ارتفاع معدلات الطلب على عقارات المصايف، ومشاريع عقارية جديدة في بودروم وأنطاليا!

2023-12-26

5,758 زيارة

ارتفاع معدلات الطلب على عقارات المصايف، ومشاريع عقارية جديدة في بودروم وأنطاليا!

إن الطلب المتزايد على الشقق السكنية الواقعة على الشريط الساحلي في تركيا لا يبقي السوق العقاري نشطاً فحسب في تلك المنطقة، بل يزيد رغبة الناس من التملك فيها أيضاً، فقد أدى انتشار رغبة نمط الحياة الصيفية على الشاطئ في هذه المناطق إلى زيادة البحث عن سكن يلبي هذه الاحتياجات.

وأدى ارتفاع معدلات الطلب على العقارات التي تحقق نمط حياة الاصطياف إلى تضاعف أسعار المنازل في تلك المناطق بما فيها القديمة.

وفي هذا الصدد أكد أوزان كولجو أغلو، نائب المدير العام لشركة TSKB للتقييم العقاري، أن مدينة أنطاليا الساحلية شهدت مؤخراً زيادة في معدلات الطلب على العقارات فيها من قبل المستثمرين الأجانب، خاصة المستثمرين الروس، والأُكران مما أدى إلى ارتفاع أسعار العقارات بشكل ملحوظ.

وقال كولجو أوغلو أنه وفقاً لبيانات مؤشر أسعار المنازل الصادرة عن البنك المركزي التركي فإن أسعار المنازل في كل من مدينة أنطاليا وإسبارطة وبوردور قد شهدت أعلى زيادة في شهر أبريل 2022، حيث ارتفعت بنسبة 158,7% في السنة.

وجاء في المرتبة الثانية كلٌ من مدينة أيدن ودنيزلي وموغلا بنسبة 146% 

الاستثمار في تركيا, عقارات في تركيا, الاستثمار في أنطاليا, عقارات أنطاليا, شراء عقار في تركيا

مشاريع جديدة في مصايف تركيا

أكدت مديرة شركة EVA للتقييم العقاري في ولاية إزمير التركية فيليز أكايا، أنه نظراً لتأثير الطلب المتزايد على العقارات بشكل سريع في فترة ما بعد الوباء، فقد لوحظ زيادة في عمليات الانشاء للشقق المتواجدة ضمن المجمعات السكنية والمنازل من النمط المستقل في المناطق الساحلية.

وقالت أكايا: إن الفلل والمصايف المتواجدة في المنتجعات التي تقع على الشريط الساحلي الممتد ابتداء من خليج ادريميت، وبالك أسير وجناق قلعة المتواجدتان في شمال بحر ايجة وحتى ازمير وأيدن ومنطقة فتحية التي تقع في موغلا تشهد إقبالاً كبيراً.

وأضافت أن أصحاب الدخل المرتفع من الناس يفضلون على الأكثر المنازل المتواجدة في بودروم التي في موغلا، وتشيشمة وألاجاتة اللتان في إزمير، وأورلا، بينما أولئك الذين يرغبون في الإقامة في المناطق البعيدة أو في المنتجعات الصيفية يفضلون منطقة فتحية التي في موغلا، وسفريحصار وفوتشا وحي تشاندارلي في منطقة ديكيلي الواقعين في مدينة إزمير، ومنطقة كوشأداسي وديدام في مدينة أيدن، وإدريميت في شمال بحر إيجة.

إقرأ أيضا: معلومات هامة عن مدينة بودروم التركية - واهم مناطق العيش والاستثمار بها. 

مشروع أنطاليا الكبير- عربي مشروع أنطاليا الكبير- عربي

تحرير: امتلاك العقارية

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!