شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط المريح وبدون فوائد بنكية (دفعة أولى تبدأ من 15% من قيمة العقار)

قوانين البناء في تركيا - تعديلات جديدة

أشار السيد محمد "أوزحسكي" وزير البيئة والمدن في تركيا إلى أن هذا القانون هام وحيوي للغاية ولا يجب تأجيله لما فيه من أهمية كبيرة..

4,293
2017-05-31 تاريخ آخر تحديث 2020-09-07

قوانين البناء في تركيا - تعديلات جديدة


معلومات عن التعديلات الجديدة في قانون البناء في تركيا

أجريت العديد من التعديلات على قانون البناء في تركيا والذي أثار ردود أفعال عديد في الأوساط العقارية وكان أبرزها فيما يتعلق بالشقق من طراز 1+0 والتي كانت شائعة في تركيا، حيث تم منعها إبتداءاً من شهر تموز من هذا العام.

وسوف يقوم القانون الجديد الذي تم تعديله بتنظيم العديد من النواحي المتعلقة حول إنشاء المباني من الآن ولاحقاً، حيث قامت وزارة البيئة والمدن التركية بالعديد من الخطوات الهامة على الصعيد العمراني لتأمين المساكن اللائقة للراغبين بالتملك العقاري.

وأشار السيد محمد "أوزحسكي" وزير البيئة والمدن في تركيا إلى أن هذا القانون هام وحيوي للغاية ولا يجب تأجيله لما فيه من أهمية كبيرة.

وتشير التعديلات الجديدة إلى ضرورة مراعاة الشقق التي سوف يتم بناءها حديثاً للمعايير الصحية والأمنية والمعيشية اللازمة لتأمين حياة كريمة لقاطنيها.

وفي هذا السياق يأتي التعديل القاضي حول منع بناء الشقق من الطراز 1+0 خطوة هامة في هذا الطريق، حيث ستكون مساحة أصغر شقة من الآن وصاعداً عبارة عن 28 متراً مربعاً، ويجب أن تكون الشقة من غرفة وصالة على الأقل.

وينص القانون على أنَّه لن يتم طلاء المباني بشكل عشوائي من الآن وصاعداً، وأنَّ البلديات هي التي سوف تقوم بإعطاء القرار وذلك بغية عدم التسبب في حدوث خلل في المنظر الجمالي للمنطقة، وسوف يقوم المختصين على الصعيد المعماري بإخيتار لون طلاء الأسطح والجبهات الأمامية العائدة للمباني.

كما وتضم التعديلات الجديدة بنداً جديداً حول إمكانية تركيب مانعات الصواعق على المنشآت التعليمية والصحية والفنادق والمباني التي تضم مواد قابلة للإنفجار، بالإضافة إلى إمكانية تأسيس حدائق على الشرفات، وبناء المسابح في الطوابق العلوية وفي الشرفات للمباني.

ملخص أهم التغييرات في قوانين البناء في تركيا

  1. لن يتم من الآن إعطاء الرخص من أجل بناء الشقق من طراز 1+0 وسوف يتم طيّ صفحة الشقق من هذا النوع، كون أنها لا تناسب الحياة الصحية، وسوف تكون اقل شقة بمساحة 28.5 م2 أي ما يعادل غرفة + صالة على الأقل. وتم تحديد ارتفاع الأسقف على شكل 3.6 م على الأقل من أجل الشقق السكنية وعلى شكل 5 م من أجل المحلات التجارية.
  2. سوف تقوم البلديات بتحديد بنية النسيج البنياني الموجود في منطقة الإدارة العائدة إليها، وسوف تقوم بناءً على ذلك باختيار الطلاء والجبهة المناسبة، إضافة إلى شكل السقف الذي يضفي جمالاً على البنية العمرانية ولا يخل بها.
  3. سوف يتم التوجه من الآن وصاعدا إلى المباني الممتدة أفقياً بدلاً من تلك التي تمتد شاقولياً وتصل إلى ارتفاعات شاهقة، وذلك لما تسببه الأبنية العالية من مخاطر صحية على صحة الإنسان. ومن المتوقع أن تكون المشاريع البنائية والإنشائية الجديدة في هذا النمط من الآن وصاعداً بسبب التوجه الكبير من طرف المستثمرين إلى هذا النوع من الأبنية.
  4. سوف تعود الشرفات مرة أخرى إلى الواجهة، والتي اختفت لمدة من الزمن. وسوف يكون عرض الشرفة بناءً على التعديلات الجديدة مترين تقريباً.
  5. سوف يتم إنشاء مواقف للسيارات من أجل كل شقة. ولن يتم تضمين مساحة موقف السيارات ضمن المساحة الإجمالية العائدة للشقق. وسوف يمكن بناء ضعفين من مواقف السيارات بشكل أعظمي وسوف يتم اعتبار المساحة المخصصة من مواقف السيارات من إجمالي المساحة الخارجية.
  6. وسوف يتم لأول مرة احتساب مساحة المساجد الموجودة ضمن الأبنية من خارج المساحة الاجمالية للمبنى.

المصدر: خبر ترك

اخترنا لك
تأسيس 4197 شركة أجنبية في تركيا خلال النصف الأول من العام 2020

خلال النصف الأول من العام الحالي 2020 تم تأسيس 4197 شركة في تركيا على الرغم من انتشار فيروس كورونا في البلاد، تابعوا تفا...

2020-08-20
217
مطار إسطنبول أول مطار في العالم يفوز بشهادة الاعتماد الصحي

باتخاذه التدابير الوقائية اللازمة في مرحلة كورونا، مطار إسطنبول أول مطار في العالم يحقق شهادة الاعتماد الصحي بين المطارا...

2020-08-14
923
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها