مدينة أنقرة الطبية: اردوغان يفتتح أكبر مدينة طبية في أوروبا

2020-04-13

43,937 زيارة

مدينة أنقرة الطبية: اردوغان يفتتح أكبر مدينة طبية في أوروبا

افتتح الرّئيس التّركيّ رجب طيّب أردوغان مدينة أنقرة الطّبّيّة في العاصمة التّركيّة، والتي تعدّ المدينة الطّبّيّة الأكبر في أوروبّا، وثالث أكبر مدينة طبية في العالم.

مدينة أنقرة الطبية: تاسع مدينة طبية في تركيا

وفي خطابه في حفل الافتتاح، وجّه أردوغان التّهنئة بيوم الطّب الذي تحتفل به تركيا في الرابع عشر من مارس / آذار من كلّ عام، وقال إنّ العاملين في المجال الطّبّيّ يحظون بمكانة عالية طوال أيّام العام.

وأشار أردوغان أنّ مدينة أنقرة الطبية هي المدينة الطّبّيّة التّاسعة التي تفتتح في تركيا، بعد المدن الطبية في يوزغاط، ومرسين، وإسبارطة، وأضنة، وقيصري، وإلازيغ، وإسكيشهير، ومانيسا.

 

مدينة أنقرة الطبية

وقال إنّ القدرة الاستيعابيّة لتلك المدن الطبّيّة مجتمعةً تصل إلى اثني عشر ألفاً و100 سرير، وتضمّ ألفين و831 عيادة، وألفاً و999 سرير عناية مركّزة، و410 من غرف العمليّات.

وأشار إلى أنّ عمليّات الإنشاء مستمرّة لبناء مدينة "إتليك" الطّبّيّة بأنقرة، معلناً أنه سيتمّ افتتاحها في نهاية العام المقبل، وستتجاوز قدرتها الاستيعابيّة ثلاثة آلاف وثلاثمئة سرير.

كما أعلن أردوغان أنّه سيتمّ إنشاء الوادي الصّحيّ ومنطقة لتطوير التكنولوجيا المتعلّقة بعلوم الحياة في المنطقة المحيطة بمدينة أنقرة الطّبّيّة.

وتضمّ مدينة أنقرة الطّبّيّة ثلاثة آلاف و633 سريراً، و131 غرفة عمليّات، إضافةً إلى 904 عيادات خارجيّة، ويضم قسم العناية المركزة بها 674 سريراً.

كما تتميز بقدرتها اليوميّة على استقبال ثلاثين ألف مريض، وثمانية آلاف من حالات الطّوارئ.

وستحتوي مدينة أنقرة الطبية على أكبر معمل طبّي في تركيا، علاوةً على مهبطين مخصّصين للمروحيّات.

تحرير: امتلاك العقارية©

عرض الكل

عرض الكل

المصدر: الأناضول

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!