مطار إسطنبول أول مطار في العالم يفوز بشهادة الاعتماد الصحي

2021-07-28

19,337 زيارة

مطار إسطنبول أول مطار  في العالم يفوز بشهادة الاعتماد الصحي

واصل مطار إسطنبول الدولي حصد الألقاب العالمية الجديدة، منذ انطلاق اللحظات الأولى لتأسيسه حتى الآن، كما أن الأرقام والإمكانيات الهائلة والمقومات التي يمتلكها مطار إسطنبول، جعلته في مقدمة المطارات العالمية.

إنجاز دولي مهم يحققه مطار إسطنبول

بعد إحرازه العديد من الجوائز العالمية، والتي من أبرزها جائزة المرتبة الأولى، كأفضل مطار في العالم للعام 2019، استطاع مطار إسطنبول الدولي تحقيق النجاحات المتوالية، منذ تأسيسه إلى هذه اللحظة.

حيث تمكن هذه المرة من الحصول على لقب عالمي جديد، يضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققها، واستطاع أن يكون أول مطار في العالم يحصل على شهادة الاعتماد الصحي، والتي تمنح من قبل مجلس المطارات الدولي  .(ACI)     

وفي تصريح أدلى به مسؤول في الشركة المشغلة لمطار إسطنبول الثالث، قال: "خلال مرحلة كورونا قامت إدارة المطار باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وبفضل ذلك تمكننا من الحصول على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات، لنعزز بذلك موقعنا كأفضل مطار صحي بين المطارات العالمية، لنكون في الوقت ذاته أول مطار في العالم يحصل على هذه الشهادة".

ومن جانب آخر أكد الرئيس التنفيذي للشركة المشغلة لمطار إسطنبول الجديد  IGA، قدري سامسونلو أن شهادة الاعتماد الصحي التي حصلنا عليها، تدل على صحة وسلامة التدابير المتخذة في مرحلة كورونا، منوهاً إلى أن مطار إسطنبول بات يشكل نقطة محورية في إجراءات السلامة الصحية.

مطار إسطنبول الثالث

ومن جهة أخرى قام المدير العام العالمي لمجلس المطارات الدولي، السيد لويس فيليب دي أوليفيرا بتهنئة مسؤولي مطار إسطنبول على الجهود التي بذلوها في مرحلة كورونا، والتي توجت بحصولهم على شهادة الاعتماد الصحي، ومؤكداً على اتباعهم أفضل المعايير الصحية، ومساعدة الناس من حولهم على القيام بالرحلات الجوية.  

جدير بالذكر أن شهادة الاعتماد الصحي التي تم الفوز بها بين المطارات العالمية، تشجع المعنيين والقائمين على أمور المطار وقطاع الطيران، على زيادة التدابير التي تضمن صحة المسافرين، من أمثال أعمال التنظيف والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس المطارات الدولي تعد منظمة غير ربحية، وتتكون من 757 عضواً، يقومون بإدارة أكثر من 1633 مطاراً في 179 دولة حول العالم، بالإضافة إلى ذلك فإن مجلس المطارات الدولي يهتم بإدارة وتشغيل المطارات، وتعزيز التعاون بينها وبين منظمات الطيران العالمية.

مطار إسطنبول الدولي

تحرير: امتلاك العقارية©

عرض الكل

عرض الكل

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!