ارتفاعُ مؤشرِ أسعار المنازل الجديدة في تركيا لشهر يناير 2022 بـ 121بالمئة!

2022-02-22

7,039 زيارة

ارتفاعُ مؤشرِ أسعار المنازل الجديدة في تركيا لشهر يناير 2022 بـ 121بالمئة!

صدر تقرير مؤشر أسعار المنازل الجديدة في تركيا، والذي يتم إعداده بشكل دوري بالتعاون بين (REIDIN) شبكة معلومات الاستثمار والتطوير العقاري، و (GYODER) رابطة شركاء العقار والاستثمار العقاري.

مؤشر سعر المنزل الجديد يشهد ارتفاعاً بنسبة 8.27 خلال يناير 2022

ووفقاً للبيانات الواردة في التقرير فقد شهد مؤشر أسعار المنازل الجديدة في تركيا خلال شهر يناير كانون الثاني 2022 زيادة بنسبة 2.84 % مقارنة بقيمة المؤشر في الشهر الذي سبقه، وبنسبة 8.27 % مقارنة بقيمته في الشهر نفسه من العام الماضي 2021.

وقد بلغ ارتفاع المؤشر عن قيمته منذ بداية دراسته في العام 2010 نسبة 121.20 %!

مؤشر أسعار المنازل الجديدة في تركيا

الشقق 2+1 هي الأولى بارتفاع مؤشرها

وفي تفاصيل التقرير المذكور، احتلت الشقق الجديدة في تركيا من فئة 2+1 المرتبة الأولى بين فئات الشقق الأخرى من حيث ارتفاع قيمة مؤشرها خلال يناير/كانون الثاني لعام 2022، وبلغت الزيادة في قيمة مؤشرها 3.9 %.

ثم كانت المرتبة الثانية من نصيب الشقق السكنية الجديدة من النمط 3+1 بارتفاع بلغ 2.47 % في قيمة مؤشرها، وجاءت في المرتبة الثالثة الشقق من النمط 4+1 بزيادة في قيمة مؤشرها بلغت 2.20%.

فيما حلت الشقق من النمط 1+1 في المرتبة الرابعة بارتفاع بنسبة 1.94 % في قيمة مؤشرها خلال الشهر الأول من العام 2022.

أسعار المنازل الجديدة في تركيا

زيادة مبيعات الأجانب في المشاريع ذات العلامة المسجلة

ووفقاً للبيانات الواردة في التقرير المذكور بلغت نسبة مبيعات الأجانب من المبيعات العامة للشقق السكنية الجديدة في المشاريع ذات العلامة المسجلة خلال يناير/كانون الثاني لعام 2022، 8.73 % محققة تقدماً بنسبة 1.29 % عن نسبة المبيعات في الشهر الذي سبقه.

بينما بلغت نسبة مبيعات الأجانب خلال الأشهر الستة الأخيرة من عام 2021، 8.98 % من نسبة المبيعات الكلية من الشقق السكنية الجديدة في المشاريع ذات العلامة المسجلة في عموم تركيا.

عرض الكل

عرض الكل

أسعار المنازل في تركيا

شقق 2+1هي الأكثر تفضيلاً للمستثمرين الأجانب

وفي تصنيف مبيعات الأجانب وفقاً لأنماط الشقق السكنية الجديدة في المشاريع ذات العلامة المسجلة، احتلت الشقق السكنية الجديدة من النمط 2+1 المرتبة الأولى باعتبارها النمط الأكثر تفضيلاً من قبل المستثمرين الأجانب.

حيث بلغت نسبة مبيعات الشقق 2+1، 54.84% من المبيعات العامة للأجانب من الشقق السكنية الجديدة في المشاريع ذات العلامة المسجلة خلال شهر يناير/كانون الثاني 2022، تلتها في المرتبة الثانية الشقق السكنية الجديدة من النمط 1+1 بنسبة 25.81% من مبيعات الأجانب في المشاريع ذات العلامة المسجلة.

وجاءت الشقق من النمط 4+1 في المرتبة الثالثة بنسبة 6.45 %، بينما جاءت في المرتبة الرابعة الشقق الجديدة من النمط 3+1 بنسبة 3.23 %.

في حين بلغت مبيعات الأجانب من الأنماط الأخرى لشقق السكنية الجديدة في المشاريع ذات العلامة المسجلة 9.68 %.

المنازل في تركيا

النسبة الأكبر من عمليات البيع كانت بالدفع المقدم

وفيما يخص طرق الدفع التي تتم من خلالها عمليات شراء الشقق السكنية الجديدة في المشاريع ذات العلامة المسجلة خلال شهر يناير/كانون الثاني 2022، فقد احتل الشراء بالدفع المقدم المرتبة الأولى بنسبة 51.12 %.

ثم كانت المرتبة الثانية للشراء بالسندات المالية بنسبة 43.81 %، وحل في المرتبة الثالثة الشراء باستخدام القرض المصرفي بنسبة 5.07 %.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
الشقق الجديدة في تركيا

استهلاك المخزون العقاري بلغ 4.24 %

وفي ذات موضوع بيع العقارات في تركيا ، وخصوصاً أرقام المخزون العقاري، فقد ورد في التقرير المذكور أن نسبة استهلاك المخزون العقاري للشقق السكنية الجديدة في المشاريع ذات العلامة المسجلة بلغت نسبة 4.24% خلال شهر يناير كانون الثاني 2022.  

وقد بلغت نسبة مبيعات المشاريع ذات العلامة المسجلة من الشقق الجاهزة للتسليم 19.40 % خلال شهر يناير/كانون الثاني 2022.

بينما بلغت نسبة مبيعات الشقق غير الجاهزة في المشاريع ذات العلامة المسجلة خلال شهر يناير/كانون الثاني 2022، 80.60 % محققة تقدماً بنسبة 2.31 % عن نسبة مبيعات الشقق غير الجاهزة في الشهر الذي سبقه.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

المصدر: GYODER

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

عرض الكل

عرض الكل

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!