مبيعات شقق الأجانب في أنطاليا تسجل أعلى رقم في تاريخها!

2022-03-26

8,437 زيارة

مبيعات شقق الأجانب في أنطاليا تسجل أعلى رقم في تاريخها!

إلى جانب شهرتها العالمية كواحدة من أجمل المراكز السياحية في تركيا، تعد أنطاليا إحدى أهم مراكز جذب المستثمرين الأجانب، بمن فيهم المستثمرون العقاريون.

جاذبية أنطاليا لها أسبابها

وتصنف أنطاليا كثاني أكثر الولايات بيعاً للشقق السكنية للأجانب بعد مدينة القارتين إسطنبول، حيث إن لسحر جمال الطبيعة في شواطئ أنطاليا، وجبالها، واعتدال مناخها، دور كبير في تلك الجاذبية.

يضاف إلى ما تقدم بنية أنطاليا التحتية القوية، والتطور الكبير في عمارتها، والذي يظهر عبر المشاريع الحديثة المنتشرة في أرجائها. 

ارتفاع بنسبة 60%!

وفقاً للبيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية، فقد سجلت مبيعات الشقق السكنية في ولاية أنطاليا خلال عام 2021، بيع 12 ألفاً و384 شقة سكنية، لتحقق بذلك مبيعات الشقق في أنطاليا للأجانب الرقم الأعلى في تاريخها.

كما سجلت شقق أنطاليا لعام 2021 تقدماً بنسبة 60.1 %، مقارنة بمبيعات الشقق للأجانب في أنطاليا خلال العام 2020.

وعن نسبة مبيعات الشقق للأجانب في أنطاليا لعام 2021، من إجمالي المبيعات العامة للشقق السكنية في الولاية، فقد بلغت 18.5 %.

الشقق في أنطاليا

نحو 20% من الشقق المباعة في أنطاليا كانت للمستثمرين الأجانب!

وفي تعليق له على أرقام مبيعات الشقق للأجانب في أنطاليا، قال السيد داود تشتين رئيس غرفة الصناعة والتجارة في أنطاليا: "إن أنطاليا تشهد إقبالاً كبيراً، ومتزايداً من المستثمرين الأجانب".

وتابع قائلاً: " بلغت مبيعات الشقق للأجانب لعام 2021 الفائت 12 ألفاً و384 شقة من أصل 66 ألفاً و691 شقة باعتها المدينة، يعني أن 18.5%من الشقق المباعة في أنطاليا بيعت للمستثمرين الأجانب!".

الجنسيات الأكثر سياحة في أنطاليا هي الأكثر شراءً لشققها

وأردف السيد تشتين بقوله: "عند النظر في الأرقام نلاحظ أن الجنسيات الأكثر سياحة في أنطاليا هي الأكثر شراءً للشقق فيها، فالألمان، والروس هم الأكثر زيارة للمدينة من أجل السياحة، كما أنهم في نفس الوقت هم الأكثر شراءً للشقق في أنطاليا".

وأضاف: "كما أن مدينة أنطاليا شهدت في الآونة الأخيرة إقبالاً ملحوظاً من قبل المستثمرين من دول الشرق الأوسط كالإيرانيين، والعراقيين، والأردنيين".

شقق أنطاليا

أكثر من 4500 شركة أجنبية في أنطاليا!

وعن عدد الشركات التي أسسها الأجانب في أنطاليا قال السيد تشتين: "يبلغ عدد الشركات المسجلة في غرفتنا 56 ألف شركة، منها 4 آلاف و647 شركة ذات رأس مال أجنبي، وقد تم خلال عام 2021 لوحده تسجيل 558 شركة أجنبية جديدة".

وفيما يتعلق بالقطاعات الاقتصادية التي تنشط فيها الشركات الأجنبية قال تشتين: " تنشط الشركات الأجنبية في قطاعات اقتصادية عديدة، منها: قطاع الإنشاءات، وقطاع السياحة، وقطاع المطاعم، وقطاع المنتجات الزراعية، وقطاع الفنادق، وقطاع النسيج، وقطاع المعلوماتية، حيث إن لهذه الشركات إسهامات مهمة في دعم اقتصاد مدينة أنطاليا".

الروس والألمان في الصدارة

وعن الجنسيات الأجنبية الأكثر تأسيساً للشركات في أنطاليا قال السيد تشتين:" يحتل الروس المرتبة الأولى بين المستثمرين الأكثر تأسيساً للشركات في أنطاليا، بواقع 656 شركة".

وتابع: "ثم يأتي الألمان ثانياً بـ 626 شركة، ثم الإيرانيون بـ 522 شركة، ثم الأذربيجانيون بـ 283 شركة، ثم الهولنديون، والسعوديون، والأوكرانيون، والكازاخستانيون".

عرض الكل

عرض الكل

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: زنغات

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!