مطار إسطنبول أول مطار في العالم يفوز بشهادة الاعتماد الصحي

باتخاذه التدابير الوقائية اللازمة في مرحلة كورونا، مطار إسطنبول أول مطار في العالم يحقق شهادة الاعتماد الصحي بين المطارات العالمية، تابعوا التفاصيل على امتلاك

1,879
2020-08-14 تاريخ آخر تحديث 2020-09-17

مطار إسطنبول أول مطار في العالم يفوز بشهادة الاعتماد الصحي

واصل مطار إسطنبول الدولي حصد الألقاب العالمية الجديدة، منذ انطلاق اللحظات الأولى لتأسيسه حتى الآن، كما أن الأرقام والإمكانيات الهائلة والمقومات التي يمتلكها مطار إسطنبول، جعلته في مقدمة المطارات العالمية.

إنجاز دولي مهم يحققه مطار إسطنبول

بعد إحرازه العديد من الجوائز العالمية، والتي من أبرزها جائزة المرتبة الأولى، كأفضل مطار في العالم للعام 2019، استطاع مطار إسطنبول الدولي تحقيق النجاحات المتوالية، منذ تأسيسه إلى هذه اللحظة.

حيث تمكن هذه المرة من الحصول على لقب عالمي جديد، يضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققها، واستطاع أن يكون أول مطار في العالم يحصل على شهادة الاعتماد الصحي، والتي تمنح من قبل مجلس المطارات الدولي  .(ACI)     

وفي تصريح أدلى به مسؤول في الشركة المشغلة لمطار إسطنبول الثالث، قال: "خلال مرحلة كورونا قامت إدارة المطار باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وبفضل ذلك تمكننا من الحصول على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات، لنعزز بذلك موقعنا كأفضل مطار صحي بين المطارات العالمية، لنكون في الوقت ذاته أول مطار في العالم يحصل على هذه الشهادة".

ومن جانب آخر أكد الرئيس التنفيذي للشركة المشغلة لمطار إسطنبول الجديد  IGA، قدري سامسونلو أن شهادة الاعتماد الصحي التي حصلنا عليها، تدل على صحة وسلامة التدابير المتخذة في مرحلة كورونا، منوهاً إلى أن مطار إسطنبول بات يشكل نقطة محورية في إجراءات السلامة الصحية.

مطار إسطنبول الثالث

ومن جهة أخرى قام المدير العام العالمي لمجلس المطارات الدولي، السيد لويس فيليب دي أوليفيرا بتهنئة مسؤولي مطار إسطنبول على الجهود التي بذلوها في مرحلة كورونا، والتي توجت بحصولهم على شهادة الاعتماد الصحي، ومؤكداً على اتباعهم أفضل المعايير الصحية، ومساعدة الناس من حولهم على القيام بالرحلات الجوية.  

جدير بالذكر أن شهادة الاعتماد الصحي التي تم الفوز بها بين المطارات العالمية، تشجع المعنيين والقائمين على أمور المطار وقطاع الطيران، على زيادة التدابير التي تضمن صحة المسافرين، من أمثال أعمال التنظيف والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس المطارات الدولي تعد منظمة غير ربحية، وتتكون من 757 عضواً، يقومون بإدارة أكثر من 1633 مطاراً في 179 دولة حول العالم، بالإضافة إلى ذلك فإن مجلس المطارات الدولي يهتم بإدارة وتشغيل المطارات، وتعزيز التعاون بينها وبين منظمات الطيران العالمية.

مطار إسطنبول الدولي

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وكالة أنباء تركيا

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
تسهيلات غير مسبوقة للراغبين بشراء عقار في تركيا من الخارج

خدمة جديدة تسهل عملية شراء عقار في تركيا من الخارج، عبر 12 ممثلية افتتحتها وزارة البيئة والتخطيط العمراني، تضمن تسجيل ال...

2020-10-27
989
مبيعات الشقق السكنية في أنطاليا للأجانب 2020

وصلت مبيعات الشقق السكنية في أنطاليا للأجانب 30 ألفاً و326 شقة سكنية، محققة المرتبة الثانية بعد مدينة إسطنبول في مبيعات...

2020-10-23
640
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها