خلال فبراير 2022 | مبيعات الأجانب تستأثر بـ 25% من مبيعات عقارات أنطاليا

المستثمرون الأجانب يستأثرون بربع الشقق المباعة في أنطاليا خلال شهر فبراير/ شباط من العام 2022.

خلال فبراير 2022 | مبيعات الأجانب تستأثر بـ 25% من مبيعات عقارات أنطاليا
843
2022-03-31 تاريخ آخر تحديث 2022-04-06

خلال فبراير 2022 | مبيعات الأجانب تستأثر بـ 25% من مبيعات عقارات أنطاليا

تحول مؤشر المستثمرين الأجانب من إسطنبول إلى أنطاليا التركية التي تشير الإحصائيات العقارية فيها إلى أن شقة واحدة من كل 4 شقق تباع للأجانب، وبذلك بلغت مبيعات العقارات في أنطاليا للأجانب 1099 شقة سكنية خلال شهر فبراير/ شباط من العام الحالي 2022.  

المستثمرون الأجانب يستأثرون بربع الشقق المباعة في أنطاليا خلال فبراير/شباط

تعد عاصمة السياحة التركية أنطاليا واحدة من أكثر وجهات الاستثمار العقاري، التي تلقى إقبالاً كبيراً من المستثمرين الأجانب، حيث تحتل أنطاليا المرتبة الثانية في مبيعات الشقق السكنية للأجانب بعد مدينة إسطنبول.

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن مبيعات الشقق السكنية للأجانب في أنطاليا شهدت زيادة مضطردة على مدى السنوات الماضية، وقد تكللت المبيعات برقم قياسي غير مسبوق في العام الفائت 2021.

مبيعات العقارات في أنطاليا

أنطاليا بدأت عامها الجديد بأرقام قياسية في مبيعات الأجانب

وفقاً للبيانات الإحصائية الصادرة عن هيئة الإحصاء التركيةTüik بلغت مبيعات الشقق السكنية للأجانب في أنطاليا، خلال شهر فبراير/ شباط من العام الحالي 1099 شقة سكنية، محققة الرقم الأعلى لمبيعات الأجانب في شهر فبراير/ شباط خلال السنوات الخمس الماضية، وزيادة قياسية بلغت نسبتها 106.2% مقارنة بمبيعات الشهر نفسه من العام الفائت 2021.  

كذلك بلغت نسبة مبيعات الشقق السكنية للأجانب في أنطاليا خلال شباط/ فبراير ما يقارب 24% من مبيعاتها العامة للشقق السكنية خلال الشهر نفسه، وهذا يعني أن كل أربع شقق باعتها أنطاليا كان للأجانب واحدة منها.  

مشروع أنطاليا الكبير- عربي مشروع أنطاليا الكبير- عربي

أما فيما يخص مبيعات الشقق السكنية للأجانب خلال أول شهرين من العام الحالي، فقد بلغت مبيعات الشقق السكنية للأجانب في أنطاليا خلال الفترة المذكورة 2013 شقة سكنية، محققة زيادة قياسية بنسبة 102.3%، مقارنة بمبيعات الشقق السكنية للأجانب خلال الفترة نفسها من العام الفائت 2021.

إقبال كبير على أنطاليا من قبل المستثمرين الأجانب

في تعليق له على أرقام المبيعات، قال السيد داوود تشتين رئيس غرفة تجارة وصناعة أنطاليا: " لقد شهدت مبيعات الشقق السكنية للأجانب في أنطاليا أرقاماً قياسية خلال شهر فبراير من هذا العام، بنسبة زيادة بلغت 106.2% عن مبيعات الشهر نفسه من العام الماضي، وقد فاق بذلك النسبة العامة لزيادة مبيعات الأجانب في عموم تركيا خلال الفترة نفسها".

وتابع تشتين بقوله: "كذلك كانت نسبة مبيعات الأجانب في المبيعات العامة لأنطاليا أعلى من نسبة مبيعات الأجانب في عموم تركيا، وهذا يعكس إقبالاً كبيراً على الاستثمار في عقارات أنطاليا من قبل المستثمرين الأجانب".  

مبيعات العقارات في أنطاليا

كيبيز في المرتبة الأولى تلتها ألانيا ثم مراد باشا

ومن جانب آخر من حديثه، تطرق السيد تشتين إلى تصنيف مناطق أنطاليا وفقاً لمبيعات الشقق السكنية فيها خلال شباط/ فبراير لهذا العام قائلاً:

"المرتبة الأولى في مبيعات فبراير/شباط حازتها منطقة كيبيز بنسبة 25.9% من معدل المبيعات، تلتها في المرتبة الثانية ألانيا بنسبة 24.6%، وحلت منطقة مراد باشا في المرتبة الثالثة بنسبة 17.5% من معدل المبيعات العام".

وأضاف تشتين: "أما الزيادة السنوية الأعلى في مبيعات الشقق السكنية خلال شهر فبراير/ شباط لهذا العام فقد حققتها ألانيا، حيث بلغت الزيادة السنوية فيها 46.03% متفوقة على جميع مناطق أنطاليا ".  

مبيعات العقارات في أنطاليا

قد يهمك: العيش في أنطاليا تركيا - مميزاته وعيوبه وتكاليفه

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

المصادر
Tüik Sözcü
اخترنا لك
مبيعات الشقق في تركيا خلال شهر نيسان/أبريل 2022

ازدادت مبيعات الشقق في عموم تركيا في شهر نيسان/أبريل من عام 2022 بشكل لافت ونسبة وصلت إلى 38.8% للشقق الجديدة وغير الجدي...

2022-05-18
130
بيع أكثر من 6 آلاف شقة في تركيا للأجانب خلال شهر أبريل/ نيسان 2022

تجاوزت مبيعات الشقق السكنية للأجانب في تركيا 6 آلاف شقة سكنية خلال شهر أبريل/ نيسان من العام الحالي

2022-05-17
252

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها