مكاتب تجارية بجانب محطة مترو مباشرةً، تمثل فرصة استثمارية مميزة مع خصم خاص من امتلاك العقارية.

زيادة كبيرة في مبيعات الشقق السكنية ضمن منطقة باسن اكسبريس !!

وفقاً لتقرير نشرته شركة EVA للتقييم العقاري فقد شهدت مبيعات الشقق السكنية تزايداً كبيراً في طريق باسن إكسبرس، بمعدل بلغ شقة سكنية واحدة كل 3 أيام تقريباً

1,198
2020-03-26 تاريخ آخر تحديث 2020-04-24

زيادة كبيرة في مبيعات الشقق السكنية ضمن منطقة باسن اكسبريس !!

أولت بلدية إسطنبول الكبرى منطقة باسن إكسبرس عناية كبيرة، حتى باتت واحدة من أكثر مناطق إسطنبول تطوراً من الناحية العمرانية، مما انعكس ذلك إيجابياً على مبيعات الشقق السكنية فيها.

عقارات للبيع في باسن اكسبرس

ارتفاع في مبيعات الشقق السكنية في منطقة باسن إكسبرس

تعتبر منطقة طريق باسن إكسبرس واحدة من أهم مناطق مدينة إسطنبول، من حيث تسارع نموها وازدياد القيمة الاستثمارية لعقاراتها، وحصولها على قدر كبير من اهتمام الحكومة التركية، متمثلة ببلدية إسطنبول الكبرى.

بالإضافة إلى ذلك هناك إقبال كبير من شركات الإنشاء على الاستثمارات العقارية في هذه المنطقة، حتى غدت عصب إسطنبول الجديد للسكن والاستثمار، وهذا ما تثبته أرقام مبيعات العقارات في تركيا عموماً، في هذه المنطقة خصوصاً، ونتائج الدراسات التي تجرى عليها.

ففي تقرير نشرته شركة EVA للتقييم العقاري فقد بلغ معدل مبيعات الشقق السكنية في منطقة باسن إكسبرس، ما يقارب شقة سكنية واحدة كل 3 أيام، وهذا الرقم يشير إلى زيادة كبيرة في الطلب على مبيعات الشقق السكنية في هذه المنطقة، التي تكتسب المركزية بتسارع كبير.

ازدياد مبيعات الشقق السكنية في باسن اكسبرس

في مبيعات الشقق السكنية: الشقق الصغيرة هي الأكثر رواجاً

تضم منطقة باسن إكسبرس 29 مشروعاً إنشائياً من الوحدات السكنية، التي تحتوي بدورها على أنماط متعددة من الشقق السكنية، بعضها من نمط 1+1 و2+1 و3+1، وبعضها الآخر من نمط 1+0 و4+1. ففي التقرير الذي اشتمل على دراسة تقييمية للعقارات السكنية، إضافة إلى دراسة حركة السوق العقارية في المنطقة، فقد تبين أن الشقق ذات المساحات الصغيرة، وعدد الغرف القليلة، حازت على نسبة طلب أكبر في مبيعات الشقق السكنية.

وتعليقاً على هذه الدراسة التقييمية تقول السيدة شيماء شيهيرلي مديرة البحث والتقييم في الشركة: "إن النمط الأكثر انتشاراً، والذي يحتل المرتبة الأولى في مشاريع الشقق السكنية الموجودة في المنطقة عموماً، وفي محور باسن إكسبرس خصوصاً، هي الشقق من النمط 1+1، وفي المناطق الداخلية من المشاريع تتواجد الشقق بالنمطين 2+1 و3+1، وفي بعض المشاريع نجد الشقق بنمط 1+0، لكن بنسبة ضئيلة جداً في المشاريع الموجودة على مسار طريق الباسن إكسبرس".

الاستثمار في باسن اكسبرس

مبيعات الشقق السكنية: يتراوح سعر الـ م2 بين (2800-10500) ليرة تركية

يذكر التقرير أن سعر المتر المربع في الشقق السكنية في المشاريع الموجودة في منطقة باسن إكسبرس يتراوح بين 2800 إلى 10500 ليرة تركية، ويبلغ في المشاريع ذات المبيعات الأعلى ما بين 4750 و14250 ليرة تركية للمتر المربع الواحد.

وهذه الأسعار التقريبية لا تتضمن ضريبة القيمة المضافة KDV، وفي حال البيع بالدفع المباشر قد تصل نسبة التخفيض في بعض المشاريع من 20% إلى 30%.

أما بالنسبة للعقارات التجارية فيذكر التقرير أن الأسعار تتراوح في العقارات التجارية بين 11750و   28000 ألف ليرة تركية للمتر المربع الواحد، وتتفاوت أسعار العقارات التجارية في هذه المشاريع تبعاً لموقعها، واتصالها بالمناطق الحيوية في طريق باسن إكسبرس.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: إملاكتا صون دقيقة

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

 

اخترنا لك
أرقام واعدة تحققها مبيعات الشقق السكنية في تركيا

وفقاً للإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الإحصاء التركية، حققت مبيعات الشقق السكنية في تركيا أرقاماً تاريخية هائلة، تعرفوا على...

2020-07-14
500
ثلث المبيعات العقارية في تركيا تمت وفق نظام الطابو الإلكتروني

نظام الطابو الإلكتروني في تركيا يستأثر بثلث المبيعات العقارية في شهر يونيو /حزيران 2020 بحسب المعلومات التي نشرتها المدي...

2020-07-09
478
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها