مدى تأثير قناة إسطنبول على أسعار العقارات

تعتبر "قناة إسطنبول" الممر المائي الإصطناعي المتواجد على مستوى سطح البحر من أكبر مشاريع الجمهورية التركية في هذا القرن..

مدى تأثير  قناة إسطنبول على أسعار العقارات
11,261
2017-06-28 تاريخ آخر تحديث 2020-04-03

مدى تأثير قناة إسطنبول على أسعار العقارات

تعتبر "قناة إسطنبول" الممر المائي الإصطناعي المتواجد على مستوى سطح البحر من أكبر مشاريع الجمهورية التركية في هذا القرن.

ومن المتوقع أن تتسبب القناة في ظهور العديد من الفرص الإستثمارية القوية في المنطقة التي سوف تمر منها، بالإضافة إلى بناء العديد من مرافق البنى التحتية المصاحبة للقناة من قبيل الجسور والطرق والجزر والعديد من المرافق الأخرى.

وأثَّرت القناة من الآن بشكلٍ كبير على المناطق التي سوف تطل عليها وبالقرب منها من ناحية إقبال المستثمرين، حيث شهدت المناطق المحيطة إرتفاعاً كبيراً في أسعار العقارات والأراضي.

وتشير الدراسات بأنَّ إسم القناة كان كافياً لزيادة أسعار العقارات في هذه المناطق، حيث وصل سعر المتر المربع الواحد في الشقق بشكل متوسط خلال شهر آيار إلى 3 الآف و458 ليرة تركية، وهذا الرقم هو الأعلى بالأخذ بعين الإعتبار معدلات السنوات الثلاثة الأخيرة، وتعتبر هذه الزيادة كبيرة كون أنَّ النسبة وصلت في بعض المناطق إلى 51.52 بالمئة وفي مناطق أخرى إلى 56.41 بالمئة.

معلومات حول القناة:

يسمى المشروع بإسم حلم القرن بسبب ضخامته، حيث تتقدم به تركيا بخطوات واثقة في طريقها لتكون مركز العالم مع مضيق البسفور الذى لا شبيه له، وستكون إسطنبول صاحبة أجمل ممر مائي وهى تسير في طريق مشروع القرن.

كما سيتم إنشاء مدينة مائية جديدة في إسطنبول على ضفاف هذه القناة الضخمة عند الإنتهاء من المشروع. 

اخترنا لك
توقعات قياسية لمبيع عقارات تركيا للأجانب مع نهاية 2021

مبيع عقارات تركيا للأجانب تسجل أرقاماً غير مسبوقة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2021 الجاري، وتوقعات بارتفاعها لمست...

2021-08-25
1,223
تجاوز عدد الممتلكات العقارية للأجانب في تركيا عتبة 400 ألف عقار

بحسب بعض الخبراء العقاريين ارتفاع كبير في عدد الممتلكات العقارية للأجانب من 352 ألفاً إلى أكثر من 400 ألف عقار في تركيا.

2021-07-13
1,751

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها