عقارات أنقرة تسجل زيادة غير مسبوقة في مبيعات الأجانب 2021

حققت مبيعات الشقق السكنية للأجانب في أنقرة زيادة بنسبة 50.3% مقارنة بمبيعات العقارات للعام المنصرم 2021. 

عقارات أنقرة تسجل زيادة غير مسبوقة في مبيعات الأجانب 2021
1,169
2022-03-03 تاريخ آخر تحديث 2022-04-08

عقارات أنقرة تسجل زيادة غير مسبوقة في مبيعات الأجانب 2021

عقارات أنقرة تشهد إقبالاً من الأجانب، وتقدماً في تصنيف الولايات التركية الأكثر بيعاً للشقق السكنية للأجانب. تابعوا التفاصيل عبر امتلاك العقارية.

إقبال كبير من الأجانب على الاستثمار في عقارات أنقرة

تحتل العاصمة التركية مكانة مرموقة في سوق العقارات في تركيا عموماً، وفي سوق الشقق السكنية بشكل خاص، فأرقام مبيعات الشقق في السوق الداخلية، التي تحتل فيها أنقرة المركز الثاني، بعد مدينة القارتين إسطنبول تشهد لها بذلك.   

وقد شهدت أنقرة إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين الأجانب على عقاراتها عموماً، وعلى شققها السكنية بشكل خاص، تجلى في الزيادة المضطردة في مبيعات الشقق السكنية للأجانب، التي حلت فيها أنقرة في المرتبة الثالثة بعد إسطنبول وأنطاليا، بمبيعات غير مسبوقة خلال العام المنصرم 2021.

حيث بلغت مبيعات الشقق السكنية للأجانب في أنقرة خلال العام المنصرم وفقاً لبيانات هيئة الإحصاء التركية 3672 شقة، محققة الرقم الأعلى في مبيعات الشقق السكنية للأجانب في العاصمة التركية، خلال السنوات الماضية.  

عقارات في أنقرة تركيا

تقدم بست مراتب على مدى السنوات العشر الماضية

بالنظر في إحصائيات مبيعات الشقق السكنية الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية، نجد أن العاصمة التركية أنقرة حققت تقدماً بست مراتب بين الولايات التركية الأكثر بيعاً للشقق السكنية للأجانب.

حيث حلت أنقرة في المرتبة التاسعة بين أكثر الولايات التركية بيعاً للشقق السكنية للأجانب، بين عامي 2013 و2016، ثم تقدمت إلى المرتبة السابعة في العام 2017، ثم واصلت تقدمها لتصل إلى المرتبة الرابعة في العام 2018، ثم اتخذت لها مكاناً في المرتبة الثالثة بعد إسطنبول وأنطاليا منذ العام 2019 حتى يومنا هذا.

عقارات في أنقرة تركيا

أنقرة بدأت عامها الجديد برقم قياسي في مبيعات الأجانب

وفقاً للبينات الإحصائية الصادرة عن هيئة الإحصاء التركيةTüik  بلغت مبيعات الشقق السكنية خلال شهر يناير/ كانون الثاني لهذا العام 269 شقة سكنية، محققة زيادة بنسبة 50.3% مقارنة بمبيعات الشقق السكنية للأجانب فيها خلال العام المنصرم 2021.  

يذكر أن الرقم الذي حققته مبيعات شقق أنقرة للأجانب، هو الرقم الأعلى لمبيعات الشهر الأول في العاصمة التركية، خلال السنوات العشر الماضية.  

عقارات في أنقرة تركيا

مشاريع أنقرة الفاخرة شكلت منها منافساً قوياً في سوق مبيعات الأجانب

في تعليق له على أرقام مبيعات الأجانب، قال السيد أحمد فرات مدير إحدى الشركات الإنشائية العاملة في أنقرة:

"باعتبارها عاصمة البلاد كان لابد لأنقرة من أن تكون لها هوية عقارية مميزة، وقد حازت بالفعل على هويتها الخاصة، من خلال المشاريع الكبيرة التي تم بناؤها في العديد من مناطقها، وكان لمعايير الجودة والفخامة في هذه المشاريع، إلى جانب جمال طبيعة المدينة دور كبير في تألق أنقرة في مبيعات العقارات، وبشكل خاص في مبيعات الشقق السكنية للأجانب".  

الجنسية التركية الجنسية التركية

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: Tüik

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
مبيعات الشقق في تركيا خلال شهر نيسان/أبريل 2022

ازدادت مبيعات الشقق في عموم تركيا في شهر نيسان/أبريل من عام 2022 بشكل لافت ونسبة وصلت إلى 38.8% للشقق الجديدة وغير الجدي...

2022-05-18
130
بيع أكثر من 6 آلاف شقة في تركيا للأجانب خلال شهر أبريل/ نيسان 2022

تجاوزت مبيعات الشقق السكنية للأجانب في تركيا 6 آلاف شقة سكنية خلال شهر أبريل/ نيسان من العام الحالي

2022-05-17
251

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها