بدء العمل على استصدار سندات الطابو والرخص لقناة إسطنبول الجديدة

البدء باستصدار الرخص وسندات الطابو، المتعلقة بالمدينة التي من المخطط أن يتم إنشاؤها على مسار القناة، وفقاً لصحيفة Sözcü التركية

بدء العمل على استصدار سندات الطابو والرخص لقناة إسطنبول الجديدة
2,838
2021-06-02 تاريخ آخر تحديث 2021-06-03

بدء العمل على استصدار سندات الطابو والرخص لقناة إسطنبول الجديدة

بدأت أعمال استخراج رخص البناء وسندات الملكية، فيما يتعلق بالمنطقة التي يتم التخطيط لإنشائها على مسار قناة إسطنبول المائية، تابعوا بقية التفاصيل عبر امتلاك العقارية.

البدء بمرحلة استصدار الرخص وسندات الطابو الخاصة بمشروع قناة إسطنبول

مشروع قناة إسطنبول المشروع الذي ترقبه تركيا والعالم، كيف لا؟ وهو سوف يسهم كثيراً في تخفيف العبء عن حركة الملاحة العالمية في مضيق البوسفور.

قناة اسطنبول المائية التي وصفها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ مشروع القرن، وأكد على البدء بإنجازه هذا العام بخطى حثيثة، من حيث التخطيط والتنفيذ تبدأ بإنشاء أول جسر على مسار القناة في أواخر حزيران القادم.  

وعلى صعيد آخر، ووفقاً لخبر نشرته صحيفة Sözcü التركية: تم البدء بالعمل على استصدار الرخص وسندات الطابو، المتعلقة بالمدينة التي سيتم إنشاؤها على مسار القناة.

حيث تم في الرابع من شهر مايو/ أيار 2021 الحصول على الموافقة من وزارة البيئة والتخطيط العمراني التركية، من أجل المخطط الإعماري لهذه المدينة، في المنطقة الواقعة في حي تاتارجيك Tatarcık في منطقة باشاك شهير.

وقد تم إعداد هذه الموافقة بموجب أحكام المادة الثامنة عشرة من قانون الإعمار التركي، وإرفاقه بسندات الطابو المتعلقة، وسيتم تعليق هذه الموافقة لمدة شهر، ابتداءً من تاريخ 21 مايور/ أيار 2021 من أجل تلقي الاعتراضات عليها.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

الرخص أصحبت في مراحلها الأخيرة

نقلت صحيفة أملاك كوليسي العقارية، عن السيد نادر أتامان، أحد أعضاء مجلس بلدية إسطنبول الكبرى قوله: "إن تقديم سندات الطابو المتعلقة بالمخططات الإعمارية في منطقة تتارجيك، والتعليق من أجل الاعتراض وفق المادة 18 من قانون الإعمار، هي المرحلة الأخيرة لاستصدار الرخص اللازمة للإنشاء".

وتابع حديثه بالقول: "وقد سبق ذلك إعداد المخططات الإعمارية في مناطق شاهين تبي (Şahintepe) وأفجلار(Avcılar) و تاهتا كالي (Tahtakale) ويارم بورغاز (Yarımburgaz)، وقد علمنا أن المراحل الأولى والثانية والثالثة الموجودة في منطقة أرناؤوط كوي، سيتم إتمام المعاملات المتعلقة بها وفق المادة 18 خلال الأيام القليلة القادمة".

وأضاف السيد أتامان: "وبذلك سيتم الكشف عن كامل تفاصيل مشروع المدينة الجديدة، التي ستنشأ على مسار القناة قبل وضع حجر الأساس لها في أواخر حزيران القادم".

قناة إسطنبول

معلومات عن المخطط

وفقاً للمخطط الذي تمت الموافقة عليه من قبل وزارة البيئة والتخطيط العمراني التركية، تبلغ مساحة الجزء الواقع في منطقة باشاك شهير ما يقارب 5.7 مليون متر مربع.

وسيتم الاستفادة منه باعتباره "منطقة خاصة بمشروع قناة إسطنبول الجديدة"، وهي تضم العديد من الخدمات كالفنادق والأسواق والأبنية السكنية والتجارية، ويتوقع أن يبلغ عدد السكان في هذه المنطقة ما يقارب 45 ألف نسمة.  

قناة إسطنبول المائية

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك كوليس

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
الإعلان عن تاريخ انطلاق القطار السريع بين أنقرة وإسطنبول

تحديد تاريخ 10 يوليو/تموز الحالي موعداً لانطلاقة الرحلات عبر القطار السريع بين أنقرة وإسطنبول، حسب تصريحات وزير النقل ال...

2021-07-07
2,285
قناة إسطنبول مشروع لإنقاذ مستقبل المدينة

مبيناً عزم الحكومة التركية على إنجاز قناة إسطنبول في الوقت المحدد، الرئيس التركي أردوغان: قناة إسطنبول ستكون الأمل لإنقا...

2021-07-01
1,963

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها