مركز لإجراء اختبار كورونا في مطار إسطنبول

يتم تسليم نتائج فحص كورونا للشخص بشكل مباشر أو من خلال إرسالها إلى بريده الإلكتروني وتصدر خلال ساعتين فقط من إجراء الفحص.

مركز لإجراء اختبار كورونا في مطار إسطنبول
110,567
2020-07-03 تاريخ آخر تحديث 2021-06-22

مركز لإجراء اختبار كورونا في مطار إسطنبول

مركز فحص كورونا في مطار اسطنبول

في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة التركية لمكافحة فيروس كورونا والتي تكللت بنجاح كبير أعلنت الشركة المشغلة لمطار إسطنبول المطار الأكبر في العالم عن افتتاحها مركزاً لإجراء فحص كورونا للمسافرين الداخلين إلى تركيا والخارجين منها وبأفضل المعايير الطبية وبزمن قياسي.

المركز يمتد على مساحة 5 آلاف متر مربع، هو مركز مزوّد بجميع التجهيزات والتقنيات التي تمكّن من أجراء فحص PCR من خلال أخذ العينات الأنفية والحلقية من المرضى في قمرات خاصة لاستخراج العينات، ومن ثم لإجراء الفحوصات اللازمة للتحقق من وجود الفيروس في مخابر مخصصة موجودة في البناء نفسه، وبذلك يتم الحصول على النتائج وتبليغها للمسافر بسرعة دون اضطرار المسافر إلى تأجيل سفره أو حتى تأخيره.

نتيجة فحص كورونا في مطار اسطنبول خلال ساعتين فقط!

بعد أخذ العينات وإجراء الفحوص اللازمة لها في المختبرات التابع للمركز يتم تسليم النتائج للشخص الخاضع للفحص بشكل مباشر أو من خلال إرسالها إلى بريده الإلكتروني علماً بأن نتائج الفحوصات تصدر باللغتين التركية والإنجليزية وتصدر خلال ساعتين فقط من إجراء الفحص.

فحص كورونا في مطار اسطنبول

وفي تصريح إعلامي أدلى به السيد فاتح ميري مدير مركز عمليات التحكم في شركة İGA المشغلة لمطار إسطنبول قال: "إن المركز تم إنشاؤه بطلب من كل من وزارتي الصحة والسياحة وإنه سيقدم خدماته في نقطتين مختلفتين من أبنية الخطوط الخارجية في المطار وسيكون قادراً على إجراء 40 ألف فحص في اليوم".

وأضاف ميري في تصريحه " لدينا في المركز 50 قمرة مخصصة لأخذ العينات يمكن العمل من خلالها ومن خلال المختبرات بطاقة استيعابية تبلغ 2000 فحص في الساعة وبما يقارب 40 ألف فحص في اليوم الواحد، وإن وجود مخابر التحليل والفحوصات هنا في المطار سيوفر علينا الكثير من الوقت وسيمنحنا سرعة كبيرة في استصدار نتائج الفحوصات"

مركز لإجراء اختبار كورونا في مطار إسطنبول

تكلفة فحص كورونا في مطار إسطنبول

وأضاف ميري في تصريحه: "هذه الخدمة ليست ربحية، فأجرة الفحص كما حددته وزارة الصحة هي 110 ليرات تركية فقط، والغاية من هذه الخدمة تقديم المساعدة للمسافرين بإجراء الفحص السريع وتقليل نسبة القلق الذي قد يصيبهم من الذهاب لإجراء الفحوصات في مؤسسات بعيدة عن المطار، وقد بدأنا المرحلة الأولى منها بإجراء الفحوصات ل 520 شخصاً هم فريقنا العامل في المطار وكانت النتائج كلها سلبية." 

 تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: NTV

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
الرئيس التركي يفتتح مسجد تقسيم في إسطنبول

افتتح الرئيس التركي مسجد تقسيم في وسط اسطنبول، بعد أعمال بناء استمرت لمدة 5 سنوات تقريباً.

2021-05-28
1,534
الآن في تركيا | افتح حساباتك المصرفية وأنت في بيتك

بدء المصارف التركية بتقديم خدمة فتح حساب بنكي جديد، عبر نظام عمل إلكتروني جديد.

2021-05-04
2,043
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها