الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يشكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

شكرَ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الرئيسَ التركي رجب طيب أردوغان على الجهود التي بذلها خلال فترة ترؤّس بلاده لمنظّمة التعاون الإسلامي

4,346
2019-06-07 تاريخ آخر تحديث 2020-11-10

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يشكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

شكر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الرئيسَ التركي رجب طيب أردوغان على الجهود التي بذلها خلال فترة ترؤّس بلاده لمنظّمة التعاون الإسلامي.

جاء ذلك في اتصال هاتفيّ جرى بينهما بمناسبة عيد الفطر السعيد حيث تبادلا التهاني.

وذكرت مصادر في الرئاسة التركيّة أن أردوغان والعاهل السعودي تناولا في اتصالهما الهاتفيّ سبل تطوير العلاقات الثنائيّة القائمة بين البلدين.

وأضافت المصادر أنّ الرئيس التركيّ والعاهل السعوديّ بحثا أيضاً عدداً من القضايا الإقليميّة ذات الاهتمام المشترك بين أنقرة والرياض.

وكانت تركيا قد سلّمت نهاية الشهر الماضي الرئاسةَ الدوريّة لمنظمة التعاون الإسلاميّ إلى المملكة العربية السعوديّة بعد أن كانت قد استلمتها عام 2016.

يُذكر أنّ سفير المملكة العربيّة السعوديّة لدى تركيا وليد الخريجي شارك مؤخّراً في افتتاح المكتب الجديد للمُلحقية التجاريّة السعوديّة في مدينة إسطنبول وسط حضور رفيع.

الاستثمارات السعودية في تركيا: آفاق رحبة وثقة متبادلة

يعتبر القطاع العقاري التركي واحداً من أكثر القطاعات التجاريّة التي تشهد إقبالاً من قبل المستثمرين عموماً والسّعوديين خصوصاً، حيث ينشط المستثمرون السّعوديّون في شتّى مجالات الاستثمار في تركيا.

وتشير الدّراسات إلى أنّ الشركات والاستثمارات السّعودية في تركيا قد سجَّلت ارتفاعاً ملحوظاً بعد إقرار تركيا مزيداً من الأنظمة والقوانين التي تساعد على الاستثمار في عديد من القطاعات مثل التخفيضات الضريبيّة والتّسهيلات الأخرى التي جذبت المستثمرين بشكلٍ كبير.

وتعتبر المملكة العربيّة السعوديّة على مدى السّنوات الماضية من بين أكثر الدول الأجنبيّة التي قامت بالاستثمار على الصّعيد العقاريّ في تركيا.

حيث أفادت بيانات مؤسسة الإحصاء التركية أنّ تملك السعوديين في تركيا في مجال العقارات لعام 2017 مثلاً قد تجاوز 3300 عقاراً بنسبة تصل إلى 100 بالمئة عن العام 2016، وبذلك كان السّعوديون ثاني أكثر الجنسيّات الأجنبية التي تملكت العقارات ذلك العام.

ووفقاً لقانون عام 2012 الصّادر بخصوص الجنسيات الأجنبية التي يحق لها تملّك العقارات في تركيا، تمت مراجعة مبدأ المعاملة بالمثل في موضوع تملّك الأجانب للعقار في تركيا ورفعت القيود المفروضة على تملّك بعض الأجانب، ومنهم المواطنون السّعوديين، وبذلك أصبح بإمكان السعوديين في تركيا تملك العقارات في تركيا من دون شروط.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: ترك برس

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

اخترنا لك
المبيعات العقارية في إسطنبول: زيادة فوق الضعفين في شهر واحد

ارتفاع المبيعات العقارية في إسطنبول بشكل متسارع بعد عودة الحياة تدريجياً إلى سابق عهدها قبل كورونا، مع زيادة في أسعار قط...

2020-07-27
1,012
مركز لإجراء اختبار كورونا في مطار إسطنبول

يتم تسليم نتائج فحص كورونا للشخص بشكل مباشر أو من خلال إرسالها إلى بريده الإلكتروني وتصدر خلال ساعتين فقط من إجراء الفحص...

2020-07-03
52,743
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها