الكبير للصينين للحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري، والذي جعلهم يرتقون إلى المراتب الخمس الأولى خلال سنة ونصف.

عرض الكل

عرض الكل

 

تحرير: امتلاك العقارية©

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!