افتتاح جزيرة الديمقراطية والحريات في إسطنبول

تعرف على جزيرة الديمقراطية والحريات المطلة على بحر مرمرة في مدينة إسطنبول، وما تحفل من تاريخ عريق، وما ستحتويه من مرافق وأماكن بارزة

افتتاح جزيرة الديمقراطية والحريات في إسطنبول
5,159
2020-05-28 تاريخ آخر تحديث 2021-05-03

افتتاح جزيرة الديمقراطية والحريات في إسطنبول

من ياسي أدا إلى جزيرة الديمقراطية والحريات

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جزيرة ياسي أدا في بحر مرمرة باسمها الجديد جزيرة الديمقراطية والحريات بمراسم رسمية.

وفي معرض تعليقه على افتتاح مراسم افتتاح جزيرة الديمقراطية والحريات باسمها الجديد، أطلق رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان تغريدة له على حسابه في تويتر، أشار فيها إلى منح كل مرفق في الجزيرة اسماً يتوافق مع معناه التاريخي، وقال: "بكل هذه المعاني التي تحملها جزيرة الديمقراطية والحريات ستكون رمزاً من أهم رموز مدينة إسطنبول، وذلك عبر النضال من أجل الاستقلال والمستقبل من الماضي إلى الحاضر".

وقد أردف أردوغان تغريدته على حسابه في تويتر مخططاً بيانياً، يتضمن معلومات عن جزيرة الديمقراطية والحريات في إسطنبول، تخص المساحات الخضراء التي تحتويها، والأبنية الأثرية التي تحتضنها.  

وبحسب هذ المخطط فإن هذه الجزيرة سوف تضم مسجداً يتسع لـ 1200 شخص، ومركزاً للمؤتمرات، وفندقاً ومعرضاً ومكتبة ومتحفاً وحدائق وشرفات جلوس. الأمر الذي سيجعل من هذه الجزيرة واحداً من أبرز معالم السياحة في إسطنبول.  

جزيرة الديمقراطية والحريات

تاريخ جزيرة الديمقراطية والحريات

تاريخياً كانت هذه الجزيرة تستخدم كمنفى للملوك منذ القرن الرابع للميلاد، وقد بُنيت عليها كنيسة ودير في الماضي، وتناقل ملكيتها العديد من الأشخاص إلى أن اشترتها القوات البحرية التركية عام 1947، حسب ما أفادت به وكالة الأناضول. 

وفي العام 1993م نقلت كلية المنتجات المائية بجامعة إسطنبول معهدها إلى الجزيرة حتى عام 1995م، حيث غادرت الكلية، ومنذ ذلك الوقت والجزيرة مهجورة.

أما أعمال إعادة تنظيم الجزيرة فقد بدأت في 14 مايو/أيار 2015، على كامل مساحتها البالغة 103 آلاف و750 متراً مربعاً، بالقرب من إسطنبول.

تاريخ جزيرة الديمقراطية والحريات

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
أكثر من 30 دولة تتنفس بأجهزة تركية!

بدء استعمال جهاز التنفس الصناعي التركي "(Biovent)" في مستشفيات أكثر من 30 دولة حول العالم.

2021-04-26
445
استئناف الرحلات القادمة من بريطانيا والدانمارك إلى تركيا

أعلنت الخطوط الجوية التركية عن استئناف الرحلات القادمة من بريطانيا والدانمارك إلى تركيا بشرط الحصول على نتيجة اختبار "بي...

2021-04-22
635
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها